| 0 التعليقات ]

كشفت شركة "Manosory" عن سيارتها المعدلة "Ferrari 458 Siracusa" التي أسمتها على اسم بلدة صقلية تشتهر بوجود حلبة سباق تاريخية.


تحتوي السيارة على محرك اسطواني "V8" سعة 4.5 لتر تم تعديله لتصل قوته 590 حصان وعزم 560 بالإضافة إلى تعديل وحدة التحكم الإلكتروني مع تركيب فلتر هواء جديد ونظام عادم رياضي.


وتستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100كم/ساعة خلال 3.2 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 300كم/ساعة وقد ساهم تعديلات مثل تخفيض ارتفاع السيارة 20 مللم وتركيب قطع غيار من ألياف الكربون مثل صدام أمامي جديد بمنافذ هواء، غطاء محرك جديد، ودواسات جانبية ما خفف من وزن السيارة 70 كيلوغرام.


ولم تنسَ الشركة تعديل عجلات السيارة حيث أضافت جنوط أمامية بحجم 20x9 وخلفية 21x 11 مع تركيب إطارات ميشلان.


أما مقصورة السيارة فمثال طبيعي على الفخامة الإيطالية حيث تغطي المقاعد الجلد الطبيعي الأسود والألترا سويد مطرزة بحواف صفراء اللون، فضلاً عن حلي مصنوعة من ألياف الكربون مثل مقابض الأبواب، وقد أضافت الشركة عجلة قيادة رياضية ودواسات من الألمونيوم ولوحة عدادات مصممة خصيصاً للسيارة.







...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أخيراً صدرت لعبة محاكاة الرقص - التي تعد بمثابة إحياء يليق بذكرى ملك غناء البوب السابق، "مايكل جاكسون" –، لعبة "مايكل جاكسون: ذي إكسبرينس"، صدرت إلى أجهزة اللعب فائقة الوضوح! وسبق لمالكي أجهزة الـدي إس والبي إس بي والـوي التمتع بفرصة تجسيد دور هذا المغني صاحب أغنية "ثريلر"، عندما أُطلقت هذه اللعبة لأجهزتهم في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2010.

ومما لا شك فيه أن نسختيّ اللعبة لأجهزة الإكس بوكس 360 والبلاي ستيشن 3 ستفيدان من التطابق مع خصائص التعرف على الحركة لجهاز "الكينكت" ومميزات ذراع التحكم "بلاي ستيشن موف". ولنكن صرحاء، من المستحيل أن يستمتع المرء باللعبة على نحو كامل دونهما.

وحتى قبل إطلاقها لأجهزة اللعب فائقة الوضوح، استطاعت هذه اللعبة المحاكية للرقص أن تحقق نجاحاً كبيراً، حيث بلغت مبيعاتها حول العالم الثلاثة ملايين نسخة. وهو رقم سيرتفع سريعاً في غضون الأسابيع القليلة القادمة!
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعلنت شركة "إيساس" عن قرب إطلاقها لمُشَغِّل بلو-رييّ خارجي والذي يمتاز بأدائه المدهش. ففيما يتعلق بقدراته، يمكننا أن نكشف لكم عن بعض الأساسيات، حيث أن هذا المُشَغِّل الذي يحمل إسم "بي دبليو- 12دي1إس-يو"، يفيد من تقنية الاتصال، يو إس بي 3.0، مما يعني أنه عندما يتم وصله بحاسوب متطابق مع هذه التقنية، تصل سرعة نقل البيانات حتى عشر مرات أسرع من تقنية اليو إس بي 2.0! فإن كنت ترغب في ملء قرص سي دي أو دي في دي أو بلو-رييّ، فهذا المُشَغِّل هو الأقوى في السوق... على الأقل لفترة من الوقت!

إضافةً إلى أن هذا المُشَغِّل الجديد من "إيساس" يتمتع بمظهر مبتكر عالي التقنية، كما أنه عملي ويستطيع العمل سواء كان موضوعاً بشكل أفقي أو رأسي. ومع ذلك، لا يستطيع "بي دبليو- 12دي1إس-يو" نقل الأفلام ثلاثية الأبعاد على أقراص بلو-رييّ، لكنه قادر على تشغيلها.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بنقرة زر، تشتري عن «أمازون» الكتاب والحذاء، مروراً بالغذاء.. فكل شيء متاح إلكترونياً، ربما باستثناء تصفيفة الشعر. كلمة تلو الكلمة، تصنع مقالاً نشأ أولاً على جهاز كمبيوتر. أخبار الأصدقاء تقتفيها عبر «فايسبوك». تتحدث مع البعيدين منهم عبر «سكايب».
الأخبار الآنية تستقيها من «تويتر». موسوعتك باتت في متناول يدك، على «غوغل». رسائل تردك لحظة بلحظة على بريدك الإلكتروني... البشر باتوا «متصلين» أكثر من أي وقت مضى. فهل ذلك حميد؟ ربما يتعيّن أن نسأل ملوك الانترنت، أو من يسميهم أستاذ التاريخ في جامعة «هارفرد» نيال فيرغوسون، بـ«الفرسان الأربعة»، أي مبتكري: «أمازون»، و«آبل»، و«فايسبوك»، و«غوغل».
ملوك النت
«ملوك النت» هؤلاء، هم من بين الأكثر ذكاءً على وجه المعمورة. لذا، لا يرى فيرغوسون، في مقال نشرته مجلة «نيوزويك» الأميركية، ضيراً في أن يسألهم «ما إذا كانت الشبكة المذهلة التي خلقوها، بما فيها من مميزات السرعة وسعة الاستيعاب، تنطوي على ثغرة مثلاً، على هشاشة ما، هل يطرأ عليها التقلب الذي يحكم أسواق المال مثلاً؟». هو يتحدث عن إمكانية أن تصبح الشبكة الإلكترونية العالمية، التي شكّتلها أدمغة بشرية، «غير مستقرة... بالوراثة». ثلاثمئة مليار «إيميل» في عام!
ويؤجل الكاتب في «نيوزويك» توضيح ما يعنيه حتى نهاية التقرير، الذي استهلّه باستعادة لنشأة «ثورة الاتصالات»، التي قادتها قوتان. القوة الأولى هي «قانون» غوردون مور، الذي طُرح للمرة الأولى في العام 1965، وينص على أن يتضاعف عدد أجهزة الترانزيستور، التي يمكن وضعها بلا تكلفة تُذكر على شبكة متكاملة، كل 18 شهر تقريباً. في المختصر، ينص قانون غوردون على أن تتضاعف قوة العمل على الكمبيوتر في كل عامين. وهو أمر حصل طوال نصف قرن، ويتوقع أن يستمر حتى العام 2015 أو 2020 على الأقل.
القوة الثانية التي تحكم «ثورة الاتصالات» تكمن في نمو الشبكات البشرية. البريد الإلكتروني الأول أرسل في معهد مساتشوستس للتكنولوجيا، أي في العام ذاته الذي صدر فيه قانون مور. في العام 2006، تبادل البشر خمسين مليار رسالة إلكترونية، وقد قفز الرقم إلى ثلاثمئة مليار العام الماضي.
الانترنت ولد في العام 1982، وحتى العام 1993، كانت الاتصالات التي تتم عبره تشكل نسبة واحد في المئة فقط من مجموع الاتصالات التي تجري بين البشر. بحلول العام 2000، قفزت النسبة لتصبح 51 في المئة. وهي الآن 97 في المئة.
في 2004، حلم مهووس ما من «هارفرد» بـ«فايسبوك». الآن، ثمة ثمانمئة مليون مستخدم انتسبوا إلى الموقع، أي ثماني مرات أكثر من العدد المسجل قبل ثلاث سنوات.
ومع احتمال تضاعف عدد الأشخاص المتصلين بالشبكة، من مليارين إلى أربعة مليارات خلال السنوات العشر المقبلة، ومع ارتفاع عدد الأجهزة الموصولة إلى الانترنت إلى أربعة أضعافها، من خمسة مليارات إلى عشرين مليارا، «سيحصل البشر على المزيد من المعرفة، وسيزدادون ذكاء»، كما قال فيرغوسون.
«داتا» الكون تولد اليوم في يومين
نقل الكاتب في «نيوزويك» عن الخبير الرأسمالي الروسي يوري ميلنر قوله في مؤتمر عقد في أوكرانيا في منتصف أيلول الماضي، ان «الداتا التي توازي الحجم الإجمالي للمعلومات التي تم تناقلها منذ بدء الحضارة البشرية وحتى العام 2003، يمكن إعادة توليدها خلال يومين فقط». للتعامل مع الحمولة الفائضة من المعلومات، يتطلّع ميلنر إلى انبثاق ما يسمّيه «عقل عالمي مكوّن من كل العقول البشرية المربوطة إلكترونياً ببعضها، وتكون موصولة الى الآلة، تتفاعل بطريقة فريدة وعميقة في آن، لتخلق ذكاء لا يعود إلى فرد بعينه أو جهاز كومبيوتر بعينه».
هذا الدماغ العالمي، كما يتخيّله «غوغل»، هو من سيقوم بالجزء الأكبر من عملية التفكير «نيابة عنا»، هو من سيقول لنا أي أصدقائنا يتجول الآن على مقربة منا، وأين يمكننا أن نجذ البدلة الأفضل بأرخص الأسعار. وإذا وجدنا تلك البدلة على «أمازون»، نشتريها بنقرة زر. وقبل أن نصل إلى منزلنا، تكون البدلة قد أصبحت في خزانتنا.
الكمبيوتر الانفعالي
كما أن شبكات الكمبيوتر تخلط المشاعر البشرية البدائية كالخوف والحب والكراهية، وتضخّمها. والدليل الأول على ذلك، برأي فيرغوسون، هو «السلوك الأخير الذي شهدته الأسواق المالية العالمية»، موضحاً أن «مؤشر فيكس» الذي يقدّر احتمالات التقلّبات في الأسواق المالية الأميركية استناداً إلى الأسعار، بلغ مستوى قياسياً بامتياز عقب انهيار مصرف «ليمان براذرز»، قبل أن يعاود صعوده فوق الثلاثين في أوائل العام 2010، ومجددا خلال الصيف المنصرم. جزء من ذلك يعدّ، ببساطة، أزمة مالية بشرية الصنع. لكن جزءاً من التقلّب الذي طرأ على الأسواق خلال السنوات الأربع الماضية «يُنسب حتماً للتكنولوجيا»، كما قال فيرغوسون، قبل ان يتساءل عن إمكان «أن يحصل هذا التقلّب الحاد في أسواق أخرى».
ثم يجيب الكاتب في «نيوزويك» بأن الجواب ربما يكون «نعم»، والدليل هو «كيف قام خصوم اليونان الماليين بزعزعة استقرار الأسواق في سائر أنحاء أوروبا والعالم خلال الأشهر القليلة الماضية». وتابع فيرغوسون أن سرعة تبني الأميركيين للتكنولوجيا الحديثة زادت ثمانية أضعاف خلال القرن الماضي. وقد رافق ذلك «تحوّل المستهلكين إلى قوة متقلّبة هي أيضاً». الملايين اشتروا جهاز «بلاك بيري». والآن، بات «أي فون» هو الموضة. مؤخراً، أطلق «أمازون» جهاز «كيندل» في مسعى لكسر هيمنة «أي باد».
سارة بالين رئيسة أميركا!
في السياسة أيضاً، بات الناخبون «الإلكترونيون» أكثر تقلّباً أيضاً. والمرشحون لا يمكنهم مواكبة التقلّب المذكور. بالأمس، كانت سارة بالين مرشحة جدية للرئاسة الأميركية. ثم جاءها ميت رومني، إلى أن تفوق عليه ريك بيري، ثم جاء كريس كريستي. في تلك الأثناء، بلغ عدد الناخبين المستقلين غير المنتمين إلى أي من الحزبين المهيمنين على المشهد السياسي الأميركي «مستوى تاريخياً» بنسبة 37 في المئة.
قوة الكمبيوتر نمت، وكذلك الشبكات الإنسانية. لكن عقل البشري الأول لا يزال هو نفسه، هو عقل يميل إلى التقلّب في مزاجه، من الطمع إلى الخوف، ومن الحب إلى الكراهية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قراراً أمس الخميس بتعيين المطربة الكولومبية شاكيرا، عضواً في (لجنة الاستشارات الرئاسية للتميز التربوي)، ومن المقرر أن توفر له النصح حول مواضيع تربوية متعلقة بالأمريكيين من أصول أمريكية لاتينية.
وبرر البيت الأبيض لأوباما اختياره لشاكيرا بأنها مطربة وشاعرة وراقصة، وبالإضافة إلى ذلك فهي مهتمة بشؤون تعليم الأطفال منذ عدة سنوات، فأنشات منظمة في 1995 معنية بتطوير وبناء المدارس في أمريكا اللاتينية.
وحصلت المغنية على جوائز عدة فضلا عن نشاطها الكثيف في ميدان العمل الانساني إذ أسست عام 1997 منظمة (صندوق الحفاة) الهادفة الى جذب التمويل والوسائل المادية لتشييد المدارس للاطفال في الاسر الفقيرة.وفي عام 2010 منحت منظمة العمل الدولية التابعة لهيئة الامم المتحدة شاكيرا ميدالية تقديرا لنشاطها وفي عام 2003 عندما كانت تبلغ من العمر 26 عاما عينت كاصغر سفيرة للنوايا الحسنة في الامم المتحدة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هناك قرارات نفكر بها طويلا وهناك قرارات نقوم بإتخاذها فورا، عد نفسك بأن يكون وقف التدخين احد القرارات التي ستتخذينها فورا بعد قراءة هذه النصائح. للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك تقدم جمعية الرئة الامريكية هذه الخطوات للتوقف عن التدخين اليوم والى الابد.
وفقا لجمعية الرئة الأمريكية، يتعرض حوالي 430,700 شخص في الولايات المتحدة للموت كل سنة بسبب امراض مرتبطة بالتدخين.
بالإضافة، الى ذلك يعتبر التدخين مسؤولا بشكل مباشر عن 87 بالمائة من أمراض سرطان الرئة ويسبب أكثر حالات انتفاخ وإلتهاب القصبات الهوائية المزمن.
النصيحة #1: استشر طبيبك
تكلم مع طبيبك أو حتى الصيدلاني حول الطرق المتوفرة بدون وصفة طبية التي يمكن أن تساعدك على ترك التدخين. هناك منتجات بديلة للنيكوتين يمكن أن تساعدك على التغلب على الإدمان الطبيعي للتدخين، تقلل شهوة السيجارة، وتخفف من أعراض الإنسحاب وتساعدك على ترك عادة السيجارة.
النصيحة #2: فكر في خيارات المساعدة الذاتية
تقدم جمعية الرئة الامريكية مجموعة من البرنامج والأدلة، وأشرطة الفيديو في موقعها وعلى الإنترنت. يمكنك زيارة الجمعيات المحلية في بلدك للاطلاع على الوسائل الحديثة المستخدمة لمساعدة المدخنين الى التخلص من هذه العادة السيئة.
النصيحة #3: إلتزم بالتوقف
تحدث مع اصدقائك وعائلتك على رغبتك في التوقف عن التدخين ثم ضع تاريخ والتزم به. اختر يوما لا تواجه بعد اي ضغوط نفسية وتجنب الجلسات الاجتماعية التي يتم بها استخدام السجائر كنوع من الترفيه.
الخيار الآخر هو الذهاب في إجازة لعدة أيام أو أكثر الى منطقة شاطئية أو جبلية حيث الهواء النقي والبيئة النظيفة. شعورك بالانتعاش وبأنك تتنفس هواءا نظيفا سيجعلك اكثر استعدادا للابتعاد عن السجائر وضيق النفس ورائحتها الكريهة.
النصيحة #4: التمرين
حاول الانخراط في برنامج تدريب وتمرين رياضي تحت اشراف مدرب، بحيث تلتزم بالمواعيد والحصص اليومية. التمارين الرياضية ستكشف لك مدى تدهور حالتك الصحية وسوء تنفسك الذي يسببه التدخين. ولكن بنفس الوقت ستساعدك التمارين على اتباع طرق صحية للتنفس واستعادة قوة ونظافة الرئتين.
النصيحة #5: التغذية الصحية
توصي جمعية الرئة الأمريكية بقوة بأن تأكل حمية متوازنة، وتشرب الكثير من الماء وتحصل على الكثير من النوم. الاعتناء بنفسك ضروري ويساعدك على تغيير أسلوب حياتك نحو الأحسن.
النصيحة #6: استغل نظام دعمك
الإقلاع عن اي عادة يمكن أن يكون صعبا، لكن ليس من الضروري أن تعمل ذلك لوحدك. إسأل عائلتك وأصدقاءك وزملاءك في العمل على مساعدتك ودعمك. اشترك مع صديق في نادي رياضي وتجنب الاصدقاء الذين لا يرغبون في التخلي عن عادة التدخين على الاقل خلال فترات الضعف التي تشعر بأنك لن تلتزم بقرارك.
النصيحة #7: اشترك في برنامج وقف التدخين
فكر في الانضمام الى برامج وقف التدخين إذا كان متوفرا في منطقتك. مجموعات الدعم والحالات المتشابهة يمكن أن تقوي من عزيمتك وتجعلك أكثر تماسكا والتزاما بقرارك. وعندما تتوقف لا تنظر الى الخلف ابدا وتجنب الاماكن التي يدخن بها الآخرون.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هل أصبحت تنسين بشكل ثابت المواعيد والمهام البسيطة التي كنت تقومين بها بدون أي مجهود ذهني؟ هل تشعرين بأن قدراتك الذهنية تغيرت بعد الولادة؟ لا تقلقي، فالعديد من الأمهات الجدد يشاركنك هذه الحالة التي تعرف طبيا بفقدان الذاكرة المؤقت، والتي تصيب النساء بعد الولادة، وهي حالة شائعة جدا. وللوقاية من هذه الحالة وتجنبها يجب أن تتبعي هذه النصائح:

1. لا تعذبي نفسك.
فقدان الذاكرة المؤقت بعد الولادة حالة طبيعية وقد شخصها العديد من العلماء الذين يعتقدون بأن سببها الإعياء، تغيرات الهرمونات والإجهاد الذي يصاحب مهام الأمومة. كما تعتبر هذه الحالة إشارة على أنك تكرسين كل تفكيرك وتركيزك في العناية بالطفل.
2. أكتبي ملاحظات.
بدلا من تحميل دماغك معلومات أكثر من اللازم حاولي تذكر المهام ومواعيد التطعيم باستخدام برامج تنظيم المواعيد المتوفرة في العديد من الاجهزة الالكترونية. أو اكتبي ملاحظاتك على أوراق صفراء صغيرة وإلصقيها في أماكن بارزة لتتذكري ما يجب أن تقومي به .
تخفض هرمونات الإجهاد من كمية الجلوكوز في الدم التي تصل منطقة الدماغ التي تخلق الذكريات الجديدة. حاولي خفض مشاعر القلق بالتحدث عن ما تخيفك ويسبب شعورك بالقلق، اطلبي المساعدة إذا كنت بحاجة الى دعم معنوي أو نصائح أو يد إضافية.
4. تناولي السمك.
يقول أخصائي حميات نايجل دينبي، ' ترتبط الأوميغا 3 بشكل واضح بحركة وعمل الدماغ. جربي تناول السمك مرة الى مرتان في الإسبوع، سواء الطازج أو المعلب، سلمون، السردين، الماكريل.
5. اشربي الماء
يقول نايجل، ' من أكبر مؤشرات الجفاف فقدان الذاكرة والتشويش.'  تنسى الكثير من الأمهات شرب الماء على مدار اليوم. حاولي تناول المزيد من السوائل مثل عصير الفاكهة، الشاي العشبي أو الماء المنكه.
6. ركزي على الرضاعة من الثدي.
يقترح بحث من اليابان بأن هرمون oxytocin في حليب الأم يساعد على تحسين الذاكرة قصيرة الأمد عند الأمهات المرضعات.
7. خذي عدة غفوات قصيرة.
إذا كنت مشوشة العقل فهذا لأنك لم تحصلي على قسط وافر من النوم. اي شخص لم يحصل على ساعات كافية من النوم سيشعر بالاجهاد وفقدان التركيز والذاكرة. لذا حاولي النوم قدر الامكان بعد الولادة لإستعادة وشحن طاقتك وذاكرتك.
8. التمارين.
تحسن التمارين ن مقدرة القلب على ضخ الدم. ويفيد جريان الدم الإضافي هذا في تغذية أجزاء الدماغ التي تتحمل الذاكرة. جربي التنزه المشي أو أي رياضة خفيفة ولكن بانتظام للحصول على فوائد عديدة.
9. ألعبي ألغاز.
قد لا يكون لديك وقت كاف دائما للمطالعة وحل الغاز الجريدة، ولكن هذه التمارين الذهنية يمكن أن تحسن من قوة الذاكرة.
10. ضعي أغراضك في أماكن محددة.
إذا كانت مشكلتك تنحصر في تذكر مكان مفاتيح السيارة، النظارة، الريموت كنترول، فكل ما عليك فعله هو تحديد مكان لكل شيء مثلا ضعي سلة قرب المخرج لتضعي بها المفاتيح، وجيب من القماش عند الكنبة لوضع جهاز التحكم عن بعد.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تختلف عادة القراءة والجلوس من طفل لآخر. فمثلا عادة القراءة في وضعية النوم التي يعتاد عليها البعض لا تضر العين وحسب بل وتسبب مشاكل صحية أخرى مثل ألم الظهر والصداع. بينما جلوس الطفل بوضعية سليمة يحسن من قدرة القراءة أو المذاكرة ويزيد من التركيز الذهني.  نقدم لكم هذه النصائح الصحية للقراءة السليمة:

-          يجب أن يكون الضوء قويا ويستحسن أن يأتي من الناحية اليسرى إذا كان الطفل يستخدم يده اليمنى ومن الناحية اليمنى إذا كان يستخدم يده اليسرى.
-          يجب أن يكون الكتاب على مسافة تتراوح مابين 30 و40 سم من العين ـ لأن هذه المسافة إذا قلت عن30 سم كانت سببا في إصابة العين بالإجهاد الداخلى. وإذا زادت فإن الكلام يصبح غير واضح. خاصة إذا كانت السطور مزدحمة وكان حجم الكلمات صغيرا.
-          عند الشعور بالتعب أو الإجهاد أثناء القراءة يجب إغلاق العين لإراحتها مدة تتراوح ما بين 30 و60 ثانية فتعود العين بعد ذلك إلى نشاطها وحيويتها.
-          يجب غسل العين من وقت لآخر بالماء البارد لأن ذلك ينشطها ويقلل من احتقان الأوعية الدموية بالملتحمة. كما يقلل من ورم الجفون.


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يثمّن أبو المعالي فائق استجابة المذيعة المصرية ريهام سعيد لطلب الشيخ السلفي محمد علي سليمان بارتداء الحجاب عند إجراء مقابلة معه:
"كان طلبه من تريد أن تقوم بعمل حوار معى فلترتدى الحجاب،ومن ضمن المذيعات التى احترمت رغبة الشيخ "محمد على" هى الإعلامية فى قناة المحور وصاحبة البرنامج الشهير "صبايا" الذى يعد من البرامج الأكثر مشاهدة".
ويتابع:
"الحقيقة لا بد من أن نشكر الطرفين على موقفيهما الحضارى حتى لو بدا للبعض أن هناك تشددا من طرف على آخر شكرا للشيخ "محمد على" لأنه تمسك بوجهة نظره واحترامه لمعتقده،وشكرا للمذيعة "ريهام سعيد" لأنها احترمت رغبة الشيخ ولم تكابر علما بأنها كانت رائعة وهى بالحجاب".

ويورد عبدالله الحريف 10 أسباب تشجع على عدم العمل مع النساء، فالنفسية من أكثر ما يؤثر على المرأة في مكان العمل مثلا:
"يقولون أن هناك ثلاثة لا يمكن التنبؤ بما يفعلون: المرأة ، طارق التايب، الجسر المعلق !!! .. وما ينطبق عن المرأة هو بسبب تركيبتها الفسيولوجية .. فهي عندما تشتكي لا تبحث عن حل ! بقدر ما ترغب بمشاركتك همومها مثلاً".
وماذا عن تسلط المرأة على المرأة في مكان العمل؟:
"المرأة تتسلط على بنات جنسها ، وتتشدد عليها في العمل، والحضور والإنصراف .. ولا تقبل لها أعذاراً ولا تقدم لها إجازات .. فإن تعللت بالرجل وظروف عمله قيل لها: حنا كلنا معرسين والرجال مثل بعض .. وإن كان على ظروف الحمل والولادة وإجازة الوضع التي لا تتعدى شهرين فيما أعلم .. سيكرر عليها مقولة: كلنا جبنا عيال وما صار إلا كل خير".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قال تقرير نشرته صحيفة اليوم السابع المصرية أن العلاقة بين فرانك ريبيرى، صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألمانى والشعب الفرنسى قد شهدت توترا بعدما أطلق ريبيرى اسم "سيف الإسلام" على نجله الذى خرج للنور منذ أيام قليلة، ليصبح أباً للمرة الثالثة بعدما سبق له إنجاب بنتين هما شاهيناز وحيزية.

ونقلت الصحيفة أن ريبيرى يتعرض حاليا لحملة انتقادات عنيفة عبر الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك"، حيث يرى الفرنسيون أن قرار ريبيرى بتسمية نجله "سيف الإسلام" بمثابة تحدٍ واستفزاز للرئيس الفرنسى ساركوزى وللشعب الفرنسى، بعدما رأى البعض أن اللاعب أطلق هذا الاسم على نجله تيمنا بسيف الإسلام القذافى العدو الأول للفرنسيين، فى ظل مشاركة الدولة ضمن قوات حلف الناتو في إسقاط نظام معمر القذافى.

وتصاعدت حدة الانتقادات لريبيرى بعدما قام الفرنسيون بتذكير اللاعب بتورطه فى فضيحة أخلاقية مع المغربية زاهية دهار، بجانب مواطنه كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الأسبانى، ساخرين من ادعاء ريبيرى بتمسكه بتطبيق تعاليم الدين الإسلامى، فى الوقت الذى يقوم فيه بعلاقات غير شرعية.

من ناحية أخرى أوضح محبى صانع ألعاب النادى البافارى أن مثل هذه الأمور تدخل تحت بند الحرية الشخصية للأفراد، وأن الاسم الذى أطلقه ريبيرى على مولوده الجديد، ليس له علاقة من قريب أو من بعيد بالسياسة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب فيديو شاب مصري من الصعيد أنشد أغنيةً انتقد فيها نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك على لحن أغنية ذهب الليل طلع الفجر الشهير للأطفال.

وبتلقائية شديدة وثقة واضحة ألقى الشاب الأنشودة، والملفت أن كلماتها كانت باللهجة الصعيدية، دون أن تخالف لحن أغنية الأطفال الشهيرة للفنان المصري الراحل محمد فوزي.

ورغم أنه لم يمر على الفيديو 48 ساعة انتشرت الأغنية التي كانت في جمعٍ من الشباب كانوا يضحكون ويرددون خواتيم كل جملة من الأغنية.

وانقسمت التعليقات على الفيديو إلى قسمين؛ الأول يتساءل عن هوية المؤدي، وبينها تعليق يقول "لازم نتعرف على الموهبة الرائعة دى ما شاء الله، كلام جميل وإلقاء رائع، ياريت نشوف له مشاركات أخرى بجد أنا شغلتها 100 مرة".

أما الجزء الثاني فتركز على الشق السياسي ومحاكمة الرئيسي السابق، ومن بين هذه التعليقات:

-"يا أم الدنيا يا مصر يا غالية طالع فجر جدييييد".

- "اعلموا حسابكم يا مصريين أكثر من 60% من ثروة مصر بتروح لأمريكا وإسرائيل، عارفين الشركات اللي اتخصصت اشتراها يهود وماسون بعد ما ادّمرت طبعا".

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أثار شراء شركة تلفزيونية أمريكية لسلسلة قصص إسلامية مصورة حملت عنوان "99" انتقادات في الولايات المتحدة، بسبب ما اعتبره البعض أنها تروج لـ"ثقافة الجهاد".
السلسة أطلقها الكويتي نايف المطوع، وتعرض قصص 99 بطلاً خارقاً بخلفيات إسلامية، واستوحى الرقم من أسماء الله الحسنى في الإسلام، وقام برسم مجموعة من الشخصيات الخارقة التي تتدخل لصالح الخير والعدالة والكرم في العالم.
وقد واجهت السلسلة عند بدايتها عام 2006 بعض المصاعب في المنطقة العربية، ولكن سرعان ما اكتسبت زخماً كبيرا بعدما أشاد بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عام 2010، معتبراً أنها تشجع على الحوار مع العالم الإسلامي، بحسب شبكة (سي إن إن) الأمريكية السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول.
غير أن الجدل حول السلسلة انتقل هذه المرة إلى الغرب، بعدما قامت إحدى شركات تلفزيون الكيبل بشراء حقوق عرض القصص في الولايات المتحدة وتحويله إلى رسوم كارتونية.
وقالت المدونة الأمريكية باميلا جيلر إن قصص (99) جزء من "الهجوم المستمر لثقافة الجهاد،" وقد قامت جيلر بتصميم سلسلة قصص مصورة تقف على طرف النقيض مع مجموعة (99) أما أبطالها فهم عناصر تنظيم القاعدة الذين قاموا بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول.
أما أندريا بيسر -الكاتبة في صحيفة "نيويورك بوست"- فدعت المشاهدين إلى "التنبه وأخذ الحيطة حيال الأطفال لأن مجموعة من الأبطال المنسجمين مع الشريعة الإسلامية، وبينهم فتاة منتقبة، سيظهرون على الشاشات قريبا."
من جانبه، قال مارك كيرن إن سلسلة (99) هي من بين البرامج المرشحة للعرض، ولكن الإدارة لم تتخذ القرار حول موعد ذلك بعد."
ويقر المطوع كاتب القصص بأن الانتقادات أثرت على شركة الكيبل إلى حد أنها تراجعت عن تحديد موعد عرض السلسلة على الشاشات، مضيفاً أن مدراء الشركة يطلبون منه التحلي بالصبر.
واعتبر المطوع أن ما يواجهه في الولايات المتحدة من انتقادات لا يختلف عما واجهه في بلاده، واصفاً من يعترضون على السلسلة بهذا الشكل بأنهم يمارسون "الإرهاب الثقافي"، متوقعاً أن قصصه ستظهر على التلفزيون في الولايات المتحدة بنهاية المطاف.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تعيش عجوز جزائرية مأساة حقيقية بسبب أبنائها الأربعة المعوقين عقليا؛ حيث يقومون بممارسة أعمال عنف، إلى جانب الإتيان ببعض الأشياء الكريهة التي وصلت إلى تناولهم فضلاتهم.
وتقطن هذه الأسرة الجزائرية بولاية أم البواقي -وهي واحدة من أفقر مناطق الجزائر- فضلا عن أن الأب توفي قبل أكثر من 25 عاما.
وتقول العجوز الجزائرية "علجية" أم المعوقين الأربعة إنها تعيش الويلات هي وأبناؤها الأربعة بعد وفاة زوجها عام 1987 الذي قالت إنه كان مجاهدا ورفيقا للمجاهد والقائد الجزائري كريم بلقاسم. بحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2011.
وأضافت أنه برغم مرض أبنائها الأربعة فإن المستشفيات رفضت استقبالهم، كما أن مصحات الأمراض العقلية لم توافق على التكفل بعلاجهم.
وأوضحت أن حالة نجلها "حكيم" المولود عام 1976، هي الأصعب بين أشقائه؛ حيث يتميز بالعنف والقيام بأشياء لا تخطر ببال أحد، مثل تناوله فضلاته وفضلات الآخرين في منظر يصعب وصفه، ومع ذلك رفضته مستشفى الأمراض العقلية بمنطقة جبل الوحش بقسنطينة، وأرجعته إلى أمه العجوز التي تتقاضى معاشا لا يكفي لسد احتياجاتها اليومية.
وقالت: إنها لم تشتك قدرها ومأساتها أبدا عندما كان زوجها إلى جانبها على قيد الحياة، وكانت تتمتع بكامل صحتها، ولكن أبناءها كبروا، وأولهم عمار البالغ من العمر 47 سنة، وكبرت مشاكلهم، فكلهم مرضى نفسيون، وحالتهم في منتهى الخطورة، وهو الأمر الذي بينته التقارير الطبية بحوزتهم.
وأشارت إلى أنهم يحاولون الانتحار بشكل يومي، وتصعب مراقبتهم وخاصة "حكيم" الذي يكسر كل ما يجده أمامه، وأحيانا ينزل إلى الطريق يعترض السيارات والشاحنات، مما يعرض حياته وحياة الناس للمخاطر، خاصة وأن ولاية ميلة المحاذية شهدت مؤخرا ثلاث جرائم قتل، المتهمون فيها من المرضى النفسيين.
وتعاني ابنتها وردة أيضا من مرض نفسي، وهي تبلغ من العمر 41 عاما؛ حيث تقول وهي تبكي: "حلمت بأن أزوجها ولكن؟". كما أن ابنها صلاح البالغ من العمر 38 سنة لا يظهر أي أمل في شفائه، وانتهاء بحكيم الذي صار أهل المشتة يسمونه القنبلة الموقوتة التي قد تنفجر في أي وقت في أهله أو في سكان المشتة.
وللقراء أن يتصوروا عجوزا في الخامسة والسبعين تعيش وسط عائلة من المعتوهين ذهنيا أصغرهم في سن الخامسة والثلاثية، وأقلهم شدة وبأسا يهشّم يوميا زجاج نوافذ منازل السكان وسياراتهم.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

اقتلع رجل عينيه بيديه أثناء قداس في إحدى الكنائس الإيطالية، قائلا: إنه سمع أصواتا تطلب منه ذلك، ليصبح أعمى مدى الحياة، بعدما فشل الأطباء في إعادة عينيه إلى مكانهما.
وكان كاهن الكنيسة يلقي عظته الأسبوعية يوم الأحد الفائت عندما وقف رجل مسيحي يدعى ألدو بيانشيني (46 عاما) أمام الجميع، وفجأة اقتلع عينيه بيديه.
وبعدما نزف الرجل كثيرا سقط على الأرض مغمى عليه، في حين سادت حالة هلع في الكنيسة.
وعلى الفور هرعت إليه والدته، وسارع الكاهن إلى طلب المساعدة الطبية. وحاول الأطباء إعادة عينيه إلى مكانهما، ولكن بعد فوات الأوان، فأُصيب الرجل بالعمى مدى الحياة.
وقال طبيبه الشخصي إن الرجل أخبره بسماع أصوات تطلب منه قلع عينيه، وأوضح أنه "لم يرَ في حياته شيئا مماثلا". ولفت إلى أن تنفيذ الإنسان بحق جسده أمرا مماثلا "يتطلب قوة خارقة تتخطى قدرة الإنسان".
وقال الكاهن لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الكنيسة كانت تعج بنحو 300 مصلٍّ، ولفت إلى نص في الإنجيل يقول ما معناه: "إن تسببت عينك اليمنى بخطايا، اقلعها وارمها بعيدا، من الأفضل أن تخسر جزءا من جسمك على أن يكون مصير جسمك كله في الجحيم".
ويبدو أن الرجل أصيب بحالة عقلية غير متزنة أدت إلى فقدانه السيطرة على نفسه وتنفيذ حكم الإعدام بحق عينيه.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

(بايظة خلقة) هو عنوان الكليب الجديد الذى تقوم بتصويره الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من البومها الجديد (ملكة جمال الكون) الذى انتهت منه بالكامل ومن المتوقع طرحه خلال ايام قليلة بالأسواق ، الاغنية الجديدة من الحان محمد وزيري ومن كلمات صابر كمال وتوزيع حسن الشافعي.
يذكر  أن هيفاء انتهت من ألبومها (ملكة جمال الكون) بالكامل، ومن المفترض أن يتم طرحه قريبا.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

في ظل الشائعات التي انتشرت أخيرا حول تدهور الحالة الصحية للفنان كاظم الساهر، نفى بدر السامرائي مدير مكتب الفنان العراقي كل ما يتردد، مؤكدا على ان كاظم بأتم الصحة، حسب جريدة الأنباء.
وكان كاظم قد فوجئ بشائعة إصابته بمرض جحوظ العين وهو الأمر الذي أصابه بالغضب خاصة ان الخبر تداوله عدد من وكالات الأنباء.
ومن جانبه أكد بدر ان الساهر يتمتع بصحة جيدة وان هذا الخبر لا أساس له من الصحة، مشيرا الى ان الساهر يستعد للمشاركة في حفل تكريم الشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن، بصحبة الفنان محمد عبده والفنان ماجد المهندس.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

رفع محامٍ مصري دعوى قضائية لوقف فيلم (ريكلام) للفنانة غادة عبد الرازق، واتهم صنَّاعه بتشويه صورة فتيات مصر.
وقال المحامي المصري عبد الحميد شعلان إنه قرر إقامة الدعوى ضد صنّاع فيلم (ريكلام) من أجل وقف استكمال تصوير العمل؛ لما يتضمنه من قصص ينصبّ كل هدفها على العمل على تشويه الفتاة المصرية، وإظهارها بالتفريط في جسدها، حسب موقع ام بي سي نت.
وأوضح أن صنّاع الفيلم استندوا في أحداثه إلى الظروف والقهر الاجتماعي اللذين أصبحا بمثابة الشماعة التي يعلق عليها أكثر المؤلفين حجتهم في (حشر) مشاهد ساخنة وقصص تجذب الجمهور، وفي النهاية يقولون إنهم لا يريدون دفن رؤوسهم في الرمال..
من جانبها ، دافعت غادة عبد الرازق عن قصة الفيلم، مشيرة أنه لم يُظهر كل الفتيات المصريات بشكل سلبي كما يخيل للمحامي المصري، بل هناك بالفيلم نماذج لفتيات محترمات، بالإضافة إلى أن الفيلم لن يتضمن مشاهد ساخنة، وتساءلت غادة قائلة: (وهل شاهد المحامي الفيلم حتى يحكم عليه بهذا الشكل؟) وأكملت قائلة: (الفيلم يرصد واقعا، وكل واقع به الجيد وغير الجيد، وهذا شيء لا جدال فيه..).
و بدوره أعرب مخرج الفيلم علي رجب عن اندهاشه من هذه الدعوى، وإن كان لم يتلق إخطارا بها حتى الآن، مشيرا إلى أنه (من خلال أحداث الفيلم ينقل واقعا بالفعل موجود بيننا، وفي النهاية ففريق العمل من المصريين، فكيف إذن نشوه فتياتنا، وهن في النهاية زوجاتنا وشقيقاتنا وبناتنا).
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قامت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا مؤخرا بشراء إحدى الجزر الصغيرة في منطقة البحر الكاريبي بالاشتراك مع الفنان الموسيقي الكبير روجر ووترز، وذلك  بمبلغ وصل إلى 16 مليون دولار وذلك بهدف بناء عدد من المصايف والمتنزهات الفاخرة التي تجذب الأثرياء لقضاء أيام العطل فيه.
ويسعى النجمان إلى إعادة اختراع وتطوير مفهوم السياحة الحديثة من خلال بناء عدد من الشقق السكنية الفاخرة المخصصة لقضاء أيام العطل والتي تشمل وجود الشواطئ الخاصة والمصايف والفنادق إضافة إلى التخطيط لبيع بعض الأجزاء من هذه الممتلكات على الجزيرة التي تتميز بوجود خمسة شواطئ وثلاثة خلجان مع عدد من شلالات المياه الطبيعية .
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أنا مش بتاع فترات انتقالية.. أنا بتاع استقرار يا جميل

...
عاوزين نعتمد على نفسنا ونبنى بيتنا بيت بيت زنجة زنجة
الحب الحب … مولوتوف مولوتوف
اموت في الشفافيه.
واحشني و حظر التجوال حايشني .
خدي الاجنده ونسمي بنتنا شاهنده
الجميل تحرير ولا رد الجميل ؟
تحرير ولا مصطفى محمود يا قطة ؟ .
الشعب يريد رقم تليفونك!
احنا أسفين يا مُزّه.
تيجي نلعب أمن دولة ومواطنة اتقفشت بتوزع منشورات.
مفيش عنصر هيقدر يندس ما بيننا.
بحبك حب شفيق للبلوفر.
وشرف رئيس الوزراء.. إنتِ مُـزّه.
عاوزك في حوار وطني !
والحلو بقى حيّ ولا مطاطي ؟
ده إنتِ تقولي للرّيس قوم و أنا أقعد مطرحك.
نفسي ايدي و ايد ابوكي تبقي ايد واحدة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يستعد الساحر ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني للوصول إلى الأرجنتين للمشاركة مع بلاده في المباراة أمام تشيلي ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
ونوه ميسي إلى أن الأمر لا يعتمد على شخصه فقط، محذراً في الوقت ذاته من خطورة منتخب تشيلي.
وعلق ميسي على الانتقادات التي يتعرض لها كلما لعب لمنتخب الأرجنتين والتي يقول فيها أصحابها أنه بطل في برشلونة وشبح مع منتخب بلاده قائلاً: "لا أكترث لهذه الشتائم فقد اعتدت عليها".
وحث ميسي زملاءه على "بدء طريق الانتصارات، خاصة في المباريات التي تقام في الأرجنتين".
وتابع: "نريد أن نستهل مشوارنا بأفضل طريقة ممكنة، بالحماس نفسه دائماً، أتمنى أن تسير الأمور بشكلٍ جيد، من المهم أن يظهر اللاعبون بصورة جيدة، مثلما فعلنا في المباريات الودية الأخيرة".
ونفى ميسي وجود ضغوط على الفريق وقال: "نمتلك لاعبين رائعين، يجب أن نتجنب الإخفاق عبر تحقيق نتائج جيدة، ينبغي أن نبدأ طريق الانتصارات".
وأوضح: "الفوز في المباراة الأولى التي تقام على أرضك أمر في غاية الأهمية من أجل الناحية المعنوية، خاصةً وأنك تواجه منافساً قوياً بحجم تشيلي".
وحذر ميسي من قوة المنتخب الضيف: "تشيلي فريق قوي للغاية، ستكون مباراة في غاية التعقيد".
من جهةٍ أخرى، أكد المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم أن فريقه لن يفرض رقابة فردية على ميسي نجم وقائد منتخب التانغو خلال المباراة.
وقال بورجي في تصريحات تلفزيونية: "لا أعني أننا سنقتل أداء ميسي. أريد الاستمتاع بأدائه لأنني أعشق كرة القدم الجميلة".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أجرى النجم البرازيلي كاكا مقابلة تليفزيونية مؤثرة، اعترف خلالها بأنه بكى عدة مرات، قبل أن يعلن عن جاهزيته لتحقيق النجاح.
وقال كاكا خلال المقابلة مع التليفزيون الرسمي لريال مدريد: "بكيت عدة مرات، دائماً أمام المقربين مني، نتعلم دائماً من الماضي، مع التشديد على ضرورة التغذية بشكلٍ جيد والنوم مبكراً".
وأشار: "بدأت أعود إلى حالتي الجسدية المعهودة، والأكل بانتظام، وبدأت استعيد مستواي مع ريال مدريد".
ويعيش كاكا حالياً على ما يبدو أفضل موسم له مع ريال مدريد منذ انضمامه إلى الفريق قبل ثلاثة أعوام.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يبدو أن "تقليعات" عالم الوفيات تحولت إلى بيزنس في الولايات المتحدة، إذ عرضت شركة أمريكية خدمة جديدة تهدف إلى تكريم الموتى الذين تحرق جثثهم، وكانوا يعشقون الصيد في الهواء الطلق من خلال تحويل رمادهم إلى ذخائر للمسدسات والبنادق.
وذكرت صحيفة “يو إس أي توداي” الأمريكية أن شركة "الدخان المقدس" Holy Smoke في ولاية ألاباما تعرض تحويل رماد المتوفى إلى غلاف رصاصات للبنادق أو ذخائر للمسدسات مقابل بدل مالي.
وقال المسؤول في الشركة كليم بارنيل، إن هذه الوسيلة هي الأفضل لتكريم محبي الطبيعة والصيد، وأضاف: "هذه ليست مزحة، بل إنه عمل نأخذه على محمل الجدّ".
كانت الشركة التي بدأت العمل في يوليو/تموز الماضي قد نفذت أول طلب على هذه الخدمة في سبتمبر/أيلول.
وتبدأ الأسعار من 850 دولارً تقريباً، ويعاد الرماد الذي لا يستخدم إلى الزبون.
وقال تاد هولمز المسؤول الآخر في الشركة، إنه لا داعي للقلق من بقاء رماد المتوفي في الحيوان بعد قتله، لأن ذلك مجرد كمية قليلة من الكربون.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يعرف الكحل "بالإثمد" وهو مستخرج من حجر أسود ضارب إلى الحمرة وموجود في بلاد الحجاز، وأجوده يأتى من أصفهان، ويمر بعدة مراحل قبل أن تكحل به المرأة عيونها وهولا يصنع لدى خبراء متخصصين أو في معامل كيميائية معينة بل يصنع منزليا. ومن خصائصه أنه يقوي رموش العين ، فيحفظ الرموش فتطول أكثر، وبذلك تزداد قدرتها في حفظ العين من أشعة الشمس، والغبار والأوساخ، فتزيد الرؤية وضوحا وجلاء، أكثر منها في استعمال الكحل الخالية من الإثمد. ويوصف أيضاً أنه معدن هش سريع التفتت، لامع له تركيب رقائقي بلون أبيض فضي،  وفي المغرب، حيث توجد أنواع جيدة من حجر الإثمد، ما زالت كثيرات من النساء لا يتخلين عن الكحل المعد على الطريقة التقليدية، رغم انتشار أقلام الكحل وسهولة استعمالها.

طريقة صنع الكحل:
أصل الكحل هو حجر “ الإثمد “ ويعالج بإحدى الطرق التالية:
1- الطريقة القديمة وفيها يوضع حجر الإثمد على الجمر حتى ينفجر ويتناثر منه الحصى الناعم ثم ينقع في خليط من الماء والقهوة العربية لعدة أيام ثم يصحن في الهون حتى تتفكك حباته ويتحول إلى مسحوق ثم ينخل في قماش ناعم وبعد ذلك يعبأ في المكاحل ويكون جاهزاً للاستعمال.
2- وهناك طريقة أخرى وهى أحدث من السابقة ولكنها لا تختلف عنها كثيرا, فالكحل يمر خلالها بنفس المراحل إلا أنه ينقع في مزيج من الماء وورق الحناء بدلا من الماء والقهوة .
3- أما الطريقة الثالثة فتتم بوضع حجر الاثمد في خليط يطلق عليه “ النجعة “ مكون من ماء ورد + زعفران أو ماء ورد + ماء لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى يلين الحجر, ثم ينتشل من هذا الخليط, ويدق حتى يصبح ناعماً  مثل البودرة ثم ينخل كي يتخلص من الشوائب ويكرر ذلك أكثر من مرة حتى يصبح نقيا صالحا للاستعمال.
الكحل الصناعي:
ولم يعد الكحل الطبيعي هو الموجود علي الساحة فقد ظهرت أنواع عديدة من الكحل منها الكحل الملون و (الماسكرا).
وخبراء التجميل ينصحونك بعدم استعمال الماسكرا بصورة متكررة  للحفاظ علي سلامة العينين ، ويجب تجنب استعمالها تماماً في حالات ظهور أي أعراض تشير للحساسية من مستحضرات الماكياج مثل احمرار العينين أو تهيج الجفون.
وكانت دراسة سعودية قد حذرت من أن الكحل الصناعي يضر بعيون النساء ويؤذي البصر وخصوصا تلك الأنواع الشائعة في المنطقة العربية والخليجية، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص.
فقد وجد الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تحليل عينات عشوائية من الكحل، الذي يباع عند العطارين، والمتوافر في الأسواق والأنواع الهندية على الأخص أن نسبة الرصاص فيها تتراوح بين 85% إلى 100% في كل جرام من الكحل. وأوضح الأطباء أن هذه النسبة من الرصاص تضر بالعيون وخصوصا عند الأطفال بعد أن تبين وجود علاقة بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص عند الأطفال، وما يسببه من اعتلالات دماغية مشيرين إلى أن مثل هذه الاعتلالات تسبب زيادة نسبة الوفيات بين الأطفال إلى 25%.
لذلك يجب ألا يستعمل الكحل للأطفال عامة والرضع خاصة  وذلك لعدم تمكن الطفل من إفراز الدموع التي تغسل العين من التلوث الخارجي؛ ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات حادة في العين .
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بيعت أقدم سيارة صنعها الإنسان، وهي من طراز عام 1884، ولا تزال تعمل حتى الآن مقابل سعر قياسي بلغ 4.62 ملايين دولار في دار مزاد بولاية بنسلفانيا الأمريكية مساء الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول.
وقالت وسائل إعلام أمريكية إن السيارة الفرنسية من نوع "دو ديون بوتون وتريباردو دو أ. دو" العاملة على البخار بيعت مقابل 4.62 ملايين دولار في دار مزاد "أر أم" بمدينة هيرشي في بنسلفانيا، أي ما يعادل ضعفي المبلغ الذي كان مقدرًا لها، ويعتبر السعر قياسيًا بالنسبة لسيارة قديمة.
وكان الكونت الفرنسي جولز ألبيرت دو ديون، الرائد بمجال السيارات طلب صنع السيارة التي أنتجها جورج بوتون وشارل أرماند تريباردو، وهي تضم محركين بخاريين ومقاعد لـ4 أشخاص يجلسون ظهرًا إلى ظهر.
وامتلك السيارة 4 أشخاص منذ إنتاجها، بينهم شخص امتلكها لـ81 سنة، وسينضم إليه المالك الجديد الذي لم يكشف عن هويته، ولا تزال السيارة تعمل بشكلٍ عاديٍ على الرغم من عمرها.
وأعرب رزب مايرز، مدير دار مزاد "أر أم"، عن سعادته لبيع السيارة والنتيجة التي حققتها.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

افادت دراسة أميركية جديدة أن الدماغ وقبل أن يلتقط الأنف رائحة مألوفة يحضر جهازنا الحسي لارتقاب الرائحة.
وذكرت وكالة يو.بي.آي الأمريكية أن علماء بجامعة نوروسترن يونيفرستي الأمريكية توصلوا إلى أدلة تشير إلى أن الدماغ يستخدم تشفيراً تنبؤياً لإطلاق نماذج تنبؤية لروائح معينة في القشرة الشمية الدماغية حيث تحفظ الروائح قبل أن يؤكدها الأنف.

منفعة سلوكية
وقال الباحثون إن التشفير التنبؤي مهم لأنه يقدم منفعة سلوكية تسمح للحيوانات والبشر بالاستجابة للمحفزات في البيئة المحيطة بدقة وسرعة أكبر.

ومن جهتها قالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة كريستينا زيلانو إن هذه الدراسة تظهر على سبيل المثال إنه ولدى نجاح الدماغ في تكوين نموذج عن رائحة الحليب الفاسد سنصبح عندها أكثر دقة في تحديد إن كان الحليب فاسداً وبالتالي أقل عرضة للإصابة بالمرض، مضيفة أن هذه النماذج التنبؤية يمكن أن تعود علينا بفائدة مهمة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

ذكرت وسائل إعلام مصرية، السبت، أن المغنية الجزائرية الشهيرة وردة "نادمة،" على غنائها للرئيس المصري السابق حسني مبارك، الذي يحاكم يتهمة قتل متظاهرين.
وأدت احتجاجات شعبية عارمة إلى تنحي الرئيس المصري السابق في فبراير/شباط الماضي، بعد 30 عاما في الحكم، ثم أودع السجن في عدة تهم، أبرزها إعطاء الأوامر بقتل متظاهرين خلال الاحتجاجات الشعبية.
وقال موقع "أخبار مصر،" التابع للتلفزيون الحكومي المصري إن وردة عبرت "عن شعورها بالندم الشديد للغناء للرئيس المصري السابق حسني مبارك،" مؤكدة أن "الفنان لا يجب أن يغني لرئيس ولكن عليه الغناء للشعب نفسه."
ونقل الموقع عن وردة وصفها في حوار مع إذاعة "نجوم إف إم" غناءها للرئيس المصري السابق "دي غلطة عمري لأن الفنان لا بد أن يغني للشعب وليس للرئيس."
وقال وردة الجزائرية الأصل، والتي دأبت على الغناء باللهجة المصرية "لست نادمة على الغناء لمبارك لأنه رفض منح نجلي الجنسية المصرية." وأضافت المطربة "خلال الفترة المقبلة أفكر في تقديم أغنية وطنية لشعب لبنان سوف أتعاون فيها مع الملحن بلال الزين." وأكدت وردة أن غيابها عن الساحة الفنية كان بسبب الظروف الصحية التي مرت بها وانشغالها بتربية أولادها وإدارة منزلها إضافة إلى تخوفها من المخاطرة بالظهور في عمل فني جديد دون المستوى."
والمغنية وردة، مولودة لأب جزائري من أم لبنانية، وبدأت مشوارها الحافل من لبنان لتبلغ أوج شهرتها مع الملحن وزوجها الراحل بليغ حمدي.  وسجلت الفنانة التي دخلت عقدها السابع أكثر من 300 أغنية، وبيع من ألبوماتها نحو 20 مليون نسخة.
...تابع القراءة