| 21 التعليقات ]

فاز موقع ويكيليكس بجائزة التميز الصحفى الأسترالى هذا العام، والتى تعد أرفع الجوائز الأسترالية فى عالم الصحافة عن سيل الحقائق التى قام بنشرها الموقع والتى أدت إلى انقلاب فى عالم النشر والمعلومات وفقا لما يراه منظمو الجائزة.

استلم الجائزة مؤسس ويكيليكس الأسترالى جوليان أسانج، وقال مجلس أمناء ويكيليكس أثناء الاحتفال بالجائزة: "ويكيليكس طبقت تكنولوجيا جديدة لاختراق الأعمال الداخلية للحكومات والكشف عن سيل من الحقائق المزعجة التى قلبت شكل النشر العالمى، فالتسريبات بدأت من طريقة الحرب على الإرهاب وكيف بدأت، والعلاقات الدبلوماسية بين الدول و والمساومات السرية، والتدخل فى الشئون الداخلية للدول من دول أخرى، وكل هذه التسريبات كان لها أثر بالغ".

المميز فى جائزة هذا العام أنها تمثل بعض التكريم للمؤسسة التى شهدت حربا قوية ومحاولات تدمير العام الماضى وخصوصا من بعض السياسيين الأمريكيين الذين طالبوا المؤسسات المالية بقطع أموالهم عن المؤسسة، وهو الطلب الذى امتثلت له كثير من الشركات وفقا لما أكدته مجله ذى هاكر نيوز الإلكترونية، فيما قام البعض الآخر أمثال نيوت جينجريتش وسارة بالين بتوصيفهم بالأعداء المحاربين والدعوة إلى معاملتهم مثل الإرهابيين، هذه التوصيفات والدعوات جعلت المنظمة تقترب من الإفلاس وأوقفت إصدار التسريبات لفترة كبيرة لمواجهة هذه الهجمات القوية.

ويذكر أن أسانج مؤسس المنظمة أمضى معظم العام الماضى تحت الإقامة الجبرية فى بريطانيا، بعدما اتهمته اثنتان من النساء بالتحرش الجنسى بهما فى ديسمبر 2010، وهو ما نفاه مخترق الحواسب السابق بشده وأكد أنها اتهامات ذات دوافع سياسية.
...تابع القراءة

| 5 التعليقات ]

أصدر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مؤخرا قائمته لأعلى 40 محتوى مشاركة عن عام 2011.

وعلى الرغم من تنوع المحتويات بين المحتويات البسيطة جدا والمرحة مثل صور الأطفال البسيطة إلى الموضوعات الأكثر جدية مثل صور الأقمار الصناعية لأضرار زلزال اليابان، إلا أن أكثر 40 محتوى تمت مشاركتهم على الشبكة أتوا جميعا من 6 مصادر فقط.

واحتلت ياهو المركز الأول فى المشاركات حيث كان لها 13 موضوعا فى القائمة تلتها سى إن إن بـ11 موضوعا فى المركز الثانى، والمركز الثالث والرابع كانا مناصفة لنيويورك تايمز وهافينجتون بـ 7 موضوعات لكل منهما، وبالمثل تشارك فى المركزين الخامس والسادس صحيفة وول ستريت جورنال وواشنطن بوست بمحتوى واحد لكل منهما لتكتمل قائمه الأربعين موضوعا، أو كما يطلق عليهم "أكثر أربعين قصة مشاركه فى 2011".

كما ظهرت بعض الاتجاهات الواضحة فى القصص المشاركة بشكل أكبر على الشبكة فكان هناك 12 منهم تتعلق بالأبوية والأسرة بشكل عام فيما كان هناك ثلاثة عن الفيديوهات الفيروسية التى شغلت الشبكة الاجتماعية هذا العام، وحصلت وفاة ستيف جوبز مؤسس شركة أبل على ثلاث مشاركات فى القائمة أيضا.
...تابع القراءة

| 3 التعليقات ]

أكد الفنان محمد صبحى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه رفض منصب وزير الثقافة والذى رشح له مساء أمس الثلاثاء، مؤكداً أنه للمرة الثانية يرفض هذا المنصب، حيث تم ترشيحه لهذا المنصب قبل ذلك عند تولية عصام شرف رئاسة الحكومة بدلاً من د.عماد أبو غازى، موضحاً أنه فور إعلان هذا الخبر تلقى العشرات من الرسائل عبر هاتفه المحمول دون أن يعرف أحد أنه رفض هذا المنصب.

وأشار صبحى إلى أن رفضه جاء من إيمانه بأن الفنان دوره أهم وأكبر وأصدق من السياسى أومن أى مسئول آخر، قائلاً "لن أنزل من درجة فنان لدرجة وزير".

ووجه صبحى الشكر لشباب الثورة الذى وصفهم بالشباب الواعى القادر على مواجهة المصاعب لقيامهم بترشيحه لهذا المنصب.

وعن رؤيته للانتخابات البرلمانية التى تم إجراؤها فى تسع محافظات كل صبحى على الرغم من حالة الاكتئاب التى كنت أمر بها، إلا أن أحزانى وآلامى قد تبددت مع أول انتخابات ديمقراطية حقيقية بعد الثورة، وهى المؤشر للأول لنجاح الثورة فى مصر، قائلاً لأول مرة فى حياتى أنزل لأدلى بصوتى.

وأضاف صبحى، أننا لا نحزن اليوم على المليارات المنهوبة من أملاك دولتنا أمام عودة أصواتنا التى ظلت منهوبة منذ 59 عاماً، وهذه هى الجريمة الكبرى فهذه الأصوات هى الثروة الحقيقية التى نجحنا فى استعادتها.

وعن رؤيته للمشهد السياسى الحالى، قال هناك أهداف كثيرة لضرب الثورة المصرية وهذا ما أشرت إليه كثيراً قبل ذلك، فهناك قوى خارجية تسعى لتقسيم مصر ويجب أن نحذر من ذلك.

ورفض صبحى الهجوم على المجلس العسكرى، موضحاً أن سقوط المجلس هو انهيار للدولة بأكملها فلابد أن ندرك ذلك، ولولا نمتلك جيشاً ومجلساً عسكرياً قوياً، لكننا واجهنا تدخلات أجنبية كثيرة، مشيراً إلى أن هناك فرق كبير بين الحرية وإسقاط نظام فاسد، وبين الفوضى وإسقاط دولة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعربت الجزائر اليوم الخميس، عن استيائها للتصريحات التى أدلت بها مؤخراً عائشة القذافى لقناة "الرأى" السورية مطالبة فيها الشعب الليبى بالثورة على المجلس الوطنى الانتقالى.

وقال الناطق الرسمى لوزارة الخارجية الجزائرية عمار بلانى "إننا نأسف لهذه التصريحات غير المقبولة، كما نأسف بشدة لقيام عائشة القذافى بانتهاك وللمرة الثانية قواعد الضيافة التى حظيت بها لدواعى إنسانية بالجزائر".

وأضاف أن عائلة القذافى ضيفة الجزائر لفترة زمنية محدودة، كما أكد سابقا وزير الشئون الخارجية مراد مدلسى، موضحا أن الجزائر ستقوم بدراسة كل العواقب الناجمة عن هذا التجاوز الجديد لواجب التحفظ الذى يفرضه وضع أعضاء هذه العائلة فى البلاد.

وكانت عائشة القذافى قد دعت مؤخرا فى تصريح لقناة "الرأى" الفضائية السورية بمناسبة أربعينية وفاة والدها معمر القذافى الذى قتل يوم 20 أكتوبر بالقرب من سرت، الشعب الليبى إلى الثورة ضد المجلس الوطنى الانتقالى مطالبة الشعب بالثأر لوالدها الشهيد الذى ركع الاستعمار، وجعله يقبل يد ابن عمر المختار، على حد قولها.

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت مؤخرا عن مصادر حكومية جزائرية قولها إن السلطات تريد أن تعرف بداية كيف تمكنت عائشة القذافى من ربط الاتصال مع القناة الفضائية علما بأن السلطات الجزائرية قررت سحب الهواتف المحمولة من أفراد عائلة القذافى فى أعقاب التصريح الأول الذى أدلت به عائشة للقناة الموالية للنظام الليبى السابق.

وأوضحت المصادر الحكومية أن هناك من سرب هاتفا محمولا لعائشة تمكنت من خلاله من الاتصال بالقناة الفضائية، مشيرة إلى أن السلطات لم تشأ طرد أفراد عائلة القذافى بعد تلك الحادثة، واكتفت بتحذيرهم من مغبة تكرار هذا التصرف.

وأكدت لعائلة القذافى أنهم موجودون فى الجزائر كضيوف، لكن عليهم احترام واجب الضيافة، وفى مقدمتها عدم القيام بأى تصرف يحرج الحكومة الجزائرية التى قررت استقبال هذه العائلة، رغم كل ما ترتب على هذا القرار من اتهامات وضغوط.

يشار إلى أن عائشة تركت ليبيا وغادرت إلى الجزائر فى شهر أغسطس الماضى برفقة والدتها صفية فركاش الزوجة الثانية للقذافى مع شقيقها الأكبر محمد وهانيبال، فيما ترفض الجزائر الاستجابة للطلبات المتكررة التى وجهها لها رسميا المجلس الانتقالى بتسليم أبناء القذافى لتقديمهما للمحاكمة على ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الليبى وللتحقيق معهما فى قضايا فساد مالى وسياسى.
...تابع القراءة

| 1 التعليقات ]

أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الاربعاء بحبس ضابط الشرطة الملازم أول بقطاع الأمن المركزي محمود صبحي الشناوي المعروف إعلاميا بـ "قناص العيون" وذلك لمدة 4 أيام بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة.
ونسبت النيابة للضابط الشناوي في ختام التحقيقات التي جرت معه مساء الاربعاء بحضور محاميه تهم القتل العمد المقترن بجرائم الشروع في قتل آخرين، حيث قررت النيابة استعجال تقارير الطب الشرعي في القضية والتحفظ على السلاح الخاص بالضابط المتهم وفحصه.
وكانت النيابة قد أمرت بضبط وإحضار الضابط المتهم في ضوء قيامه بإطلاق عدة اعيرة خرطوش على المتظاهرين بشارع محمد محمود خلال المصادمات التي جرت بين قوات الأمن والمتظاهرين مؤخرا، حيث قدم بعض المواطنين مقاطع فيديو مصورة تعرض لقيام الضابط المذكور بإطلاق الأعيرة على المتظاهرين مستهدفا أعينهم بصفة خاصة.
وقام الضابط الشناوي بتسليم نفسه لسلطات الأمن ظهر اليوم والتي قامت بدورها بإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه والتي أصدرت قرارها المتقدم بحبسه احتياطيا لمدة 4 أيام.
ومن المقرر أن تواصل النيابة تحقيقاتها مع المتهم خلال الأيام القليلة القادمة.
...تابع القراءة

| 2 التعليقات ]

برنامج جميل جدا


راف صورك وفيديو وشارك بها اصدقائك على الفيس-ابوك


1. Open Upload Rabbit for Facebook


2. Add Photos to Upload


3. Add Videos to Upload


4. Select or Add Facebook Account


5. Select Where to Publish


6. Publish to a New Album


7. Uploading


8. Upload Report


...تابع القراءة

| 1 التعليقات ]



inFo

GreenBox Logo maker is an innovative and easy to use product that makes it possible for any business owner to design professional business logos, create advertisements, design nice page headers for a web site and other identifying graphics in just minutes. The easy to use features of GreenBox include hundreds of fully modifiable logo templates and objects categorized by industry and interest, high quality graphical engine, creative tools and special effects.

GreenBox does not require any knowledge in using any graphical application, so don't be limited to a single concept from an overpriced design firm! By modifying or importing images, shapes, graphic objects and text, each professionally designed logo included the software is able to produce thousands of unique results—all in a matter of minutes!

In addition to creating company and corporate logos, you can use GreenBox for creating identifying graphics or text for website icons and buttons, page headers, titles for eBooks, text effects for digital movies, sports teams, festivals, churches, fundraisers local guides, conventions, educational institutions, television or radio media, newspapers and publications, music events or artists - or any other graphics.

GreenBox Logo maker software has all the right tools to aid your creativity


التوافق : xp - se7en - vista


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تصدر الفنان المصري عمرو دياب قائمة الفنانين العرب الذين ضمتهم قائمة أقوى 500 شخصية عربية لعام 2011، وجاء دياب المرتبة الـ 21 وبفارق يقترب من 70 مركزاً عن أقرب الفنانين العرب الذين ضمتهم القائمة

تم اختيار الهضبة في القائمة باعتباره من الفنانين العرب القلائل الذين تخطوا الحاجز العربي ووصلوا إلى النجومية العالمية.
ويحتل دياب المرتبة الـ 21 وبفارق كبير عن أقرب الفنانين العرب وهو المطرب العراقي كاظم الساهر الذي جاء في المرتبة الـ 99، حسب التقرير السنوي لمجلة 'أريبيان بيزنس'

فيما جاءت الفنانة المصرية مني زكي في المركز الـ 124، وتلاها من الفنانين المصريين الفنان العالمي عمر الشريف في المركز الـ 160، وضمت القائمة أيضاً من الفنانين المصريين كلاً من أحمد مكي، وأحمد حلمي، وعزت أبو عوف، وعادل إمام

وتربع علي رأس القائمة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، وتلاه المصري وائل غنيم بعد دوره المؤثر في الثورة المصرية

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

اصبحت قضية جثة عبد الحليم حافظ التي لم تتحلل في قبرها رغم مرور 29 عاما على وفاته حديث الناس في القاهرة بعد ان كشفت عنها مجلة روز اليوسف المصرية والتي اكدت نقلا عن الذين رأوا الجثمان ان جثة عبد الحليم لا زالت على حالها وكأن صاحبها دفن للتو … عبد الحليم الذي توفي قبل ثلاثين عاما في لندن بعد ان اصيب بنزيف حاد اثر ابرة لوقف النزيف اعطاها له الطبيب المعالج.

الكشف عن جثة عبد الحليم في قبره جاءت بعد قيام لجنة من اسرته ولجنة حكومية بفتح قبره لحماية المقبرة من تسرب المياه الجوفية اليها وكانت المفاجأة ان جثة عبد الحليم موجودة بكامل ملامحها ولم تتحلل.


وقالت روزاليوسف ان فريقا تشكل من أسرة المطرب الراحل وضم اثنين من حراس مقبرته بمنطقة البساتين ومثلهم من المشايخ الذين يتبعون مسجد الدندراوى الذى يقع على ناصية شارع الرحمة الذى به مقبرة عبدالحليم حافظ أكدوا أن عبدالحليم ما زال محتفظا بالصورة التى فارقنا بها بشعره الأسود وجسده النحيل حتى رموشه وملامح وجهه كاملة.


قصة فتح مقبرة عبدالحليم كما تقول المجلة تعود إلى التقرير الذي نشرته روزاليوسف فى منتصف العام الماضى والذى تضمن تحذيرا بتسرب المياه الجوفيه إلى مقبرته.. في هذا الوقت خاطبت الأسرة محافظة القاهرة للتدخل لإنقاذ مقبرة حليم، فرد عليهم أحد المسئولين بسخرية بما يعنى – لماذا كل هذا الهلع على عظام وتراب!!


فقامت الأسرة باستدعاء مكتب متخصص ومسئول عن الحد من مخاطر البيئة برئاسة د. عصام عبد الحليم – وهو مركز تابع لجامعة القاهرة – والذى من جانبه قدم تقريرا للأسرة يتضمن أن الخطر قادم فعلا ولابد من حماية المقبرة وفى نهاية تقريره أوصى باللجوء إلى محافظة القاهرة باعتبارها الجهة التى تمتلك أجهزة متخصصة وفريدة فى مصر لمنع الضرر


والتعامل مع مثل هذه الحالات لكن صمت المحافظة دفع الأسرة كما قال عبد العليم عون رئيس جمعية تخليد عبد الحليم حافظ وهو نفسه المسئول من جانب الأسرة منذ الذكرى السابعة بالإشراف عليها – للجوء إلى دار الافتاء للحصول على فتوى شرعية لفتح المقبرة وكان الرد بجواز فتحها للاطمئنان على وضعها ومع حسن معاملة جثث الموتى ومعاملتها كالأحياء
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

المحافظة على صحة أسنانك ولثتك أمر سهل إذا ما تعودت على تنظيفها يومياً بشكل صحيح وزيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم .
لكن هناك بعض العادات التي قد تمارسها ولا تعرف أنها تؤذي أسنانك، إليك بعضها.
حبوب منع الحمل

قد تكون حبوب منع الحمل وسيلة مريحة لتنظيم النسل ، حيث تقوم هذه الحبوب بخداع الجسم ليعتقد أنك حامل ، وهذه ليست أنباء طيبة بالنسبة للأسنان.

فأثناء الحمل، تحدث الكثير من التغيرات على الجسم والهرمونات، والعديد من النساء يعانين من أمراض اللثة وتكاثر البكتيريا في الفم.

هنا، يوصي الدكتور نيكولاس توسكانو بزيارة طبيب الأسنان كل ثلاثة أشهر للتنظيف في حالة الاضطرار إلى تناول حبوب منع الحمل.
السباحة

رغم أن السباحة واحدة من أفضل التمارين الرياضة التي يمكنك القيام بها إلا أنها قد تؤذي أسنانك، حسب الدكتور بانكاج سينغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لجمعية أرتش دنتل اسويستس 'Arch Dental Associates'، يقول سينغ إن السباحة في مياه تحتوي على كميات كبيرة من الكلور تضعف طبقة المينا المغلفة للأسنان، ويضعف أيضا مستوى الحامضية PH.
واذا كنت تسبح باستمرار، ينصح سينغ بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون الغني بالفلورايد مباشرة بعد السباحة.
مشروبات الحمية الخالية من السكر

يفترض معظمنا أن الصودا الخالية من السكر لا تؤذي الأسنان ، لكن الحقائق تبطل هذه الفرضية، إذ أن الأحماض الموجودة في هذه المشروبات مثل الستريك والفوسفوريك تضر المينا.

و يقول سينغ إن استهلاك هذه المشروبات الحمضية كثيراً يعني أنك تعرض أسنانك إلى هجوم الحامض باستمرار مما يؤدي إلى تآكلها، و ينصحنا بشرب كمية من الماء مباشرة بعد احتساء الصودا.
أدوية السعال

هناك دراسة تدعو إلى تأجيل غسل الأسنان إلى ما بعد أخذ الدواء، خاصة إذا كان من ضمنها أدوية السعال أو الكحة، حيث إن أغلبية هذه الأدوية تحتوي على مواد حمضية من شأنها أن تسبب تسوس الأسنان.
الوجيات الخفيفة

عند تناول كمية كبيرة من الطعام في جلسة واحدة كالغداء مثلا، ينتج الفم كميات من اللعاب تساعد على إبعاد جزيئات الطعام الصغيرة التي تتسبب في تسوس

الأسنان، أما عند نتاول وجبة خفيفة وصغيرة لا ينتج الفم اللعاب بنفس القدر مما يعني حرمان الأسنان من التنظيف الطبيعي.
وبالنسبة لمن يفضلون الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، عليهم الانتباه إلى أنها مؤذية للأسنان فالكربوهيدرات تعمل على تخمير البكتيريا وتسرع عملية التسوس كما ينصح الدكتور سينغ بالإبتعاد عن تناول الموز والبطاطا كوجبة خفيفة!
تبيض الأسنان
في بعض الأحيان يعتبر تبيض الأسنان غير آمن، فبعض الناس أصبحت مدمنة على التبيض، و يقول طبيب الأسنان بيل دورفمان إن الإسراف من الشئ الجيد ليس محموداً دائماً ، فهناك الكثير من مبيضات الأسنان اذا استخدمت بشكل غير صحيح أو بشكل مبالغ فيه ، تضر اللثة و الأسنان .
من المهم أيضا توخي الحذرين عند اختبار مبيض الأسنان و التأكد بأنه مرخص من وزارة الصحة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

طلبت عارضة الأزياء البرازيلية سيمونى من مالك نادى تشيلسى رومان أبراموفيتش، أن تلعب مهاجمة فى الفريق بدلا من الإسبانى فيرناندو توريس وبقية خط الهجوم.

يذكر أن جماهير الفريق الأزرق وصفت صفقة انتقال فيرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسى بـ"الفاشلة"، نظرا لصيام توريس عن التهديف مكتفيا بهدفين فقط بعد مرور 13 جولة على الدورى.

ويعانى تشيلسى من تذبذب فى المستوى، حيث يحتل المركز الخامس على صعيد الدورى المحلى، كما أنه يخوض مباراة حاسمة للتأهل إلى الدور الثانى من دورى أبطال أوروبا أمام فالنسيا الإسبانى.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعلن نادي ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء في موقعه على شبكة الانترنت ان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يعاني من التواء في كاحله الايسر تعرض له السبت الماضي امام اتلتيكو مدريد (4-1) في الدوري المحلي.
ولم يتمرن رونالدو اليوم مع زملائه بسبب هذه الاصابة التي جاءت نتيجة التدخلات القاسية والمتكررة لمدافع اتلتيكو مدريد لويس بيريا.
وفي المقابل، كشف ريال في موقعه على شبكة الانترنت بان البرازيلي كاكا وارفالو اربيلوا عاودا تمارينهما مع زملائهما بشكل طبيعي بعد تعافيهما من الاصابة، ومن المرجح بالتالي ان يكونا ضمن التشكيلة التي ستواجه سبورتينغ خيخون السبت المقبل في الدوري.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق عدة مواقع إلكترونية مخصصة لدعم الانتخابات المصرية تتيح للناخب المصرى الحصول على كافة المعلومات التى يريدها عن الانتخابات من مكان واحد لدعم المصريين عبر إمدادهم بالمعلومات اللازمة خلال الانتخابات البرلمانية التى تشهدها مصر.

وأنشئت جوجل موقعا الكترونيا تم تصميمه خصيصًا للانتخابات، يكون بمثابة مركزًا رئيسيا للحصول على معلومات عن الانتخابات وتجميع الأخبار ومقاطع الفيديو من المصادر المختلفة وتصنيفها حسب الأحزاب السياسية والموضوعات المتنوعة.

كما يساعد هذا الموقع الناخبين فى التعرف على دوائرهم ولجانهم الانتخابية، بالإضافة لتوافر معلومات عن المرشحين فور إعلانها مباشرة عبر خدمة المعلومات التى تتيحها اللجنة العليا للانتخابات.

وتلعب التطبيقات التكنولوجية المتطورة التى تقدمها جوجل، مثل Maps Google وElections Google، دورًا بارزًا فى إتاحة المعلومات العامة من خلال الإنترنت والهواتف المحمولة أيضًا، حيث تتيح خدمة الرسائل القصيرة من شركات المحمول معلومات تفصيلية لشريحة أوسع من الناخبين.

وقد قامت جوجل بتصميم شعارها المتجدد Google Doodle احتفالاً بهذا اليوم التاريخى، والذى يمكنك رؤيته على صفحتها الرئيسية، وتهدف شعارات جوجل المتجددة للتركيز على الأحداث المحلية المهمة، بالإضافة إلى الأشخاص والإنجازات مثل الأعياد والمناسبات السنوية التى لها أهمية خاصة على المستوى المحلى.

من ناحية أخرى أطلقت جوجل موقع "سيد قرارك" على وهى خدمة متاحة عبر موقع "اليوتيوب" تهدف لخلق ساحة افتراضية على شبكة الإنترنت يتمكن من خلالها السياسيون المصريون من تبادل آرائهم مع المواطنين المصريين حول أبرز القضايا على الساحة المصرية، ويتضمن الموقع ما يقرب من 400 مقطع فيديو، بالإضافة لإجابات المرشحين على أسئلة الناخبين المتعددة فى كافة المجالات من الاقتصاد وصولاً للتعليم.

كما يتمكن المستخدمون للموقع أيضا من التنقل بين الإجابات التى تم تصنيفها حسب الموضوع أو الإقليم أو الحزب السياسى، ليصلوا بسهولة لمرشحى دوائرهم وإجاباتهم على الأسئلة.

وقال سمير البهائى، المدير الإقليمى للسياسات العامة والعلاقات الحكومية فى جوجل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعليقًا على إطلاق تلك المواقع، أن جوجل ملتزمة برفع الوعى لدى الناخبين فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية فى هذه الانتخابات، لتمكينهم من تحديد آرائهم واتخاذ قرارهم فى هذه العملية المحورية، خاصة فى هذا التوقيت، حيث يلعب الإنترنت دورًا مهمًا يساعد على دعم المشاركة المجتمعية عبر آلية قوية تتيح تبادل المعلومات فى مصر وكل دول العالم".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

استعاد برشلونة كثيرا من بريقه واستأنف سيمفونية الانتصارات بفوز ساحق 4/صفر على ضيفه رايو فاليكانو اليوم الثلاثاء في المباراة المقدمة من المرحلة السابعة عشر بالدوري الأسباني لكرة القدم.

وأقيمت هذه المباراة قبل الموعد المحدد لباقي مباريات المرحلة بسبب المشاركة المرتقبة لبرشلونة بطل أوروبا في مسابقة كأس العالم للأندية في اليابان منتصف كانون أول/ديسمبر المقبل.

واستعاد برشلونة اتزانه بعد الهزيمة صفر/1 أمام خيتافي يوم السبت الماضي ورفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد متصدر جدول المسابقة إلى ثلاث نقاط فقط علما بأن برشلونة خاض مباراة أكثر من الريال.

وتجمد رصيد رايو فاليكانو عند 16 نقطة وتراجع للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقتين 29 و41 وديفيد فيا في الدقيقة 42 ثم أضاف المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 49 .

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 16 هدفا بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم.

وشهدت المباراة تألقا واضحا لكل من ميسي وسانشيز وكذلك تشافي الذي ساهم مع ميسي في صناعة الهدفين الأول والثاني والبرازيلي داني ألفيش الذي صنع الهدفين الثالث والرابع.

وجاءت بداية المباراة ساخنة من الفريقين حيث لجأ كل منهما للهجوم بغية تسجيل هدف مبكر.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء من نصيب رايو فاليكانو عندما حاول سيدو كيتا إبعاد الكرة في الدقيقة الأولى ولكنها تهيأت أمام خافي فويجو الذي سدد الكرة قوية ولكنها علت العارضة.

ورد برشلونة سريعا في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية ومباشرة أطلقها أندريس إنييستا من مسافة بعيدة ولكن حارس مرمى فاليكانو تصدى لها ببراعة وأخرجها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وشهدت الدقيقة الرابعة فرصة أخرى خطيرة للضيوف ولكن المهاجم الغيني الحسن بانجورا /19 عاما/ أطاح بالكرة إلى جوار القائم وهو على بعد خطوات من مرمى برشلونة.

ورغم ذلك ، هدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية وإن ظل برشلونة هو الأكثر هجوما بينما لجأ فاليكانو للدفاع المتكتل والمنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت بعض الخطورة عن طريق ميتشل والحسن بانجورا.

ومع فشل هجوم برشلونة في اختراق دفاع الضيوف بالشكل المطلوب لجأ لاعبوه إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل وكان أخطرها تسديدة من إنييستا أيضا ولكن الكرة علت العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 29 ، اخترق التشيلي أليكسيس سانشيز حاجز الصمت وسجل الهدف الأول لبرشلونة اثر تمريرة من ميسي إلى تشافي هيرنانديز الذي مررها سريعا إلى سانشيز في الناحية اليسرى ليتقدم بها إلى حدود منطقة الجزاء ووينجح في تمويه الدفاع قبل تسديد الكرة بيمناه في الزاوية البعيدة على يسار حارس فاليكانو حيث ارتطمت الكرة بباطن القائم وتهادت إلى داخل الشباك ليكون الهدف الثاني لسانشيز مع برشلونة في الدوري الأسباني.

وبعد عدة محاولات غير مجدية من الفريقين في الدقائق التالية ، نجح سانشيز في تسجيل الهدف الثاني له ولبرشلونة في الدقيقة 41 اثر هجمة منظمة بدأها ميسي أيضا ومرر فيها الكرة طولية زاحفة إلى تشافي على حدود منطقة الجزاء وهيأها تشافي بعقب قدمه وبمهارة فائقة إلى سانشيز المندفع داخل منطقة الجزاء والذي سددها مباشرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 43 ، قضى برشلونة على آمال ضيوفه في هذا اللقاء بعدما سجل ديفيد فيا الهدف الثالث للفريق وهو الخامس لفيا في الدوري هذا الموسم.

وجاء الهدف اثر انطلاقة ناجحة من جيرارد بيكيه من منتصف الملعب ثم تمريرة بينية إلى داني ألفيش في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء حيث مررها الأخير عرضية متقنة إلى زميله فيا المندفع من الخلف ليضعها بمهارة فائقة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث لبرشلونة.

وفي بداية الشوط الثاني ، كثف برشلونة هجومه لزيادة رصيده من الأهداف ولم يتأخر الفريق في تحقيق ذلك حيث سجل ميسي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 49 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للفريق الكتالوني مرر على اثرها داني ألفيش الكرة طولية في الناحية اليمنى إلى ميسي الذي انطلق بها سريعا واخترق منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ثم سددها زاحفة بيسراه من زاوية صعبة للغاية لتمر بين أقدام المدافعين ويد الحارس إلى داخل الشباك.

وتوالت محاولات برشلونة فيما تبقى من هذا الشوط لزيادة رصيده من الأهداف ولكنه فشل في ذلك بسبب التكتل الدفاعي أحيانا وعدم التوفيق أحيانا أخرى.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أصدرت محكمة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية الثلاثاء حكما بالسجن أربع سنوات على كونراد موراي، طبيب مايكل جاكسون، وذلك بعد أن وجدت أنه "مذنب بجريمة القتل غير العمد" لنجم البوب الراحل من خلال إعطائه جرعة "قاتلة" من مخدِّر "البروبوفول" المنوِّم.
وجاء في منطوق الحكم الذي أصدره القاضي مايكل باستور: "لقد انخرط الطبيب كونراد موراي في نمط متواصل من الخداع والأكاذيب، ودخل في دوَّامة من جنون الطب جعلته ينتهك واجباته كطبيب."
وقال القاضي باستور "لم يُبدِ الطبيب موراي أي ندم أو تأنيب ضمير لما حدث".

صدمة الحكم

وقد أُصيب موراي بالصدمة عندما سمع قرار المحكمة، والذي قد يؤدِّي أيضا إلى سحب رخصة ممارسة مهنة الطب منه، علمًا أن القرار سوف يُنفَّذ دون استبداله بكفالة مالية.

مايكل باستور، القاضي الأمريكي الذي أصدر الحكم بالسجن على طبيب مايكل جاكسون
وبينما كان الصمت يسود قاعة المحاكمة في انتظار النطق بالحكم، احتشد في الخارج العشرات من محبِّي ملك البوب الراحل، حيث رفع البعض منهم لافتات كُتب عليها "قاتل" و"مذنب"، في إشارة إلى الطبيب موراي.
وعند النطق بالحكم هتفت الحشود بعبارة واحد: "لقد انتصر عليه جاكسون!"
كما عبّرت عائلة جاكسون، والتي حرصت على التواجد في تلك الجلسة الأخيرة والحاسمة من المحاكمة، عن سعادتها بالحكم.
وقالت شقيقة جاكسون، لاتويا جاكسون، بعد سماعها الحكم بإدانة موراي: "أشعر براحة كبيرة الآن، فمايكل كان يتابعنا من السماء، ويحلِّق فوق رؤوسنا".
من جانبه، أعرب إيد شرنوف، محامي الدفاع عن موراي، عن خيبة أمله من الحكم، وأشار إلى عزمه تقديم طلب لاستئنافه، قائلا: "إن موراي رجل قوي، وسيتماسك حتى النهاية."
وأضاف: "سنفعل أي شيء للحيلولة دون دخوله السجن".

فصل نهائي

وجاء الحكم بالسجن على موراي ليسدل الستار على الفصل النهائي في القضية التي شغلت الرأي العام الأمريكي والعالمي لأكثر من عامين، كونها تتعلق بأحد أهم رموز الفن في العالم.
محبُّو جاكسون خارج قاعة المحكمة
بينما كان الصمت يسود قاعة المحاكمة في انتظار النطق بالحكم، احتشد في الخارج العشرات من محبِّي ملك البوب الراحل
وكانت هيئة المحلفين في قضية وفاة جاكسون قد وجدت في جلستها في السابع من الشهر الجاري أن موراي "مذنب بالقتل غير المتعمد".
وبعد محاكمة استمرت ستة أسابيع، دانت المحكمة الطبيب موراي بالتسبب بمقتل جاكسون في 25 يونيو/حزيران عام 2009 جرَّاء تناوله جرعة زائدة من عقار "البروبوفول" الذي كان قد وصفه له.
وقد تداولت الهيئة، المكوَّنة من سبعة رجال وخمس نساء بالقضية لمدة يومين قبل التوصل إلى قرارها، إذ أمضت نحو تسع ساعات في جلستها الأخيرة قبل التوصُّل إلى القرار بالإجماع.
وقال الادعاء إن موراي أهمل بدرجة جسيمة في استخدام "البروبوفول" عندما أعطى جاكسون الدواء لمساعدته على النوم. لكن محاميّ الدفاع قالوا إن جاكسون "استخدم الجرعة القاتلة من البروبوفول بنفسه".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

 كشفت دراسة أجراها فريق من خبراء التغذية الفرنسية ان الجزر لديه ألف فائدة لصحة الإنسان بسبب احتوائه على "الالفا كاروتين" التى تخفض معدلات الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان.
وأشارت الدراسة الى أن تركيز الجزر فى الدم مرتفع مما يقلل من نسب الوفاة ، كما أن لديه القدرة على حماية الإنسان من الأمراض مهما كان عمره أو جنسه أو طريقة حياته.


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قامت شركة جوجل بعمل لوجو احتفالى للاحتفال بانتخابات مجلس الشعب التى تتم اليوم فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية كأول مرحلة انتخابية حددتها اللجنة العليا للانتخابات.
وتعد هى المره الأولى من نوعها أن تقوم جوجل بذلك، وهو ما يدل على الاهتمام العالمى بالثورة المصرية وأهميتها وخاصة بعد ثوره 25 يناير.
اللوجو يحمل إسقاطات على عدد من الناخبين يتقدمون لصندوق الانتخاب الذى يرفع عليه علم مصر.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

طوّر مجموعة باحثين بجامعة "ستانفورد" الأمريكية نوعاً جديداً من البطاريات يتميز بكفاءته العالية ورخص ثمنه وعمره الطويل جداً بمعدل مائة مرة أكثر من البطاريات التقليدية المستخدمة حالياً.

فقد استخدم العلماء جزئيات "النانو" لمركب النحاس لتطوير قطب بطارية عالي الطاقة يمكن استخدامها في بناء بطاريات كبيرة تكفي لتخزين الطاقة على نطاق واسع.


ففي الاختبارات المعملية، وجد الباحثون أنه عند استخدام مركب النحاس المرتكز على جزئيات نانوية بلورية متناهية الصغر داخل قطب البطارية، فإن البطارية تصمد لحوالي 40 ألف دورة شحن وتفريغ مع الاحتفاظ بحوالي 80 في المائة من سعة الشحن الأصلية، وذلك على النقيض تماماً بالنسبة للبطاريات الحالية المستخدمة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية من نوع "ليثيوم- آيون" التي تتحلل بشكل ملحوظ بعد مرور بضع مئات من دورات الشحن، حيث يتراوح عمرها بين 400 إلى 600 دورة شحن وتفريغ للشحنة أي ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات وبحسب طريقة الاستخدام والعوامل البيئية المحيطة.


وذكر "كولين فيسيليس"، المؤلف الرئيسي لورقة البحث والمشارك في العمل، أنه يمكن استخدام القطب لمدة 30 عاماً على الشبكة الكهربائية بحالة جيدة وبمعدل عدة دورات يومياً.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

حذر موقع "إيليفن سيكيورتى" الألمانى مستخدمى الإنترنت كافة من فيروس جديد يظهر على الشبكة فى شكل هدية مرسلة عبر البريد الإلكترونى من "أيتيونز".

ويوضح الموقع أن الرسالة التى تصل إلى الإيميل تحتوى على ملف مضغوط، وهو يحوى فيروس يتلف ملفات جهاز الكمبيوتر، وهو ما يستهدفه المهاجمون.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

"محدش هيقدر يشترى صوتى، بكيلو لحمة وإزازة زيت، أنا مصرى حر صوتى للى أنا مقتنع بيه ، مش للى حد يقولى عليه" كلمات ملأت شوارع وجدران محافظة الإسكندرية، وانتشرت على السيارات وداخل عربات التاكسى، بعد أن أطلق شباب "كل الخير" مبادرة "محدش هيقدر يشترى صوتى" للتوعية بالانتخابات وضرورة المشاركة الحرة فى "برلمان الثورة"، اعتراضا على الطريقة القديمة فى شراء أصوات الشعب، وخاصة أهالى المناطق الفقيرة.

الحملة استهدفت جميع الفئات، خاصة أهالى المناطق العشوائية الفقيرة التى تحتاج للخدمات التى مازال يقدمها بعض المرشحين، استغلالا لعدم درايتهم بقوانين الانتخابات وأهمية الصوت الانتخابى، من خلال مبادرة "كل الخير" التى أطلقها مجموعة من الشباب من خلال موقع إلكترونى على شبكة الإنترنت، هدفه نشر جميع المبادرات الخيرية ليكون نافذة على الخير.

وعن حملة "محدش هيقدر يشترى صوتى" يقول عمرو الحداد، أحد مؤسسى "كل الخير" لليوم السابع: هدف الحملة هو التوعية بالانتخابات، خاصة لأهالى المناطق الفقيرة التى لا تعرف الكثير عن الانتخابات، وأهميتها بالنسبة لمستقبل مصر، كما نحاول تغيير المفاهيم الثابتة عند الكثيرين حول الانتخابات، التى ترتبط فى أذهان البعض بالفكر الخدمى وشراء الأصوات، واستغلال الظروف الصعبة لدى شريحة كبيرة من الشعب المصرى.

ويكمل عمرو: قمنا بتوزيع 10 آلاف نسخة من" الإستيكر" الذى قمنا بتوزيعه على المارة ولصقه على السيارات وداخل سيارات التاكسى،كما حاولنا الوصول إلى أكبر عدد من المناطق العشوائية فى عدد من حملات التوعية داخل محافظة الإسكندرية، مثل منطقة" رأس السودا"، ومنطقة" بكوس" وغيرها من المناطق، بالإضافة إلى شرح هدف الحملة لعدد كبير من المارة فى الشوارع ومن قمنا بتوزيع "إستيكرز" الحملة على سياراتهم ومنازلهم.

أما عن "كل الخير" وأهدافها القادمة يقول عمرو: "كل الخير" هو موقع إليكترونى هدفه نشر الخير بكل صوره من مبادرات شبابية وجمعيات خيرية، فى محاولة للتواصل بين الجمعيات والمبادرات لإيصال الخير للجميع، ونحاول فى هذه المرحلة نشر الوعى بالأحداث التى تمر بها مصر، من انتخابات أو توعية سياسية اجتماعية، إلى جانب أنشطة "كل الخير" فى مجال خدمة المجتمع، عن طريق بعض الحملات لدعم الفقراء والأسر المحتاجة بالمناطق العشوائية، هذا بالإضافة إلى ما نعلن عنه من مبادرات مجاناً من خلال موقعنا الإليكترونى.

شباب "كل الخير" ينشغل الآن بنشر الوعى عن "الصوت الحر" ومساعدة الجميع فى التصويت بطريقة صحيحة بعيداً عن استغلال بعض المرشحين، إلى جانب مشروعات "كل الخير" فى الفترة القادمة حول المناطق الفقيرة، وخاصة حملة "تسقيف البيوت" فى عدد من المناطق العشوائية بمحافظة الإسكندرية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تعكف الآن شركة أبل على تصميم تليفزيون جديد بمميزات ذكية جديدة، حيث يستقبل حديث المستخدم ويفهمه ويقوم بتنفيذ الأوامر التى أعطيت له.

وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية أن الشركة التى قدمت ثورة فى عالم الموسيقى والهواتف من خلال آى بود وآى فون، تخطط الآن لإطلاق آى تى فى لتقدم لمشاهدى التليفزيون تجربة تكنولوجية عالية الجودة.


واتفقت أبل مع شركة شارب اليابانية لتصبح المنتج التجارى لشاشات التليفزيون الذكى الجديد، والذى من المنتظر أن نراه فى الأسواق خلال الربع الثانى من 2012 وفقا لمحلل بنك جيفريز الأمريكى بيتر ميسيك.


وقال ميسيك: "شركات تصنيع التليفزيونات الأخرى بدأت فى البحث برعب حول ما سيقدمه آى تى فى، إنهم يأملون الوقوع فى مصير الصناعات والمصنعين الآخرين الذين دخلت أبل إلى عالمهم.


وأكد كبير المهندسين جيف روبين ،والذى بنى خدمة آى تونز وشارك فى تصنيع آى بود، أن التليفزيون الجديد سيسمح بالاتصال بالانترنت، وسيفتح بوابة على الاتصال بخدمة السحاب لتحميل الأفلام وغيرها من المحتويات، إضافة إلى تقديم مستوى جديد من التفاعل وهو ما سيؤثر على التليفزيونات مدفوعة الأجر مثل بى سكاى بى.


يذكر أن أخبار أطلاق آى تى فى بدأت منذ أن قال مؤسس أبل الراحل ستيف جوبز فى سيرته الذاتية: "أود أن أصمم جهاز تليفزيون متكامل يعتمد على السهولة الكاملة فى الاستخدام، ويتصل بسلاسة مع جميع الأجهزة الأخرى وخدمة آى كلود أو السحاب، "وأضاف " سيحصل على أبسط واجهة استخدام يمكن أن تتخيلها".
...تابع القراءة

| 2 التعليقات ]

تمثل الخيانة الزوجية فعلا إنسانيا مؤلما بالنسبة للطرف الذي تقع الخيانة بحقه لما يحمل معه هذا الفعل من تأثيرات كبيرة على نفسية الإنسان المصاب. وتظهر الأعراض النفسية للخيانة بشكل مماثل للأعراض التي تظهر لدى الذين يبلغون بإصابتهم بالأمراض السرطانية .
حذرت الطبيبة النفسية التشيكية لاورا ياناتشكوفا من التداعيات النفسية لممارسة الخيانة الزوجية مؤكدة أن تجربتها الطبية الطويلة الأمد قد أظهرت لها بأن الناس الذين يتعرضون للخيانة الزوجية يعانون بشكل مشابه لما يشعر به الناس الذين ظهرت لديهم الأمراض السرطانية أي الشعور بالأسف الشديد وخيبة الأمل والشعور بالإهانة والألم والخوف لان " أحلامهم وخططهم انهارت وفجأة توقفوا عن معرفة كيفية مواجهة أعباء الحياة لوحدهم" .
وأضافت أنها كانت تقوم نفسيا بمساعدة الناس الذين ابلغوا بوجود أمراض سرطانية لديهم وفجأة لاحظت وجود تشابه كبير بين معاناة هؤلاء المرضى والناس الذين تعرضوا للخيانة الزوجية .
وأكدت بان النساء يشعرن بسرعة بارتكاب أزواجهن فعل الخيانة الزوجية أو وجود نساء أخريات في حياتهم مهما حاولوا التستر على ذلك أما سبب ذلك فيعود إلى امتلاكهـــــن " حدس خاص " في هذا الأمر والى تقييمهن بشكل واقعي بعض التغييرات التي تحدث في حياة أزواجهن
 الطبيبة أشارت إلى وجود عدة مؤشرات تعتبر بمثابة "جرس إنذار " بان الزوج بدأ يتغير وان لديه علاقة مشبوهة تتطلب من الزوجة الانتباه والحذر هي التالية :
 تغير الاهتمامات
بدء الرجل بالاستماع إلى نوع جديد من الموسيقى أو قراءة كتب من نوع جديد لم يكن يقرأها أو بدء ممارسة هوايات لم تكن من ضمن اهتماماته إلى وجود علاقة جديدة له مع امرأة أخرى تمتلك ذوقا موسيقيا وأدبيا مختلفا عن ذوق زوجته الأمر الذي يتطلب زيادة انتباه الزوجة لان ذلك يؤشر إلى أن زوجها يتجه نحو علاقة أخرى خارج نطاق الزوجية قد تكون مقدمة لطلب الطلاق لاحقا .
اهتمام بالرياضة والحمية
لا يقوم الرجل عادة بالاهتمام المفاجئ بامتلاك عضلات كبيرة وصدر واسع لمجرد الرغبة بتحسين لياقة وشكل جسمه وإنما لإبراز رجولته بشكل أفضل لنيل إعجاب امرأة أخرى أما اقتران ذلك باهتمامه بتناول طعام صحي والتوقف عن تناول الطعام الدسم الذي كان يرغب به فان ذلك يعني بان وراء هذا التغيير بالتأكيد امرأة أخرى .
تراجع الرغبات الجنسية :
يمثل تراجع رغبة الرجل بممارسة الجنس مع زوجته والتعلل بمختلف الأسباب غير المقنعة احد المؤشرات الجدية على أن اندفاعاته الجنسية يصرفها في مكان آخر وبالتالي وجود امرأة أخرى في حياته خاصة إذا ما اقترن ذلك بغيابه بشكل متكرر عن المنزل وعودته في ساعات متأخرة من الليل أو تعلله بالسفر بشكل متكرر لأسباب تتعلق بالعمل .
تغيير العطر :
إن ظهور عطر جديد في الحمام يمكن له أن يؤشر إلى وجود امرأة أخرى في حياة الرجل وأنها قد أهدته هذا العطر أو اشتراه هو لأنها تحب هذا النوع من العطر وبالتالي يريد أن يكون أكثر جاذبية بالنسبة لها في حين أن العطر القديم لم يعد يلائم .
حلاقة الأماكن الحساسة :
إذا كان الرجل طوال حياته الزوجية لم يكن يتذمر من وجود الشعر الكثيف حول الأماكن الحساسة من جسمه وبدأ فجأة تغيير هذا الموقف فان ذلك يمكن أن يؤشر إلى انه يفعل ذلك بناء على رغبة امرأة أخرى في حياته وليس بسبب رغبته بامتلاك شعور أفضل أو من اجل تحسين نظافة جسمه خاصة وان الموضة الآن هي حلاقة الشعر حول الأماكن الحساسة .
تغيير الملابس
يؤشر بدء الرجل الاهتمام بمنظره الخارجي وتغيير محتوى خزانة ملابسه مع انه في السابق لم يكن يتضايق من ارتداء نفس الطقم أو الحذاء إلى أن أمرا جديدا قد طرأ على حياته وان ذلك الأمر هو على الأرجح ظهور امرأة جديدة في حياته .

خاتم الزوجية يتوارى
إن توقف الرجل بعد سنوات طويلة عن حمل خاتم الزوجية فجأة في إصبعه مع أن ذلك لم يمكن يضايقه أبدا يعني بشكل شبه مؤكد بان الأمر ليس ناجما عن إشكالات في إصبعه أو بسبب كبر الخاتم وإنما لإرضاء المرأة الأخرى التي ظهرت في حياته والى رغبته بالتحرر من حالة الزواج التي يتواجد فيها والتي يشكل الخاتم الذي يحمله رمزا واضحا لها .
 الاهتمام بالألبسة الداخلية
إن ظهور هذا الاهتمام وبدء معرفته " بالموضة " السائدة في هذا المجال يعني بالتأكيد انه على علاقة بامرأة أخرى عندها مثل هذه الاهتمامات الأمر الذي ينعكس عليه حتى من دون إدراكه لذلك الأمر الذي تشعر به زوجته فورا .
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يواجه موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" حملة قانونية بسبب استغلال كميات هائلة من معلومات مستخدميه الأكثر شخصية لخلق دعاية مفصلة وموجهة.

تخطط المفوضية الأوروبية لوضع حد على "تنصت" المواقع الالكترونية على مستخدميها عن طريق جمع المعلومات عن آرائهم السياسية وحياتهم الجنسية، ومعتقداتهم الدينية، وحتى أماكن وجودهم وسكنهم.
يعمل موقع "فايسبوك"، باستخدام البرمجيات المتطورة على جمع المعلومات عن أنشطة الناس على موقع الشبكة الاجتماعية، بغض النظر عن إعدادات الخصوصية الفردية، ويجعلها متاحة للمعلنين.
في أعقاب مخاوف من تداعيات خصوصية هذه الممارسة،  ستعمل المفوضية الأوروبية على وضع توجيه جديد، تقدمه في شهر كانون الثاني، ويحظر مثل هذه الدعاية الموجهة للمستخدمين ما لم يسمحوا بها بشكل واضح.
على الرغم من أن معظم المعلومات التي يجمعها "فايسبوك" تأتي من الولايات المتحدة الأميركية، إلا أنه إذا فشل في الامتثال للتشريعات الجديدة، فقد يواجه اجراءات قانونية أو دفع غرامة ضخمة من قبل المفوضية الأوروبية.
في هذا السياق، قالت فيفيان ريدنج، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، إن التوجيهات التي ستضعها المفوضية سوف تعدل قوانين حماية المعلومات والبيانات في أوروبا،  في ضوء التقدم التكنولوجي وضمان الاتساق في كيفية التعامل مع الشركات المخالفة عبر الاتحاد الأوروبي.
واضافت: "أدعو مقدمي الخدمات، لا سيما مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية، أن تكون أكثر شفافية حول طريقة عملها، فعلى المستخدمين أن يعرفوا ما يتم جمعه من البيانات وطريقة معالجتها ولأي هدف".
لا يقتصر تحليل المعلومات وتخزينها من قبل الشركة على التفاصيل الشخصية للمستخدمين، وما يقومون بكتاباته في حساباتهم الخاصة،  فالشركة تقوم أيضاً بجمع تفاصيل حول خلفية أسرة المستخدم وأصدقائه وبعض التغييرات على نمط حياتهم.
ويجري تعقب كل مشاركات المستخدمين وأصدقائهم في الفايسبوك من قبل الشركة، ويتم الاحتفاظ بها ثم استخدامها لأغراض تجارية. كما يتم تخزين الرسائل و"الدردشات" عبر الموقع  وحفظهم على قاعدة البيانات الخاصة بالشركة، حتى بعد أن يتم حذفها من قبل المشاركين في المحادثات على الانترنت.
لا يعلم مستخدمو الفايسبوك البالغ عددهم 800 مليون مستخدم، أنهم وافقوا على السماح للشركة باستخدام المعلومات الشخصية الخاصة بهم. وقال متحدث باسم مفوضية المعلومات في المملكة المتحدة: "ينبغي أن يكفل الفايسبوك أن استخدام أية بيانات للمستخدم، يجب ان تكون بمعرفته وموافقته، وإذا تم تمرير البيانات الشخصية إلى طرف ثالث أو استخدامها للدعاية فيجب توضيح ذلك للمستخدم".
وقال متحدث باسم الشركة: "نحن نفهم أن الناس ينشرون الكثير من المعلومات في الفايسبوك ونحن نأخذ هذا على محمل الجد. ونعتقد أن الإعلانات ذات الصلة والاجتماعية والشخصية القائمة على المصالح الحقيقية هي الأفضل".
وأضاف: "يمكننا عرض الإعلانات ذات الصلة بطريقة تحترم خصوصية الفرد لأن نظامنا لا يوفر المعلنين سوى بمعلومات مجهولة ومجمعة لغرض استهداف الإعلانات. نحن لا نشارك أسماء المستخدمين مع أحد المعلنين من دون موافقة صريحة، كما أننا لا نبيع المعلومات الشخصية إلى أطراف ثالثة".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]



الإنسان - كبيراً كان أو صغيراً - معرّض إلى أن يُصاب بحمّى أو ببعض الأعراض المرضيّة التي تتسبّب في ارتفاع حرارة الجسم .
أحياناً نحتاج إلى طرق سريعة ومناسبة - سيما مع الأطفال - لتخفيض الحرارة ..
هذه بعض الأفكار :

1- انزع ملابس المريض واترك الملابس الداخلية أو البسيطة .

2 - ادهن بطنه بـالخل وستندهش من إنخفاض الحرارة بسرعة أو أضفه إلى ماء الكمادة.

الخل أو الكحول الطبية تتبخّر بسرعة عندما تتعرض للهواء وحتى يتبخر يجب أن يكون هناك حرارة إضافية وهو يقوم بسرقتها من الجسم الذي يلامسه وبذلك يسحب الحرارة الموجودة على جسد الطفل فيخفضّها .

من المناسب أن نمسح جسم الطفل وخاصة البطن وتحت الإبطين لأن الحرارة تكون عالية في هذه المناطق ؟


3 - إستخدم ماء عادي مع فوطة أو شاش وبللها بالماء ثم ضعها على رأسه و تجنب إستخدام الماء البارد .


4 - احضر اسفنجة نظيفة وبللها بالماء أضف إليه خل وامسح يديه و رجليه واتركها تجف من تلقاءها فهي ستمتص الحرارة .

5 - أدهن الجسم بزيت الزيتون .

عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
 " الحمى من فيح جهنم ، فابردوها بالماء "

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تقع مغارة جعيتا في وادي نهر الكلب على بعد نحو 20 كلم شمال بيروت
يعتبر اللبنانيون مغارة جعيتا جوهرة (لؤلؤة) السياحة اللبنانية،
فهي تشكل محطة هامة لجذب السياح على مدار السنة.
وهي من اروع التحف الطبيعية في الشرق
وهي عبارة عن تجاويف وشعاب ضيقة،
وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة،
وتسربت اليها المياه الكلسية من مرتفعات جبال لبنان
لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات
والأشكال والتكوينات العجيبة التي يعجز اللسان عن وصفها.
تتكون مغارة جعيتا من طبقتين،
الطبقة أو المغارة العليا (الجافة) والمغارةالسفلى (المائية)
المغارة العليا الجافة
افتتحت المغارة العليا في يناير 1969، بعد أن تم اكتشافها عام 1958
وتأهيلها للزيارة على يد المهندس والفنان والنحات اللبناني غسان كلينك
وتتميز هذه الطبقة من المغارة بأنها تمنح زوارها متعة السير على الاقدام
على مسافة 750 مترا من طولها الذي يصل الى 2200 متر
بعد عبور نفق يبلغ طوله حوالي 120 متر
ليطل في الممرات بعد ذلك على الأقبية العظيمة الارتفاع
والموزعة فيها الأغوار بالاضافة إلى الصواعد والهوابط
والاعمدة الكلسية وما إليها من اشكال مبهرة
 
المغارة السفلى المائية
المغارة السفلى (المائية) التي يعود اكتشافها الى عام 1836م
للمبشر الاميركي وليام طومسون،
ويحكى أنه بعدما توغّل في داخلها حوالي 50 متراً
وبعد ان اطلق النار من بندقية الصيد التي كان يحملها،
وادرك من خلال الصدى الذي احدثه صوت العيار الناري،
ان للمغارة امتداداً جوفياً الذي يصل الى 6200 متر على جانب كبير من الاهمية.
الرواد الأوائل
وبعد مضي بضع سنوات على تلك الحادثة،
قرر اثنان من مهندسي شركة اشغال مياه بيروت،
وهما «و. ج. ماكسويل» و«هـ. ج. هاكسلي»،
واثنان من اصدقائهما، ومن بينهما القس «دانيال بلس»
مدير الكلية الانجيلية السورية آنذاك،
وهي التي اصبحت في ما بعد الجامعة الأميركية في بيروت،
فقام الفريق برحلتين استكشافيتين داخل المغارة
وتوغل فيها حتى مسافة نحو 800 متر عام 1873،
1060 مترا في العام التالي.
سمى اعضاء الفريق احد الصواعد العملاقة،
وقد توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون
ويقع على بعد نحو 625 مترا من مدخل المغارة
«عمود ماكسويل» على اسم رئيس الفريق.
وفي موضع يقع على بعد نحو 200 متر من الاول،
اطلقوا عليه اسم «مجمع الآلهة»،
من دونوا اسماءهم وتاريخ استكشافهم على صحيفة من الورق
وجعلوها في قنينة ووضعوا القنينة على رأس صاعد آخر.
ومع مرور الزمن كست المياه القنينة بقشرة كلسية
فاحكمت ختمها الى الابد وجعلتها جزءاً من الصاعد،
وهي لا تزال في موضعها حتى اليوم.
وتوالت الرحلات الاستكشافية داخل المغارة
ابتداء من عام 1892 بهدف التعرف على شبكة الانفاق الجوفية
التي تتألف منها بشكل افضل وأدق
بحيث بلغ طول الانفاق التي امكن استكشافها
حتى عام 1940 ما يناهز 1750 مترا.
وكان جميع الذين قاموا بهذه الاستكشافات في ذلك الوقت
من الجنسيات الانجليزية والأميركية والفرنسية.
المستكشفون اللبنانيون
غير ان مراحل استكشاف مغارة جعيتا شهدت تحولاً جذرياً
ابتداء من اربعينات القرن العشرين وحتى اليوم.
فقد انتقلت الشعلة الى اجيال من المستكشفين اللبنانيين،
ولا سيما اعضاء «النادي اللبناني للتنقيب عن المغاور»
الذي اسسه عام 1951 المنقب اللبناني الاول ليونيل غرة.
وقد قام المنقبون اللبنانيون منذ ذلك الحين،
ومن خلال جمعياتهم المختلفة،
بدراسة الموقع دراسة تميزت بالانتظام والدقة والمنهجية،
واخذ عمق المغارتين المستكشفتين يزداد يوماً بعد يوم
حتى بات طول الدهاليز المكثفة حالياً يصل الى حدود التسعة كيلومترات.
ويتدفق من المغارة السفلى نهر جوفي يشكل الجزء المغمور
من منابع نهر الكلب وهو النبع الذي يُغذي بيروت بمياه الشرب.
وتتم زيارة المغارة السفلى بواسطة قوارب صغيرة
تنقل الزائر عبر مسطح مائي متعرج يقطع سكونه هدير المياه الجوفية
وتحيط به اعمدة من الصواعد والنوازل التي نحتت فيها الطبيعة
على مدى ملايين السنين الى مسافة 500 متر تقريبا من اصل 6200 متر
كما انها تقفل امام الزائرين عند ارتفاع منسوب المياه في فصل الشتاء.
ويقف على مدخل المغارة (حارس الزمن)
وهو اضخم منحوتة بارتفاع 6 امتار و60 سنتم وبوزن 75 طناً.
وتبقى درجة الحرارة داخل المغارتين على مدار السنة ثابتة
16 درجة مئوية في المغارة السفلى و22 درجة في العليا.
يذكر انه أعيد افتتاح المغارة في تموز (يوليو) 1995م
بعد 20 عاما على الاقفال القسري نتيجة الحرب الاهلية (1975 ـ 1990).
ووقعت وزارة السياحة اللبنانية عقدا بعد ذلك مدته 27 عاما
مضى منها 13 عاما مع الشركة المستثمرة ماباس لاعادة تأهيل مغارة جعيتا.
الزوار والبيئة
وتأتي المحافظة على بيئة المغارة ومحيطها على رأس اهتمامات ادارة المرفق
لتبقى صخور المغارة سليمة وخالية من اي شوائب،
لأن هذه البيئة الطبيعية حساسة جداً،
واي خلل يمكن ان يسبب ضرراً للصخور الكلسية،
وتخسر جمالها ويمكن ان يؤدي الى تغيير في الوانها،
لذلك تم فرض قواعد صارمة من اجل المحافظة على جمالها
عبر استعمال نظام اضاءة غير مؤذ،
ومنع ادخال مأكولات او مشروبات وحتى التقاط صور تذكارية
خوفاً من ان ينمو على طبقة الصخور الكلسية «طحالب»
او «خز» يدخل في مسامها الناعمة ويغير لونها.
عدد السياح في لبنان البالغ عددهم العام الماضي نحو مليون و300 الف
حسب احصائيات وزارة السياحة اللبنانية.

وذكر مدير الشركة المستثمرة لمغارة جعيتا نبيل حداد
ان عدد زوار المغارة لعام 2004 بلغ 361 الفا و968 شخصا
اي بزيادة 30 في المئة عن العام 2003 الذي بلغ عدد الزوار فيه 275 الف و440.
ويعمل في المغارة فريق مؤلف من 150 موظفاً في الصيف،
وينخفض هذا العدد الى 75 موظفاً في الشتاء.
تسهيلات وإرشادات
ـ في فصل الصيف، تفتح مغارتا جعيتا أبوابهما للزائرين في المواعيد التالية:
ـ من الثلاثاء حتى الخميس: من التاسعة صباحاً حتى السادسة بعد الظهر.
ـ من الجمعة حتى الأحد: من التاسعة صباحاً، حتى السابعة مساء.
وتقفلان الاثنين من كل أسبوع إذا لم يكن يصادف الاثنين عيداً رسمياً.
ـ تستغرق الزيارة ما يزيد على ساعتين من الوقت.
ـ تقفل المغارة السفلى (المائية) أمام الزائرين فقط عند ارتفاع منسوب المياه في الشتاء.
ـ تتم زيارة المغارة السفلى بواسطة القارب. أما المغارة العليا فسيراً على الأقدام.
ـ جرى تأهيل موقع جعيتا بشكل يسهل وصول الزائر الى المغارتين.
اما بواسطة التلفريك او بواسطة القطار.
ـ جُهز الموقع كذلك بقاعة الصوت والضوء
مكيفة ومعدة لعرض صور وثائقية حول المغارة.
تعرض كل يوم بين الساعة 9 صباحاً و7 مساء
وبلغات عدة ويستغرق عرضها مدة 23 دقيقة.
ويجدر بالزائر ان يسعى الى التوفيق بين وقت الزيارة
والوقت الذي يجري فيه عرض الصور باللغة التي تناسبه.
ـ تباع بطاقات الدخول على مدخل مرفق جعيتا
وتمكن الزائر من دخول المغارتين وصعود مقصورة التلفريك والقطار.
كما تمكنه من مشاهدة الفيلم الوثائقي.
ـ ينبغي الاحتفاظ بهذه البطاقة حتى الخروج من الموقع.
ـ التصوير الفوتوغرافي ممنوع منعاً باتاً داخل المغائر وفي صالة العرض.
.
المغارة تستقطب زواراً من دول عربية واجنبية.
علما بأن جولة زائر المغارة تبدأ بقطع تذكرة بـ 18 الف ليرة لبنانية للكبير اي 12 $
و10 آلاف ل.ل. للصغير اي 7 $
تشمل التلفريك وصالة السينما،والقطار.
 يستقل التلفريك الى المغارة العليا،
بعدها ينتقل بواسطة قطار الى المغارة السفلى،
ويتوقف عند القرية النموذجية التي صممت على شكل قرية لبنانية
غلب على بيوتها طابع القرميد،
كما يتوقف لمشاهدة 22 صنفاً من الحيوانات الاليفة
التي وضعت داخل اقفاص في حديقة مخصصة لهم.
كما توجد عدة متاجر تباع فيها حرفيات من التراث اللبناني
بالاضافة الى ثلاثة مطاعم، واستراحات
وتبلغ كلفة وجبة الغداء للشخص الوحد نحو 10 دولارات.
كما تحرص ادارة المغارة على اقامة نشاطات ثقافية متنوعة بين الرسم والشعر والموسيقى.
وكانت جعيتا قد مكنت لبنان من الفوز بجائزة “القمة السياحية” للعام 2002
حيث تم اختيارها من بين 27 مشروعا عالميا.
 
الحديث يتزايد عن ترشيح هذه المغارة التي صنعتها الطبيعة
للدخول في القائمة المقبلة لعجائب الدنيا السبعة

...تابع القراءة