| 0 التعليقات ]

كشفت شركة ياهو عن مجموعة من منتجاتها الجديدة لدعم عروضها الخاصة بالهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية وذلك في الوقت الذي تواصل فيه شركة خدمات الانترنت المتعثرة تقييم مستقبلها.
وقدمت الشركة التي اقالت رئيستها التنفيذية كارول بارتز في سبتمبر ايلول تطبيقات وسائط متعددة لاجهزة الكمبيوتر اللوحية الشخصية والهواتف الذكية يوم الاربعاء واعلنت عن تقنيات جديدة لجذب ناشرين ومعلنين كطرف ثالث لخدمة اعلامية في جهاز اي-باد جديد من انتاج أبل.
وقال بليك ايرفينج المسؤول عن الانتاج في ياهو للصحفيين بمقر الشركة في صنيفيل بولاية كاليفورنيا الامريكية "الابتكار في هذا المجال يحدث في اجهزة الهواتف المحمولة اولا وهو الاقرب الى المستخدمين وذلك حيث توجد الاسواق الاسرع نموا."
ومن بين المنتجات الجديدة التي كشف عنها خدمة اخبارية متعددة الوسائط للكمبيوتر اللوحي تسمى (لايف ستاند Newsstand) وتطبيق متعلق بالاحوال الجوية لاجهزة الهواتف المحمولة (اندرويدAndroid) واصدار جديد من برنامج (انتو ناو IntoNow) وهو تطبيق اجتماعي متعلق بالتلفزيون لاجهزة اي-باد.
وتحملت ياهو لفترة طويلة انتقادات لافتقارها لاستراتيجية اكثر شمولا للتعامل مع مستخدمي الانترنت الذين يبتعدون عن اجهزة الكمبيوتر الشخصية ويقضون وقتا اطول مع الكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية.
وتجري الشركة مراجعة استراتيجية لانشطتها منذ اقالة بارتز. ووفقا لمصادر مطلعة تعاقدت الشركة مع بنك الاستثمار (الين اند كو) واستمعت لاستفسارات من شركات اسهم خاصة متنوعة من بينها (سيلفر ليك بارتنرز).
وردا على سؤال حول كيفية ابقاء ياهو التركيز على تطوير منتجات جديدة وسط حالة عدم اليقين قال ايرفينج ان مهمة الشركة لم تتغير وان العاملين بها لايزالون مكرسين لتطوير منتجات مبتكرة.
وأضاف دون الخوض في تفاصيل "أنا شخصيا أكثر تفاؤلا بشأن ياهو اليوم عما كنت قبل اسبوعين أو ثمانية أسابيع أو سنة."
وتابع "لدينا أحلام عما يمكن أن تكون عليه هذه الشركة وهذا ما نبنيه.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تنفيذ صفقة مبادلة الجاسوس الاسرائيلى ايلان جرابيل بسجناء مصريين الخميس 27 أكتوبر 2011 برعاية المخابرات المصرية،فتح ملف مفاوضات تبادل جواسيس "الموساد" مع مصر،وما تنطوى عليه من اغراءات ومغامرات ومساومات وتنازلات ، وألقى الضوء على حكايات هؤلاء الجواسيس ومن أشهرهم :مردخاي لوك الذي أطلقت عليه وسائل الاعلام "جاسوس الشنطة" وهبة سليم الملقبة ب"ملكة الجاسوسية" وعزام عزام وغيرهم .

أوراق ضغط

وتعددت جولات المفاوضات وتباينت أوراق الضغط فى عمليات استرداد جواسيس الموساد بمصر عبر أكثر من نصف قرن و اشتهر محترفو بعض عمليات التجسس بأسماء مميزة ، ومنهم :
"جون دار لنج"، الإسم المستعار لأحد أبرز عملاء الموساد الاسرائيلى الذين وصلوا مصر عام 1951،وهو يهودى بريطاني يدعى إبراهام دار عمل مع "الموساد" عقب تأسيس دولة إسرائيل عام 1948، ونجح فى تجنيد مصريين ،من أشهرهم شابة يهودية تسمى "مارسيل نينو"، كانت بطلة أوليمبية مصرية معروفة بإتصالاتها الواسعة في أواخر حكم الملك فاروق.
وعند اكتشاف شبكة التجسس التي نفذت عمليات تفجير دور السينما في القاهرة والإسكندرية والشهيرة بفضيحة"لافون" عام 1954 ، تم القبض علي "مارسيل نينو" التى حاولت الانتحار مرتين في السجن، وتم إنقاذها وتقديمها الى المحاكمة مع 11 جاسوساً اسرائيليا ضمن الشبكة نفسها ،وحكم عليها بالسجن 15 عاماً، وكان المقرر أن تنتهي فترة سجنها عام 1970 إلا أن عملية التبادل التي جرت بين القاهرة وتل أبيب بشكل سري عام 1968 ،أطلقت سراح مارسيل وعدد آخر من الجواسيس ضمن صفقة كبيرة لتحرير مئات الأسرى المصريين.
وقد إلتزمت إسرائيل بشرط عدم الاعلان عن تفاصيل الصفقة حتي عام 1975 حين سربها أحد الصحفيين الإسرائيليين عندما تتبع خيوط خبر غريب عن حضورجولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل وقتها حفل زواج فتاة في الخامسة والأربعين من عمرها، وتوصل الصحفي إلي سر اهتمام جولدامائير بمارسيل ونشر حكاياتها المثيرة .
وفي عام 1960 ، اكتشفت أجهزة الأمن المصرية 5 شبكات تجسس بعد مجهودات متشعبة وخطيرة استمرت عامين فيما عرف إعلاميا بـعملية الفنان "سمير الإسكندراني" الذي تمكن بالتعاون مع جهاز المخابرات المصرية من إسقاط 10 جواسيس من الوزن الثقيل ، وكان يدير هذه الخلايا التي تعمل داخل مصر عدد كبير من ضباط الموساد المحترفين من تل أبيب وروما وباريس وسويسرا وامستردام وأثينا من خلال تبادل الخطابات السرية، والمعلومات عبر شبكة اتصالات كبيرة ومعقدة، ولذلك ترتب على سقوطهم الإطاحة برئيس جهاز الموساد الإسرائيلي من منصبه.
جاسوس "الشنطة "
ومن القضايا التى تدل على حسم المخابرات المصرية فى مواجهة أى عميل مزدوج، قضية تصدى أجهزة الأمن مرتين لجاسوس إسرائيلى يدعى "مردخاى لوك" اشتهر بلقب "جاسوس الشنطة" حيث تجسس لصالح مصر لفترة طويلة حتى تم اكتشافه فى روما قبل أن يتم اتخاذ قرار بتهريبه بالبريد الدبلوماسى للقاهرة، بعد 33 سنة من هروبه عبر الحدود مع مصر.
وكان المقرر أن تصعد حقيبة مجهزة بفتحات تهوية وفيها الجاسوس للطائرة المتجهة من روما إلى القاهرة، لكنها تأخرت عن موعد إقلاعها ،فتحرك الجاسوس ونادى على من بالخارج باللغة الإيطالية، فلاحظ أحد رجال الجمارك حركة وصوتا مريبا داخل الحقيبة وفتشها ،الأمر الذى أثار أزمة دبلوماسية آنذاك مع إيطاليا.

واعترف مردخاى بالتحقيقات الاسرائيلية بتجسسه لصالح مصر، بعد ذلك استدرجه الموساد لإسرائيل حيث أوهموه بأنه لن ينال أية عقوبة، ولكن حكم عليه بالسجن لمدة 12 عاما، لاعترافه بالتجسس لصالح مصر مقابل 100 دولار شهريا.
وفى ديسمبر 1994 ،عاد لمصر "جاسوس الشنطة" بزعم السياحة، ورافقه صحفى إسرائيلى جاء لتصوير المناطق الفقيرة وأتوبيسات النقل العام المزدحمة، لنشرها مع مقال عن رحلة الجاسوس السابق ،لكن كشفه سائق تاكسى وطارده أولاد البلد حتى فشلت مهمته الغامضة فى القاهرة.
وفي عام 1962،تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض علي الجاسوس الإسرائيلي ليفجانج لوتز وزوجته بتهمة إرسال "طرود ملغمة" لقتل خبراء الصواريخ الألمان العاملين في القاهرة، هو إسرائيلي من أصل ألماني، قدم معلومات دقيقة إلي تل أبيب عن الصواريخ الروسية «سام» ، وإكتشفت الحكومة المصرية عمالته لصالح اسرائيل بالصدفة عندما أمر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر باعتقال 30 عالماً من ألمانيا الغربية في القاهرة وكان لوتز يقيم في القاهرة بصحبة زوجته ووالديها ،وخلال استجوابه اعترف بتجسسه علي مصر وأطلق سراحه بعد قضائه ثلاث سنوات في السجن من خلال استبداله بأكثر من 500 ضابط مصري ممن أسروا في حرب 1967.
النكسة وصفقات ذهبية

ثم أتاحت نكسة 5 يونيو 1967 فرصة ذهبية لاسترداد اسرائيل جواسيسها مقابل الإفراج عن الأسري المصريين في تلك الحرب ، ففي 2 يناير 1968 بدأت مصر الإفراج سراً عن الجواسيس الإسرائيليين، حيث سافر فيليب هيرمان إلي جنيف بسويسرا ، بينما سافر فيكتور ليفي إلي أثينا باليونان، وفي 13 يناير 1968 كان جواسيس فضيحة "لافون" بمصر ومعهم لوتز وزوجته فى تل أبيب .

وشهدت الفترة 1970 ـ 1981، مفاوضات سرية عديدة بين القاهرة وتل أبيب ،أسفر بعضها عن إطلاق سراح جواسيس، فى حين فشل البعض الآخر.. فعلى سبيل المثال قبل حرب أكتوبر 1973بعدة أشهر، ألقت أجهزة الأمن الإسرائيلية القبض علي جاسوس يعمل لحساب المخابرات المصرية في تل أبيب يسمى "آيد"، في عملية دقيقة ومعقدة .
وعندما ألقت أجهزة الأمن الإسرائيلية القبض على أيده، أنكر التهم الموجهة إليه، وصمد أمام عمليات التعذيب التي تعرض لها، لكن تل أبيب فوجئت بعد حرب أكتوبر، وتحديداً أثناء مفاوضات الكيلو 101 بطلب الرئيس الراحل أنور السادات الإفراج عن العميل آيد و الأسري المصريين مقابل الإفراج عن الأسري الإسرائيليين ،فوافقت إسرائيل علي الفورعلى عقد صفقة سرية سافر بموجبها أيد إلي باريس، ومنها عاد إلي القاهرة ليعيش مع زوجته الفرنسية في أحد أحياء مصر الجديدة.
صفقة أخري لتبادل الجواسيس بين القاهرة وتل أبيب، تمت في سرية، ولم تعلن تفاصيلها إلا بعد سنوات من حدوثها.. وقعت أحداثها عام 1974 عندما ألقت المخابرات المصرية القبض علي شبكة جواسيس، أفرادها مكونة من أسرة الجاسوس إبراهيم شاهين وزوجته إنشراح وأولادهما نبيل ومحمد وعادل، و قام التليفزيون المصري بإنتاج قصتهم في مسلسل بعنوان "السقوط في بئر سبع".
وقد بدأت الشبكة عملها في مصر لحساب الموساد الإسرائيلي منذ عام 1968 ،وظلت طوال 7 سنوات كاملة تبث إلي تل أبيب المعلومات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية ،وبعد سقوط الشبكة في قبضة المخابرات المصرية، عقدت المحاكمة السرية في القاهرة، وصدر الحكم في 25 نوفمبر 1974 بالإعدام شنقاً لكل من إبراهيم شاهين، وزوجته إنشراح، والسجن لأولادهما الثلاثة.
وفي ديسمبر 1977،تم تنفيذ حكم الإعدام في الجاسوس إبراهيم شاهين، بينما أوقف "السادات" تنفيذ حكم الإعدام في زوجته إنشراح، ووافق علي الإفراج عنها وأولادها الثلاثة، وتسليمهم جميعاً إلي تل أبيب ، في صفقة لتبادل الجواسيس بين القاهرة وتل أبيب بطلب من وزير الخارجية الأمريكي وقتها هنري كيسنجر ، وذلك قبل زيارة السادات لتل أبيب وتوقيع اتفاقية كامب ديفيد للسلام .

صعود عبلة للهاوية

وفى المقابل ، هناك صفقات باءت بالفشل ومن هذه الحالات الجاسوسة هبة عبدالرحمن سليم عامر« الشهيرة بـ"عبلة كامل" التى تم إعدامها لخيانتها العظمي و قامت السينما المصرية بإنتاج فيلم عن قصتها بعنوان "الصعود إلي الهاوية" وقد رفضت مصر العديد من العروض الإسرائيلية لمبادلتها بجواسيس أو أسري مصريين في إسرائيل.
وأطلق عليها لقب «ملكة الجاسوسية» لأنها استغلت جمالها الصارخ فى تنفيذ مهامها ، ونجحت المخابرات المصرية فى القبض عليها بعد التنسيق مع أبيها الذي كان يعمل مدرسا في ليبيا وحكم عليها بالإعدام .
وقالت عنها جولدا مائير"إنها قدمت لإسرائيل أكثر مما قدم لها زعماؤها" ،فهى لم تتخابر بسبب المال أو الظروف الاقتصادية، بل تخابرت لأنها علي قناعة بأن إسرائيل دولة قوية.
و المعروف أن عدم الإفراج عن بعض الجواسيس مهما كانت الإغراءات والإصرار على عقابهم نوع من توجيه الرسائل لتحقيق أهداف سياسية.
كما رفضت مصر أيضاً عرضاً للإفراج عن الجاسوس علي العطفي الذي أدين في القضية رقم 4 لسنة 1979 محكمة أمن الدولة العليا، لارتكابه جريمة التخابر مع إسرائيل ورغم أن " السادات" خفف الحكم عليه من الأشغال الشاقة المؤبدة، إلي 15 سنة فقط.. فإنه رفض الإفراج عنه أو مبادلته، وكان العطفي المسئول عن العلاج الطبيعي في مؤسسة الرئاسة.
وشهدت أيضاً الفترة من 1981 حتي الآن عدة عمليات لتبادل الجواسيس بين القاهرة وتل أبيب، وشملت متهمين في قضايا أخري ،ومن أبرزها : سقوط أكبر شبكة للجاسوسية معروفة بـ «شبكة آل مصراتي» عام 1992 في قبضة الأمن المصري ،وضمت الشبكة أربعة جواسيس هم :صبحي مصراتي وأولاده ماجد وفائقة واخر" ديفيد أوفيتس"، ثم تمت مبادلة شبكة" آل مصراتي" وقتها بـ 18 مصريا كانوا في سجون إسرائيل.

قضية عزام المثيرة للجدل

ويعتبر البعض قضية الجاسوس عزام عزام من أكثر القضايا إثارة للجدل ، فقد اعتقلته السلطات المصرية عام 1996 ، وحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة، وكان من المفترض انتهاء العقوبة عام 2012.
وتمثلت مهمة عزام وشبكته فى جمع معلومات عن المصانع الموجودة في المدن الجديدة من حيث النشاط والحركة الاقتصادية وتردد أن عزام عزام استخدم طريقة جديدة للغاية وهي إدخال ملابس داخلية مشبعة بالحبر السري قادمة من إسرائيل .وقد رفض الرئيس السابق مبارك عروضا إسرائيلية متعددة للإفراج عن عزام ، مشيرا إلى أن القرار بشأنه ليس رئاسيا وإنما قرار قضائي .
وكانت المفاجأة التي أثارت جدلا كبيرا ،صدور القرار المصري 12يونيه 2004 بالإفراج عن عزام ، وتردد وقتها أن هذه الخطوة جاءت مقابل الافراج عن ستة طلاب مصريين ،اعتقلتهم اسرائيل اثناء عبورهم الحدود المصرية الاسرائيلية واتهمتهم بعمل عدائي ، وسبق لمصر أن رفضت استبداله بثمانية ملاحين مصريين كانوا علي متن السفينة "كارين إيه" التي أوقفتها إسرائيل بسواحل البحر الأحمر في 2002 ،زاعمة أن السفينة كانت تحمل أسلحة مهربة إلي إيران.
أما الجاسوس سمير عثمان ،فقد سقط في أغسطس 1997م في يد رجال الأمن أثناء قيامه بالتجسس مرتدياً بدلة الغوص حيث كانت مهمته التنقل عائما بين مصر وإسرائيل ،واعترف المتهم بأنه تم تجنيده عام 1988م على يد الموساد بعد أن ترك عمله في جهاز مصري حساس.وقد سافر عثمان إلى اليونان والسودان وليبيا ومنها إلى تل أبيب، وجهز له الموساد 4 جوازات سفر ، كان يستخدمها في تنقلاته.
ولأول مرة خلال التسعينيات ، تم تجنيد تاجر مخدرات يسمى سمحان موسى ليكون جاسوسا لإسرائيل ، كان يعمل في فترة شبابه بإحدى شركات المقاولات التي لها أعمال في مصر وإسرائيل ومن هنا كانت له اتصالات عديدة ببعض ضباط الموساد المعروفين و اتفق معهم على صفقة جلب المخدرات مقابل تقديم معلومات هامة عن مصر.
وتلقى سمحان دروسا عديدة في كيفية الحصول على معلومات ، تتعلق بالوضع الاقتصادي لمصر وحركة البورصة المصرية وتدوال الأوراق المالية، و كان يحفظ المعلومات المطلوبة وينقلها شفاهة إلى ضباط الموساد الإسرائيلي.

الجاسوس النووى.

وفي عام 2007 ،ظهرت قضية جديدة عرفت بالجاسوس النووى ،بطلها مهندس مصري بهيئة الطاقة الذرية يدعي محمد سيد صابر متهم مع أيرلندي وياباني هاربين بالتخابر لمصلحة إسرائيل من خلال محاولة اختراق أنظمة الحاسب الآلي لهيئة الطاقة النووية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة والعمل على إتاحة المعلومات الخاصة بنشاط الهيئة لاسرائيل وإمدادها بمعلومات وأوراق سرية تحوي أنشطة الهيئة.
وقد اعترف صابر بالتجسس النووي لصالح الكيان الصهيونى، خلال تحقيقات أجرتها نيابة أمن الدولة العليا معه، ولكن الغريب ان ذلك الشاب كان دائما يلوح بعلامة النصر أثناء المحاكمة ، وقد أصدرت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ عام 2008 حكما عليه بالسجن المؤبد 25 عاما .

المؤبد ..للفخ الهندى

"الفخ الهندي" الاسم الشهير لعملية القبض علي الجاسوس طارق عبد الرازق فى مطار القاهرة 1 أغسطس 2010 أثناء سفره إلى الصين، وكان بحوزته كمبيوتر محمولاً و"فلاش ميمورى" سبق أن تسلمها المتهم الأول من جهاز المخابرات الإسرائيلية، بالإضافة إلى وسيلة إخفاء عبارة عن حقيبة يد لحاسب آلى محمول تحتوى على جيوب سرية بغرض استخدامها فى نقل الأسطوانات المدمجة ،التى تحتوى على ملفات تتضمن معلومات سرية .
وتركزت مهام طارق على محورين: الأول: تجنيد عملاء في سوريا ولبنان، والثاني تجنيد عملاء مصريين، وتم تجنيد "طارق عبد الرازق" فى جنوب شرق آسيا..
وقد أدي جاسوس الفخ الهندي مهام استخباراتية داخل سوريا حيث لعب دور الوسيط بين عميل للموساد فى سوريا و تل أبيب، و تمكن من نقل معلومات عن حياة السوريين فى العاصمة دمشق وطبيعة الإجراءات الأمنية للدخول والخروج وقد تم منع النشر في تلك القضية من قبل محمكة جنايات أمن الدولة.
وكشفت التحقيقات فى القضية التى تحمل رقم 650 لسنة 2010 أمن دولة عليا، أن المتهم طارق عبد الرازق حسين مدرب الكونغوفو بأحد الأندية، سافر إلى الصين فى غضون 2006، للبحث عن عمل، وأثناء تواجده بها بادر بداية عام 2007 بإرسال رسالة عبر البريد الإلكترونى لموقع جهاز المخابرات الإسرائيلية مفادها أنه مصرى ومقيم فى الصين، ويبحث عن فرصة عمل ، ودون بها بياناته ورقم هاتفه.
وفى أغسطس 2007 ،اتفق طارق هاتفياً مع المتهم الثالث جوزيف ديمور، أحد عناصر المخابرات الإسرائيلية، على مقابلته بمقر السفارة الإسرائيلية بالهند ، وتم استجوابه عن أسباب طلبه للعمل مع جهاز الموساد وتسليمه 1500 دولار مصاريف انتقالاته وإقامته.
وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول سافر فى مارس 2007 إلى دولة تايلاند بدعوة من المتهم الثالث جوزيف ديمور، حيث تردد عدة مرات على مقر السفارة الإسرائيلية بها وقدمه المتهم الثالث إلى عنصر تابع للمخابرات الإسرائيلية يدعى "إيدى موشيه" "المتهم الثانى فى القضية،والذى تولى تدريبه على أساليب جمع المعلومات بالطرق السرية، وكيفية إنشاء عناوين بريد إلكترونى.
وبدأت فى يناير 2011 ،محاكمة طارق عبدالرازق حسين (37 عاما) بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالقاهرة ،ونسبت نيابة أمن الدولة إلى المتهمين الثلاثة فى قرار الاتهام أنهم خلال الفترة من مايو 2008 وحتى أول أغسطس 2010 - داخل مصر وخارجها - تخابروا مع من يعملون لحساب دولة إسرائيل بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد وأن المتهم طارق عبدالرازق اتفق أثناء وجوده بالخارج مع المتهمين الإسرائيليين على العمل معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية وإمدادهما بالتقارير والمعلومات عن بعض المسئولين الذين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع الموساد .
وأصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ حكما بالسَجن المؤبد على أعضاء الشبكة ، مع مصادرة الأجهزة التى تم ضبطها لصالح المخابرات المصرية.

صفقة جرابيل

وقد صادق المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون السياسية والأمنية (الكابنيت) الثلاثاء،24 أكتوبر بالإجماع على الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين إسرائيل ومصروالولايات المتحدة لإطلاق سراح إيلان جرابيل مزدوج الجنسية (الأمريكى الإسرائيلى) المتهم بالتخابر لصالح دولة إسرائيل مقابل 25 من السجناء المصريين فى إسرائيل المتهمين فى قضايا سياسية، من بينهم ثلاثة أطفال معتقلين وتمت الصفقة الخميس 27 أكتوبر 2011 .
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد احتجزت جرابيل منذ 12 مايو 2011 لقيامه بالتجسس والتحريض على تخريب المنشآت العامة.
ومن حين لأخر، تشهد عمليات تبادل الجواسيس بين اسرائيل ومصر مفاوضات معقدة وسرية تخضع لعدد من المعايير ، منها الملابسات السياسية، والعلاقة بين مصر واسرائيل فى تلك الفترة ، فضلا عن كم وأهمية المعلومات التي نقلها الجاسوس ومدى خطورته.
ونظراً لأن المعاهدات الدولية مثل اتفاقية "جنيف" الخاصة بأسرى الحرب لا تتضمن بنودا عن الجواسيس، و الانتربول الدولى ليس لديه سلطة على نشاط أو تسليم أو مفاوضات تبادل الجواسيس، فلا تخضع عمليات المبادلة لقواعد أو قوانين أو بروتوكولات محددة لكن هناك بعض القواعد والأعراف المتعلقة بتبادل الجواسيس، ومنها أن يكون التسليم متزامنًا وعلى أرض محايدة أو عبر الحدود.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يجتمع خمسون عالما من بلدان مختلفة اليوم الخميس وغدا في جلسة مغلقة في شمال غرب لندن برعاية أكاديمية العلوم البريطانية "رويال سوسايتي", لمناقشة تعريف جديد للتوقيت، بحيث يصبح توقيت غرينتش طي النسيان.
 
وتثير هذه المسألة الصحافة البريطانية، فبحسب صحيفة صنداي تايمز سوف تخسر بريطانيا توقيت غرينتش الذي شكل "لأكثر من 120 عاما رمزا لدور بريطانيا في عهد الملكة فيكتوريا كقوة عظمى".
 
وكان توقيت غرينتش الذي سمي تيمنا بخط الطول الذي يمر بمدينة غرينتش في لندن قد اعتمد مرجعا عالميا في مؤتمر عقد بواشنطن سنة 1884.
 
ويقضي التعريف الجديد للوقت بالتخلي كليا عن التوقيت "الشمسي", الذي يستند إلى دوران الأرض ويقيسه علماء الفلك منذ أكثر من 200 سنة بالاستناد إلى خط غرينتش.
 
وقد توقف العالم منذ أربعين سنة عن اعتماد توقيت غرينتش مع أنه يبقى التوقيت الرسمي في بريطانيا, ولا يزال يعد مرجعا في تحديد الوقت.
 
واعتمد مؤتمر دولي عقد سنة 1972 "التوقيت العالمي المنسق" الذي يحتسب في سبعين مختبرا في العالم بواسطة 400 ساعة "ذرية" تستند إلى تردد رنين ذرة السيزيوم لضبط الوقت.
 
ويختلف التوقيت الذري بمعدل أجزاء من الثانية عن التوقيت المحدد من خلال دوران الأرض، علما بأنه أكثر دقة.
 
وبالتالي، تضاف "ثانية واحدة" كل سنة تقريبا للحفاظ على العلاقة بين الوقت ودوران الأرض. وهذه هي الثانية التي يقترح العلماء حذفها وبالتالي التخلي كليا عن توقيت غرينتش.
 
ويكتسب هذا الاقتراح أهمية بسبب عمل شبكات الاتصالات وشبكات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، مثل جهاز تحديد المواقع العالمي الأميركي "جي بي أس" وجهاز "غلوناس" الروسي وقريبا جهازي "غاليليو" الأوروبي و"بيدو" الصيني. فبعض هذه الأجهزة تزيد الثانية الإضافية بعكس البعض الآخر، ما يطرح مشكلة في تحديد الوقت.
 
وفي يناير/كانون الثاني، سيخضع اقتراح التخلي عن الثانية الإضافية لتصويت الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف.
 
وفي حال اعتماد هذا الاقتراح، سوف يبتعد التوقيت الذري تدريجيا عن التوقيت الشمسي بمعدل دقيقة بعد فترة تتراوح بين 60 و90 سنة وبمعدل ساعة بعد 600 سنة.
 
وبما أن هذا الاقتراح أثار اعتراض جهات عدة مثل الصين، فقد تقرر "رويال سوسايتي" فتح المجال أمام تعديلات مستقبلية.
 
وبالتالي قد يكلف المؤتمر مهمة التفكير في طريقة أخرى لتحديد الوقت، حسب دوران الأرض، أي إضافة ساعة واحدة مثلا بعد مئات السنين.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يترقب المطرب المغربي الشاب عبد الفتاح الجريني إعلان جائزة أفضل مطرب على مستوى العالم في مسابقة MTV العالمية للموسيقى؛ التي تعلن الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
ويخوض الجريني منافسة شرسة مع مجموعة من المطربين العالميين على الجائزة التي تتحدد حسب تصويت الجمهور على موقع المسابقة، وسيتم تسليم الجوائز في مدينة بلفاست.
ومن أبرز المنافسين للجريني أربعة مطربات وفرقتين موسيقيتين؛ حيث تدخل بريتني سبيرز عن أمريكا الشمالية، والمطربة الألمانية لينا عن القارة الأوروبية والفريق الكوري بيج باند من أسيا والفريق البرازيلي ريستارت عن أمريكا اللاتينية، أما الجريني فهو يمثل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند.
وتعد بريتني سبيرز هي أقوى منافسي الجريني، وأبرز المرشحين للجائزة، خاصة إنها سبق أن حصدت جائزة أفضل ألبوم لعام 2008م، وأحسن مطرب في العالم أيضا، كما أنها المطربة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا، خلال العقد الأول من الألفية الثالثة.
واستطاعت سبيرز -29 عاما- أن تستعيد مكانتها الغنائية مرة أخرى، بعد جولة فنية سحرت فيها جمهورها بعد ألبوم "فيم فاتال".. الأمر الذي يعزز مكانتها كأيقونة في عالم موسيقى البوب.
وسبيرز مرشحة في مسابقة جوائز MTV العالمية للموسيقى لجائزتين هما أفضل مطرب بوب، وأفضل مطرب على مستوى العالم.
أما المطربة الألمانية "لينا" -19 عاما- فاستطاعت بأغنيتها "ساتيلايت" أن تفوز في مسابقة أفضل أغنية أوروبية لعام 2010م، وحصدت عن طريقها شهرة واسعة في العالم، وفاز ألبومها "جود نيوز" أو "أخبار سارة" بالجائزة البلاتينية، وسجلت 3 أغنيات منفردة حصدت مراكز متقدمة في أفضل 5 أغنيات في ألمانيا.
وفازت لينا خلال عام 2011م بجائزتين في مسابقة "إيكو" العالمية.
وممثلاً لمنطقة أسيا ينافس فريق "بيج بانج" الكوري؛ الذي يتكون من 5 شباب، وتتميز موسيقاهم بأنها ليست فقط للفئات العمرية الصغيرة أو الشابة؛ بل أيضا للكبار ومن مختلف الأعمار، وكانت أغنيتهم المنفردة "لاي" أو "كذبة" هي طريق شهرتهم ومعرفتهم بالجمهور، وأصبحوا بعدها أشهر فرقة موسيقية كورية.
كما حققت أغنياتهم "داي باي داي" و"لاست فارويل" و"سن ست جلو" أصبحت فرقة "بيج بانج" الأكثر تأثيرا في كوريا وعبر أسيا.
وكان ألبوم الفرقة الأخير هو الألبوم الوحيد غير ناطق بالإنجليزية في أفضل 100 أغنية في أمريكا، كما فاز الفريق من قبل بجائزة أحسن فيديو كليب، وأحسن فريق صاعد في مسابقة MTV اليابانية للموسيقى.
أما آخر منافسي الجريني على الجائزة؛ فهو الفريق البرازيلي "ريستارت"؛ الذي يتكون من 4 شباب لا يتعدى عمره على الساحة الفنية 3 سنوات؛ لكنه نجح في أن يكون أشهر الفرق الغنائية في البرازيل.. الأمر الذي جعل محطتهم التالية هي أمريكا اللاتينية كلها؛ التي أصبح لهم فيها ملايين المعجبين خاصة بالأرجنتين.
ويتميز فريق "ريستارت" بأغانيه المبهجة، وأسلوب أفراده المبهج، حتى في ألوان ملابسهم، وحاز على 5 جوائز في مسابقة MTV بالبرازيل.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تعهد قراصنة إيرانيون بأن يخترقوا ويحتلوا موقعاً إلكترونياً "افتراضياً" خاصاً بسفارة الولايات المتحدة، ينتظر أن يتم إطلاقه هذا العام. وأعلن ممثلون عن الاتحاد الإسلامي للطلبة الإيرانيين أنهم يعتزمون التأكد من تعطيل الموقع في نفس لحظة إطلاقه.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، قد أعلنت الأسبوع الماضي أن واشنطن ستطلق السفارة الإلكترونية بحلول نهاية العام الجاري. وسيتضمن الموقع الجديد هذا معلومات خاصة ببرامج التعليم الأميركي وكذلك المتطلبات الخاصة بالحصول على تأشيرة لمساعدة الإيرانيين في تجاوز القيود الحكومية على استخدام الانترنت.
وقال أمين الاتحاد، سيد علي موسوي :" لن نسمح للولايات المتحدة بدخول إيران". ولفتت في هذا الشأن صحيفة التلغراف البريطانية إلى أن واشنطن قطعت العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع إيران، عقب الهجوم على السفارة الأميركية في طهران وقت الثورة الإسلامية، حين تم احتجاز 52 مواطناً أميركياً كرهائن لمدة 444 يوماً، من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1979 حتى كانون الثاني/ يناير عام 1981.
وأطلق الرئيس كارتر عام 1980 عملية إنقاذ فاشلة، أسفرت عن مقتل ثمانية جنود أميركيين، ومن وقتها لا يوجد سفارة لواشنطن في إيران. وفي تعقيب لها على أن بلادها تأمل في زيادة عدد الطلاب الإيرانيين الزائرين للولايات المتحدة، نقلت الصحيفة كلينتون، قولها: "نحاول التقارب من الشعب الإيراني، وقد حاولنا أن نتواصل مع الحكومة، لكن ذلك لم يحظى بنجاح كبير". ثم لفتت الصحيفة إلى الأزمة التي نشبت مؤخراً بين واشنطن وطهران على خلفية المزاعم الأميركية التي تحدثت عن أن إيران استعانت بعصابة مخدرات مكسيكية في محاولة فاشلة لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية في أميركا عن طريق نسف مطعم كائن في واشنطن.
وفي المقابل، طالبت إيران الولايات المتحدة أن تتقدم لها باعتذار رسمي عن هذا الادعاء، لكن إدارة أوباما تؤكد أن لديها أدلة قاطعة على تورط طهران في تلك المؤامرة، وتسعى لفرض جولة أخرى من العقوبات بمجلس الأمن. هذا وقد وصف رامين مهمانبرست، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، تعليقات كلينتون بـ "غير الاحترافية"، وقال إنها أظهرت التناقض الكبير بين أقوال وأفعال المسؤولين الأميركيين
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة بنسلفينيا الأميركية أن استهلاك عصير الكرز يوميا قد يساعد على منع الإصابة بالأرق و يقلل الوقت الذي يظل الفرد فيه مستيقظاً بعد الخلود إلى النوم.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قالت العارضة والممثلة الأميركية النجمة الفاتنة، كيم كارداشيان، إن أكبر أسرارها الجمالية هي ثلاثة: المستحضر الواقي من الشمس الذي تضعه كل يوم على بشرتها لتقيها من الأشعة ما فوق البنفسجية التي يمكن أن تدمرها مخلّفةً آثاراً سلبية كثيرة وشيخوخة مبكرة، المناديل الورقية المنظِّفة للوجه التي تستعملها قبل الخلود الى النوم لإزالة جميع آثار الماكياج وتنظيف البشرة جيداً لكي تتنفّس خلال ساعات الليل، والمستحضر المضاد للتجاعيد الخاص بمحيط العينين الذي يحارب التجاعيد ويساعد على إزالة الإنتفاخ.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

فسخت شركة "تيليفونيكا" الألمانية لتقديم خدمات الاتصال الخلوية عقدا مبرما مع عارضة الأزياء والممثلة فانيسا هيسلر التي تعتبر وجه الشركة الإعلامي، وذلك على خلفية علاقة عاطفية جمعتها بالمعتصم القذافي نجل العقيد معمر القذافي.

وفي لقاء أجرته المجلة الإيطالية "ديفا إي دونا" مع هيسلر التي تحمل الجنسية الأمريكية وتبلغ من العمر 23 عاما، قالت إنها عاشت علاقة حب مع المعتصم الذي يكبرها بـ 10 أعوام واستمرت 4 سنوات.


وأضافت: "إنني أشعر بالقلق إزاء ما يحدث في ليبيا الآن، ولم أكن أتخيل أن يحدث شيء كذلك، إنه أمر مثير للحزن"، وفقا لأسبوعية "الفجر" المصرية اليوم الأربعاء.


وتابعت قائلة: "إن عائلة القذافي لم تكن بنفس الصورة التي تصورها وسائل الإعلام، والتي تشوه الحقيقة حول قبيلة القذافي (القذاذفة)، فهم أناس عاديون جدا".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

الهاتف الجوال الذي تستخدمه المطربة السورية أصالة نصري في القاهرة، مكتظ بأقذر عبارات ورسائل الوعيد والتهديد بالقتل، جاءتها على مراحل من دمشق ومن خارجها في الأشهر الثلاثة الأخيرة، بسبب موقفها المؤيد للتغيير في النظام، وتعاطفها مع الثوار السوريين.

شقيقها أنس، وهو صغير إخوتها الأربعة، ويقيم في العاصمة المصرية، حيث يعمل مع صهره، وهو زوجها المخرج طارق العريان، حدّث "العربية.نت" ليلة أمس الثلاثاء عبر الهاتف، عن مأساتها وسط ما وصفه بمطر من التهديد اليومي تعرضت له شقيقته، إلى درجة أنها لم تعد ترد على من يتصل بها، ومنهم "العربية.نت" التي اعتمدت على ما نقله شقيقها عنها.


وذكر أنس، البالغ من العمر 29 سنة، أن أصالة تسلمت رسائل نصية وصوتية بالعشرات عبر هاتفها النقال، منذ أعلنت موقفها المؤيد للثورة، "ومعظمها رسائل قذرة، ومن النوع الذي يخجل الإنسان أن يكتبه أو يكرره على مسامع الغير، والمقبول نشره منه استهدفها بأسلوب مكشوف ووضعها برسم القتل الواضح"، كما قال.


وكانت الرسائل تصل إلى هاتفها من مجهولين يكتبون إليها عبارات جدية تهددها وتتوعدها، ومنها: "إذا بقيت على موقفك فسنقتلك"، أو بالعامية: "بكرة حتشوفي (..) بكرة حنساوي فيكي، أنت وأولادك"، وغيرها من العبارات التي لم تكتشف هوية مرسليها بعد، "لكنها موثقة كلها، وكانت تؤذي مشاعر أصالة كثيراً، فأخذت الهاتف منها، وأصبحت أنا من يقرأ الوعيد والتهديد، فيما بقيت هي بلا هاتف جوال"، وفق تعبيره.

أحترم بشار ومطالب الثوار

أصالة
أصالة
وأمام سيل التهديدات، ساد صمت من أصالة طوال الشهر الماضي بشكل خاص، إلى أن بدت أنها تراجعت عن مواقفها المؤيدة للثوار عبر مؤتمر صحافي عقدته السبت الماضي في القاهرة، وكان إلى جانبها زوجها طارق العريان، فضلاً عن المسؤول الإعلامي في قناة دبي التلفزيونية.

وفي المؤتمر قالت أصالة، البالغة من العمر 42 سنة، إن معظم أصدقائها المطربين السوريين واللبنانيين رفضوا الظهور معها كضيوف في برنامج تلفزيوني اسمه "صولا"، وستعده بدءاً من 14 يناير/كانون الثاني المقبل في قناة دبي التلفزيونية، وفيه تظهر كمذيعة للمرة الأولى في حياتها.


تابعت في المؤتمر وقالت أيضاً إن من رفضوا المشاركة ببرنامجها فسروا موقفها تجاه الرئيس السوري بشار الأسد بشكل خاطئ، "رغم إقراري أمامهم بأنني لن أتحدث بالسياسة (في البرنامج) أو عن مواقف الفنانين السياسية أياً كانت، لكنهم تخوفوا وفسروا برنامجي على أنه عداء لبشار (..)، أنا لا أكن كراهية لبشار الأسد على الإطلاق، بل على العكس، أنا أحترمه وأقدره، لكني أحترم مطالب الثوار المشروعة، فكفانا قتلى وشهداء".


ثم قالت إنها لم تكن يوماً من الأيام مطربة سياسية، "أو لي مواقف سياسية واضحة، ولم تربطني علاقة بالنظام أو بأفراده، فلم يعادوني أو يصاحبوني حتى أقف ضدهم، حتى عندما قررت طرح أغنية "لو الكرسي يحكي"، وكانت مجرد تعبير عن موقفي من الثورة. لكني ندمت لتسرعي بطرح كلماتها على الإنترنت، لذلك قررت التراجع عن تسجيلها، فهي غير مناسبة لرأيي"، بحسب تعبيرها في المؤتمر.

أغنية "لو الكرسي يحكي" وقتلى المظاهرات

أصالة.. وصورة عائلية
أصالة.. وصورة عائلية
هذا الكلام فسره المستعجلون على أنه تراجع منها عن موقفها، إلا أن أنس شرح بأن ما أرادت قوله هو أن موقفها مما يجري في سوريا ليس ناتجاً عن موقف شخصي منها تجاه الرئيس الأسد أو أحد من أفراد النظام، فلو تغير الأسد وجاء خلفه أي كان من دون أن يجري إصلاحات فستكون أصالة ضده أيضاً.

أما عن أغنية "لو الكرسي يحكي"، فشرح أن أصالة لم تقم بالغائها، بل بتأجيل طرحها في الأسواق، "لأنها كوميدية وفي عباراتها فكاهة وكلمات هزل، وليس من المعقول أن تغنيها أصالة فيما السوريون يسقطون قتلى بالمظاهرات كل يوم"، بحسب ما يعتقد أنه سبب تأجيلها للأغنية.


وأكد أن موقف شقيقته مازال كما كان، وتهديدها لن يجدي نفعاً، وهي لا تملك شيئاً في سوريا ولا في لبنان أو الإمارات ليتم حرقه أو تدميره، سوى بيتها في القاهرة التي يعيش فيها أيضاً شقيقان لها، هما أماني وأيهم، الذي يقال إنه تبرأ منها بسبب موقفها مما يجري في سوريا. أما شقيقتها ريم فتقيم في دمشق إلى الآن.


وقال أنس إن أيهم لم يتبرأ من أصالة بحسب ما يظنون، ولو أنه قال ذلك عبر شاشة قناة "الدنيا" الموالية للنظام في إحدى المرات، "والحقيقة أن موقفه ناتج عن خلاف قديم بينه وبينها وعمره أكثر من عامين، فاستغل موقفها من الأحداث في سوريا ليصرح عبر التلفزيون عن براءته منها".


وتقيم أصالة في القاهرة مع زوجها طارق العريان وابنيها منه آدم وعلي، وهما توأم عمره 5 أشهر. ومعها يقيم أيضاً ابناها شام وخالد (19 و13 سنة)، وهما من زوجها السابق أيمن الذهبي.


وتزور أصالة بيروت بشكل دائم، لكنها لم تقم بزيارتها منذ بدأ مطر الوعيد والتهديد ينهال عليها منذ 3 أشهر و"ينغص عيشها". لكن "تاج الأغنية الخليجية" كما يلقبونها، تأمل أن تنتهي رياح هذه العاصفة كما تشتهي سفينتها.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

  





 


4

 
...تابع القراءة

| 34 التعليقات ]


أسئلة إختبار الكمبيوتر للمقبلين على إستخراج رخصة قيادة بمصر

ويوجد ايضا فيديو لكيفية مرور السيارة من بين الاقماع

وباذن الله لو ذاكرت الاسئلة دى كويس جدا هتدخل وتنجح باذن الله

الاسئلة ماخوذة من موقع


الخاص برخصة القيادة للسيارات المرور فى مصر


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بعد مرور حوال شهر من إعلان انفصال الممثل الأمريكى ليوناردو ديكابريو انفصاله عن حبيبته الشقراء الممثلة بلايك لايفلى"24 سنة" بعد علاقة استمرت 5 أشهر، بدأت الشائعات تتردد حول ارتباطه بعلاقة جديدة مع عارضة الأزياء الأسترالية الشقراء "أليس كراوفورد"، إلا أن صحيفة "الديلى ميل" البريطانية حسمت الجدل، ونشرت صورا جديدة لديكابريو مع عارضة جديدة تسمى مادلينا، وهى رومانية سمراء اللون، على غير عادة دى كابريو فى اختيار حبيباته الشقراوات، مثل بار رافييل والعارضة البرازيلية جزيل.

وشوهدت العارضة الرومانية مادلينا مع ليوناردو فى سيدنى، حيث يصور فيلمه الجديد The Great Gatsby فى أحد المقاهى وكانت ترتدى ملابس بسيطة.

وقال أحد المصادر المقربة من مادلينا لـ"الديلى ميل" إنها كانت قد طردت من مدرستها أيام الدراسة، لأنها شاركت فى تصوير بالملابس الداخلية، وإنها بدأت عرض الأزياء منذ أن كان عمرها 14 عاما.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

لم يكن القائمون على إدارة شئون مدرسة فى ألمانيا يتخيلون أن تتحول رسوم للأطفال إلى مصدر إزعاج لإسرائيل التى سارعت إلى توجيه اتهامات لهم بمعاداة السامية.

وقالت صحيفة انهالت ماجدبورج الصادرة فى ولاية ساكسونيا إن تلاميذ مدرسة مدينة فرنى جوروده عبروا بالرسم عن مشاعرهم وتصوراتهم للاحتلال الإسرائيلى، وذلك ضمن مشروع مدرسى ألمانى إسرائيلى مشترك.

ورسم أحد تلاميذ المدرسة بتلقائية طفلا إسرائيليا يتشاجر مع طفل فلسطينى وخلفهما دبابة إسرائيلية، كما رسم طفل آخر صورة تقارن بين تلاميذ فلسطينيين داخل الفصل يدرسون التاريخ العربى على خريطة وتلاميذ إسرائيليين يدرسون تاريخ إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن هذه الرسوم أثارت غضب إسرائيل ووجه إعلام الدولة العبرية اتهامات بالعداء للسامية إلى المدينة الألمانية التى عبر سكانها عن استيائهم الشديد من الحملة الإسرائيلية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أظهرت دراسة طبية حديثة أن النظام الغذائى الغنى بالمكسرات، خاصة البندق يساعد على خفض مستوى الكولسترول المرتفع فى الجسم بمعدل 0.3 نقطة، وفقا لثلاث عشرة دراسة طبية حديثة أجريت على أكثر من 365 شخصا.

وأضاف الباحثون أن الإنسان بحاجة إلى 30 جراما من المكسرات يوميا للاستفادة من خواصها الطبيعة على خفض نسبة الكولسترول فى الدم، مشيرين إلى أن الكاجو يحتوى على كميات هائلة من الحديد تصل إلى ضعفين تركيزها المتواجد فى اللحوم الحمراء حيث يشكل الحديد أهمية قصوى فى حمل الأوكسجين إلى الأجزاء المختلفة من الجسم ليتسبب نقصه فى الشعور بالإرهاق والتعب المستمر وتراجع معدلات تركيز الإنسان.

وتحتوى ست حبات من البيكان على ضعف تركيز عنصر الزنك المتواجد فى عدد من الأطعمة الأخرى الغنية به، حيث يساعد الزنك فى كفاءة الخلايا البيضاء فى الجسم التى تعمل على مكافحة الإصابات البكتيرية والفيروسية ونزلات البرد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ينفض الفول السودانى الثرى بالدهون والبروتينات والألياف الاتهام القديم بدوره فى زيادة الوزن، حيث تشير الأبحاث الحديثة بأنه يشعر الإنسان بالامتلاء لفترات طويلة وهو ما يساهم بشكل مباشر فى تخفيض الوزن لتراجع معدلات استهلاك الطعام عقب تناوله.

من ناحية أخرى، حفنة من الفستق تحتوى على كميات عالية من البوتاسيوم تفوق المتواجدة فى ثمرة الموز أحد المصادر الرئيسية والثرية بالبوتاسيوم الهام للسيطرة وتنظيم مستوى الملح فى الجسم.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بينت دراسة أمريكية أن الأمهات اللاتى يرضعن أولادهن طبيعيا للفترة الزمنية الموصى بها، وهى 6 أشهر متواصلة على الأقل، تقل لديهن إلى حد ما الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وأفاد الباحثون وفق "العربية. نت" أن هذه النتائج تزيد من الأدلة التى تقول إن الرضاعة الطبيعية ربما يكون لها فوائد للأمهات، بالإضافة إلى الأطفال، على الرغم من أنها لا تثبت أن الرضاعة الطبيعية هى السبب المباشر لتمتع الأمهات بضغط دم صحى.

وقالت الباحثة فى جامعة نورث كارولاينا أليسون ستويبى: "إن النساء اللاتى لم يرضعن أطفالهن طبيعياً على الإطلاق يزيد لديهن احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم بالمقارنة مع النساء اللاتى لا يرضعن أول طفل لهن، إلا بشكل طبيعى لمدة 6 أشهر أو أكثر"، وفقا لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء.

ويعتقد أن الرضاعة الطبيعية تساعد على حماية الأطفال من الأمراض الشائعة، مثل الإسهال والتهابات الأذن الوسطى، ووجدت دراسات سابقة أن النساء اللاتى يرضعن أطفالهن طبيعيا يقل لديهن خطر الإصابة بالسكرى وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب فى وقت لاحق من حياتهن.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

نجح فريق من الباحثين الالمان فى تجربة تعد الاولى من نوعها فى تصوير مخ الانسان اثناء/الحلم/وتسجيل نشاط المخ اثناء تحقيق الحلم. فقد استعان الفريق بستة متطوعين لخوض تجربة تصوير نشاط المخ حيث يعطون اشارة بقبضة اليد فى حالة دخولهم مرحلة الحلم .

وقد استطاع اثنان من المتطوعين من تقديم دورهم بوضوح مما ساعد على التقاط صورة للمخ عندما دخلوا فى الحلم فتبين وجود نشاط زائد فى قشرة الدماغ المتعلقة بالظاهرات الحسية والنشاط الحركى واشاروا الى ان العين هى الجزء الوحيد فى الجسم المتحركة اثناء مرحلة النوم.

ويجرى حاليا المزيد من الابحاث لمعرفة الاسرار العلمية لعملية/الحلم/الذى يشعر به الشخص الذى يحلم وكانه يقظ .
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يدق نقار الخشب مسافة قد تصل إلى سبعة أمتار في الثانية الواحـــدة في الأشــجار. ويشبه ذلك قيام إنسان بضرب رأسه في حائط بسرعة 25 كيلومتراً في الساعة.
هذا ما يفعله طائر نقار الخشب ما يصل إلى 20 مرة في الثانية في بعض الأحيان أي ما يساوي 12 ألف نقرة في اليوم. كان ذلك يستوجب أن يصاب هذا الطائر بتصدع في الجمجمة أو أن يسقط من على الشجرة.
غير أن شبكة معقدة من الآليات تحول دون حدوث ذلك، حسبما أشار علماء من الصين و هونغ كونغ في مجلة «بلوس ون» الأميركية على عددها الإلكتروني
أمس، ومع أن الباحثين لم يستطيعوا التثبت ما إذا كان نقار الخشب لا يصاب أبدا بالصداع إلا أن المعلومات التي حصلوا عليها خلال دراستهم ربما ساعدت على تطوير خوذات واقية لرأس الإنسان.
ورصد الباحثون تحت إشراف يوبو فان من جامعة بيهانج في بكين نقر نقار الخشب الملون بكاميرات حساسة، وكذلك سجلوا قوة النقر بحساسات دقيقة.
ولمعرفة مدى سرعة نقر نقار هذا الطائر في الخشب سجل الباحثون أيضا سرعة نقر الهدهد في الأرض بحثا عن الديدان ثم استخدموا البيانات التي حصلوا عليها من هذه المراقبة في عمل نماذج لنقر هذا الطائر يمكن من خلالها قراءة تفاصيل أكثر في عملية النقر.
وتوصل الباحثون من خلال هذه النماذج إلى أن طائر نقار الخشب يحمي نفسه من صدمات النقر بالاعتماد على مناطق إسفنجية مسامية في عظام الجمجمة والتي توجد بشكل خاص في منطقة الجبهة وفي مؤخرة الرأس.
واكتشف الباحثون عاملا آخر يساعد في امتصاص الضربات الناتجة عن النقر، وهو أن الأنسجة الخارجية للجزء الأعلى من المنقار أطول بنحو 1.6 ميلليمتر عن الجزء الأسفل منه، مما يجعل الجزأين لا يجتمعان معا في نقرة واحدة، ولكن بفارق ضئيل للغاية ويؤدي إلى توزيع صدمة النقر عليهما ويخفض من قوتها.
وقال الباحثون إن جزءا كبيرا من الوفيات والإعاقات المستديمة في العالم سببه إصابات الرأس، وإن البيانات التي حصل عليها الباحثون خلال دراسة نقر نقار الخشب يمكن أن تساعد على تطوير خوذات واقية لرأس الإنسان.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

من هموم الرجل لعبة الغيرة والشك التي قد تلعبها امرأته؟. وهي لعبة لأنه ليس لها أساس جدي، أي ليست حقيقية. ولكنها لعبة خطرة ومدمرة ولابد أن تنفجر في النهاية في وجه الزوجة وحدها لتقضي على الأمان والطمأنينة في علاقتها بزوجها، أي تقضي على الحب.
تتحرك المرأة بوعي وبفهم وبقصد أو بحس غريزي تلقائي. إذا تحركت بوعي وفهم وقصد فهي سيئة النية، وإذا تحركت بتلقائيتها فهذه هي فطرة المرأة. والمرأة تجيد هذه اللعبة سواء قصدت أم لم تقصد. والأمر لا يحتاج منها إلى مهارة كبيرة.
أي امرأة ستصيب الهدف وتجرح الرجل لينزف قلبه ويفرغ من الحب. فهذه هي أسهل طريقة لإصابة رجل، لأن الإصابة تتجه إلى مركز رجولته ومحور ذكورته وكينونة ذاته. إذن لابد أن تحدث هزاً عنيفاً في كيانه وكأنها زلزلة الساعة.
والأمر هنا يختلف عن الغيرة الطبيعية التي يستشعرها الرجل في المواقف العادية التي تعبر بحياته مع امرأته. فالغيرة شعور صحي وجميل بالرغم من أنه مؤلم بعض الشيء. وغيرة الرجل هي غيرة الراعي والمسؤول. وهي أمر داخل في نسيج الحب. حب الزوجة وحمايتها. الغيرة الطبيعية تحمل في طياتها احتراماً وتقديراً لهذه الزوجة. فهي تستحق أن يُغار عليها. فهي شيء ثمين وقيم، وهي شيء جدير بالحفاظ عليه وحمايته. إذن الغيرة إعلاء من شأن المرأة وتعبير عن سمو مكانتها وقدسيتها. والرجل الحقيقي هو الذي يغير، والزوج الحقيقي هو الذي يغير، والمحب الحقيقي هو الذي يغير.
والغيرة تنطلق من مركز إحساس الرجل برجولته ودوره ومسؤوليته. نطلق من مركز قيمه وأخلاقه واعتزازه بهذه القيم، تنطلق من حرصه على حياته الأسرية ورغبته المخلصة في استقرارها وثباتها واستمرارها.
الرجل غير الحقيقي لا يغير.
 ومعنى الرجولة غير الحقيقة أنها اضطراب في إحساس الرجل بذكورته تجاه الأنثى، واضطراب إحساسه بدوره كرجل، واضطراب إحساسه بالمسؤولية.
وأيضاً إذا فقد الرجل احترامه للمرأة فإنه لا يغير عليها، وإذا تقطعت كل الصلات الإنسانية والروحية بينهما فإنه يفقد تماماً مشاعر الغيرة لأنها حينئذ لا تعنيه هذه المرأة ولا يهمه أمرها ويفقد إحساسه بالمسؤولية تجاهها فهي امرأة غير محترمة، امرأة رخيصة.
والغيرة الطبيعية الصحية هي خليط من مشاعر القوة والحزم والشجاعة والإقدام والتحدي، هي الطاقة التي تنبعث في الجسم والروح فيشعر الإنسان بذاته الرجولية الذكرية الحقيقية وتدفعه إلى أن يكون متأهباً مستعداً. وتفوح منه رائحة الرجولة فتشمها امرأته ومن حوله فتنتشي بها امرأته وتفر الذئاب من أمامه. وتبدو في عينيه أمارات التصميم والصرامة فيبدو في عيني امرأته في أجمل صورة بينما يفزع من شكله مَن كان يحوم حول حماه.
المرأة الصالحة لا تتعمد إثارة غير زوجها.
ولكن هناك امرأة تتعمد إثارة غيرة زوجها، بل قد تدفعها عُقَدُها إلى إثارة شكوكه، والشكوك معناها أنها تزرع في يقينه بذوراً خبيثة سامة تثير قلقه وخوفه وغضبه وتقوى لديه الاحتمال بأن الخطر المحدق ليس خارجياً فقط وإنما نابع من ذات امرأته أيضاً.
هذه هي الغيرة السيئة الضارة والتي تكون المرأة مسؤولة عنها بسلوكها غير السوي أو سلوكها المستهتر أو سلوكها المتعمد منه إثارة غيرة الرجل.
الغيرة في هذه الأحوال هي مزيج من القلق والخوف والغضب والألم. وسرعان ما تتدخل معها مشاعر الحقد والكراهية والعدوان والرغبة في الإيذاء والانتقام. إنها مزيج من أسوأ المشاعر المدمرة.
وحينما تنتاب الرجل مثل هذه المشاعر يبدأ العد التنازل يفي مشاعره الإيجابية تجاه زوجته.
تنهار الطوبة الأولى في صرح العلاقة، تبدأ السوسة الأولى في نخر العمود الفقري للعلاقة الزوجية، وهو وباء لا يمكن إيقافه. تنهار الطوبة الأولى وتعقبها الطوبة الثانية .. وهكذا حتى ينهار الصرح كله.
إذا تم زرع الشك في قلب وضمير الزوج فلا يمكن لأي قوة أن تمحوه ولابد أن يؤدي حتماً إلى موت كل المشاعر الطيبة من جانبه تجاه امرأته، ولابد أن ينقلب الأمر في النهاية إلى حقد ومرارة حتى وإن عاش معها حتى نهاية عمره.
والمرأة هي المسؤولة عن زرع بذور الشك الخبيثة السامة.
لماذا؟ ما الذي يدفع المرأة إلى هذا السلوك الخطر .. ؟
إنه أولاً الإحساس بالنقص، النقص الأنثوي. وهي مشكلة تعاني منها منذ طفولتها حيث النبذ والإهمال وتفضيل الشقيقة الأجمل. وتظل تلازمها مشاعر الخوف من رفض الرجل لها وعدم إقباله عليها. مشاعر دفينة لا تدري عنها شيئاً. وتخاف أن يمل الزوج ويضجر ويهرب إلى أخرى. إذن لابد أن تثبت له أنها مرغوبة، وأنه إذا لم يهتم بها فإن هناك رجالا آخرين يسعدهم أن يقوموا بالمهمة تدفعها عقدة النقص الأنثوي أن تبدي اهتماماً زائداً بالرجل وأن تستدرجهم إلى الاهتمام الخاص بها، ولابد أن يكون ذلك على مرأى ومسمع من الزوج حتى يحدث تأثيره المدوي ويزلزله ويحركه ويذكي داخله الحب والاهتمام. وتتعمد هذه المرأة المسكينة مواقف بعينها وتؤكدها وكأنها تروي بذور الشر التي زرعتها لتظل دائماً حية ويقظة.
ويقلق الزوج، يخاف، يضطرب، وهو قلق لا يزول أبداً، ويبدي اهتمامه بزوجته. وكلما أقبل واهتم أمعنت الزوجة في سلوكها المثير لشكه وغيرته، فلقد نجحت. إن قلق الزوج ثم إقباله الزائد واهتمامه المبالغ فيه عزز لديها هذا السلوك ودعمه، وتحترق أعصاب الزوج. وكلما ازدادت أعصابه احتراقاً ازداد قلقاً وأمعنت هي في سلوكها، وتظن الزوجة أنها ملكت زوجها وأنها سيطرت عليه. ولكن الحقيقة عكس ذلك. إن اهتمامه بها في البداية هو اهتمام القلق والخوف. الخوف من الفقد، الرغبة المقلقة في أن يثبت لنفسه أنه الرجل الأول والأوحد في حياة امرأته، وأنه المسيطر على عقلها وقلبها. وتعطيه المرأة هذا الإحساس فيسعد ويزول عنه بعض قلقه. ولكن تعاود اللعبة مرة أخرى، فيقلق، حتى يفقد الثقة بها تماماً، حتى يراها امرأة لا تستحق حبه واحترامه، حتى يراها معذبته ومقلقته. وحينئذ يكون قد اكتشف اللعبة، فيلعب هو لعبة مضادة، لعبة مفروضة عليه، لعبة ليس له دخل أو إرادة في توجيهها. إنه يظهر حبه واهتمامه ولكنه في نفس الوقت وبالوسائل الذاتية يعالج جروحه وآلامه وذلك بأن يميت مشاعره تجاهها، يكوي خلايا الحب لتموت، ويمشي وفق خطة برسمها له الكمبيوتر الداخلي، خطوة خطوة، قطرة قطرة، حتى يصل إلى آخر مرحلة وهي أن يفقد تماماً مشاعر الغيرة. تصب المرأة لا شيء بالنسبة له، تصبح مدام صفر. حينئذ يكون قد كسب الجولة الأخيرة تماماً والتي تنهي اللعبة أو بمعنى آخر تنهي العلاقة.
والحقيقة أن المرأة ضحية، والرجل ضحية.
المرأة ضحية عدم الثقة بالنفس، والرجل ضحية امرأة معدومة الثقة بنفسها، بالرغم من أنها تحبه وأنه يحبها، بالرغم من أنها مخلصة له وهو مخلص لها، بالرغم من أنه يمنحها الثقة من خلال حبه وأنه يراها فعلاً جميلة ومشبعة، بالرغم من أنه يسعد بالحياة معها، ولكنها أبداً لا تطمئن ولا تستريح وتريد المزيد.
إنه الجوع للثقة، الجوع للاهتمام، الجوع للإحساس بأنوثتها المذبوحة المنقوصة. والرجل معذور. إنها تذبح رجولته، تهد كيانه الأساسي، تمحق ذاته. إنها أيضاً تهز ثقته بنفسه من خلال آخر. ويظل شبح الرجل الآخر يهدده في كل وقت، في منامه وفي يقظته. ويظل يقارن بين نفس والآخرين، مَن أنا في وسط الرجال؟ في أي شيء يتفوق هذا الرجل علي؟ أي شيء أعجبها في هذا الرجل؟ كل هذه التساؤلات والأفكار مدمرة محطمة. وحين يقارن نفسه برجال الآخرين يكون قد وصل إلى درجة كبيرة من افتقاد الثقة بنفسه.
ومع هذا الشعور المضني بفقد الثقة تبدأ أولى درجات الكراهية لامرأته .. لا يكره رجل امرأته إلا لهذا السبب. هناك أشياء كثيرة تفسد العلاقة بين الزوج والزوجة، وقد يؤدي في النهاية إلى الانفصال ولكنه لا يكرهها. الرجل يكره المرأة في حالة واحدة فقط، وذلك إذا هزت ثقته بنفسه عن طريق رجل آخر لأنها تكون قد ذبحت رجولته. ولا شيء يذبح رجولة الرجل إلا رجل آخر يُستخدم عن طريق امرأة مريضة أو امرأة سيئة.
وما زلنا نبحث عن الأسباب التي تدفع عمداً إلى أن تثير شكوك زوجها. السبب الثاني هو أنها امرأة سيئة بالفعل، سيئة الطباع، وسيئة المشاع، وسيئة التفكير. إنها امرأة خبيثة. وزرع الشك في نفس الزوج هو نوع من العدوان السلبي، عدوان الضعيف، عدوان المقهور. وقد يكون الرجل هو المسؤول، فهو الذي قهرها، أو هو الذي أهانها واعتدى عليها. وهي تشعر بالعجز أمامه، لا حول لها ولا قوة ولا حيلة لها. ولا تدري كيف ترد عدوانه. وبفطرتها تعرف أن أخطر ما يجرح كبرياء الرجل ويهده التلويح برجل آخر.
 وقد يكون السبب أن الرجل قد اهتم بامرأة أخرى، فتستخدم امرأته لعبة الشك لعقابه وتهذيبه وتعليمه واسترجاعه. وتظن بذلك أنها سترجعة فعلاً. ولكن الحقيقة عكس ذلك، لأن بداية النهاية هي نزع الطمأنينة. وإذا فقد الرجل ثقته بالمرأة فإنه لا يستطيع أن يسترجعها أبداً مهما فعلت هذه المرأة.
الرجل لا يغفر للمرأة دخول رجل آخر في حياتها، أو حتى التلويح برجل آخر. والأمران يستويان عند الرجل سواء كان هناك رجل فعلي في حياة امرأته أو أنها لوحت بهذا الرجل، أي أنها تعمدت إثارة شكوكه دون أن يكون هناك ظل حقيقي. إذ إن الرجل الذي يعرف أن امرأته تستخدم سلاح الشك يتيقن من شيء آخر وهو أنها خبيثة وسيئة، رديئة المعدن، وأنها عدوانية لأنها اختارت أسوأ وأفظع الطرق لعقابه. إن الرجل يقبل من المرأة أي شيء، ويغفر لها أي شيء إلا أن تخونه أو تهدد بخيانته أو تلعب لعبة الشك. ولعبة الشك معناها أنها امرأة لم تخطئ ولكنها توحي لزوجها بذلك.
وفي الحالة الأولى هي آثمة وفي الحالة الثانية هي خبيثة.
والرجل ينفض قلبه من كلتا المرأتين.
أما إذا بحثنا عن سبب ثالث يدفع المرأة إلى لعبة الغيرة والشك فإنه لا يكون إلا سطحية المرأة وضحالتها وتفاهتها. فالمرأة الذكية الواعية العاقلة المتزنة الجادة العميقة في وجدانها وفكرها لا تقدم على مثل هذه اللعبة الخطرة لأنها تكون أكبر وأسمى من ذلك ولأنها تعرف مدى خطورة هذه اللعبة.
السبب الرابع هو المرأة المستهترة المتسيبة إلى حد ما والتي لها ماض غير نظيف تماماً، أي أن صفحتها لم تكن بيضاء ناصعة ولهذا يسهل على المرأة أن تندفع إلى هذا السلوك الطائش الأحمق. ولدق علمتها تجاربها السابقة أن اسهل طريقة لحرق قلب رجل هو الاستعانة برجل آخر. إنها امرأة مدربة وهناك فرق بين اللعب والإثم الحقيقي. فالمرأة الآثمة تخفي إثمها أما المرأة التي تلعب لعبة الشك والغيرة فإنها تتعمد سلوكاً معيناً يوحي بأن هناك علاقة أو احتمال علاقة أ مشروع علاقة مع رجل آخر وأن رجلاً آخر يهتم بها اهتماماً خاصاً.
السبب الخامس وهو سبب عام: انتقام المرأة لأي سبب من الأسباب من الرجل. لعبة الشك والغيرة هي إحدى وسائل انتقام المرأة من الرجل، وهو سبب قد ينسحب على كل الأسباب السابقة، أي متداخل معها، وبشكل عام أيضاً، فإن لعبة الغيرة والشك لا تلعبها إلا امرأة مريضة أي معقدة نفسياً، فاقدة الثقة بقدراتها الأنثوية أو غير واثقة بحب واهتمام زوجها لها أو امرأة ضعيفة أو امرأة خبيثة، أي لابد أن يكون هناك قدر من السوء في الشخصية. هذه المرأة ـ وهي بالقطع أيضاً ـ قصيرة النظر ولا تدري أنها بهذه اللعبة تكون قد فقدت رجلها تماماً، حتى وإن استمر في الحياة معها فإنها تكون قد فقدت روحه.
هذه هي أخطر هموم الرجل. والأمر يختلف هنا عن الغيرة التي يكون سببها اضطراب شخصية الرجل، وأيضاً الأمر يختلف عن الشك الذي يكون له رصيد وظل من الواقع والحقيقة، أي حين تكون المرأة آثمة فعلاً أو إذا كانت تلعب لعبة الشك.
ولعل هناك سبباً آخر لابد من أن نذكره وإن كان بعيداً عن أن يقبل بسهولة لأنه مرتبط بأعمق أعماق اللاشعور. وهو أن المرأة تلعب هذه اللعبة كنوع مرتبط بأعماق أعماق اللاشعور. وهو أن المرأة تلعب هذه اللعبة كنوع من الانتحار أي أنها تنتحر.
وانتحارها يكون ع طريق تدمير الحب بينها وبين زوجها لكي تفقد في النهاية زوجها. إنه نوع من عقاب الذات. بل إن الأمر قد يصل إلى أن تعترف المرأة اعترافات تفصيلية عن خيانات صدرت عنها ولكنها تعترف.
تعترف بأشياء لم تقترفها. وهذا عرض من أعراض المرض العقلي.
قد يكون اكتئاباً، وقد يكون بداية الفصام وقد يكون أحد أعراض اضطراب الشخصية. إنها قوة تدميرية هائلة تستولي على المرأة لتحطيم كل شيء وهي تحطم ذاتها قبل أن تحطم أي شيء آخر. أو هي تستخدم ذاتها لتحطيم كل شيء. وأي شيء أهم لدى المرأة أكثر من حبها وزوجها واستقرارها؟ وأي عقاب أقسى من تدمير وتحطيم وخراب البيت .. ؟
ولجوء المرأة المريضة بعقلها الباطن إلى هذه الوسيلة يدلنا على أن أخطر ما يهدد العلاقة بين إثنين هو الشك وخاصة شك الرجل في المرأة.
إنها من أخطر هموم الرجل وعذاباته، وخاصة إذا كان رجلاً حقيقياً.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


يعاني الكثير منا من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، وهو ما يعرف بـ«الكرش». فإذا كنت واحدا ممن يعانون من هذه المشكلة، هناك وصفة يقول البعض انها سحرية يمكن ان تساعد على التخفيف من حدة معاناتك، تتركز على تناول اللبن أو الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع.
وهذا ما أكدته دراسة حديثة بالقول إنه يستطيع فعلا المساعدة على التخلص من «الكرش»، لأنه يحتوي على بكتيريا «اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس» التي تؤدي إلى تخمر اللبن، كما تحتوي على انزيم «اللاكتيز» الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو الانزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والأفريقية، ويتسبب نقصه في صعوبة الهضم واضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ.
 
وفي دراسة حديثة  بالمركز القومي للبحوث في مصر أكد أن للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم، لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.
وأشارة الدراسته إلى أن الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام يفقدون أوزاناً أكبر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط، حيث أكدت الدراسة التي تم إجراؤها على أكثر من 400 فرد أن من تناولوا الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون فقدوا أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن، و22% من أوزانهم، و61% من دهون الجسم إجمالياً خلال 12 أسبوعاً، وبهذا يتحقق حلم الكثيرين خاصة من السيدات اللاتي يعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن.
ومن المعروف أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في منطقة البطن ليأخذ الجسم شكل التفاحة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للنساء بشكل خاص فضلاً عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، وبالتالي فإن تناول الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد على فقد أكثر من بوصة في منطقة الوسط حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه، في حين أن الغذاء قليل الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون.
 
ومن هنا ينصح أطباء التغذية الباحثين عن الرشاقة بالإكثار من تناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط لكوب زنة 180 جراما.
كما تؤكد الدراسات قدرة الزبادي في تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي فضلا عن خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما تعمل مكونات الزبادي على مقاومة الالتهابات الطفيلية، وأظهرت دراسات أخرى أن نوعاً من بروتين اللبن الزبادي يستطيع خفض ضغط الدم العالي، حتى أن اليابان أنتجت مركباً علاجياً يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في هذا المجال، فضلا عما يمده الزبادي للجسم من فيتامينات ضرورية للحياة كفيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، فيتامين أ، ك.
* طريقة تحضير اللبن أو الزبادي في البيت
* المقادير:

* الطريقة:
- يتم غلي الحليب جيداً ويترك حتى يصبح دافئاً بعدها تتم إذابة لبن الزبادي بداخله مع استمرار التقليب، ثم يصب الخليط في أكواب زجاجية أو بلاستيكية معدة لهذا الغرض وترص الأكواب في صينية وتترك في مكان دافئ حتى تتماسك، ويمكن إضافة بعض قطع الفاكهة لإضافة نكهة متميزة.
 
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أظهرت الابحاث الحديثة أن تمتع التلميذ بعلاقة طيبة مع مدرسته يقيه من الانخراط فى سلوكيات عدوانية وعنيفة فى المدرسة.
وأوضح الباحثون أن بعض السلوكيات العدوانية العنيفة بين تلاميذ التعليم الاساسى قد تعود إلى عوامل جينية إلا أن العامل البيئى له تأثير كبير على هذة السلوكيات، حيث يمكن التأثير سلبا أو إيجابا على هذا الاتجاه.
وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على مايقرب من 217 تلميذا كنديا بالتعليم الأساسى تخطوا السابعة من عمرهم حيث تم دراسة طبيعة العلاقة بينهم وبين المدرسين.
وأشارت المتابعة إلى أنه عند إضطهاد المدرس للتلميذ أو عدم شعوره بالانتماء له وقدرته على التواصل معه بشكل إنسانى ترتفع بينهم بصورة كبيرة مشاعر العدوانية والعنف تعبيرا عن عدم رضاهم أو تمتعهم بعلاقتهم وتفاهمهم مع مدرسيهم.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

نجح فريق برشلونة من تحقيق فوز هام على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي برباعية نظيفة ليتصدر المجموعة الثامنة الاوربية.
بهذا الفوز يعلن برشلونة تأهله رسميا للدور التالي من دوري الابطال ويتصدر المجموعة منفردا مستغلا سقوط منافسه ميلان في فخ التعادل امام بوريسوف البيلاروسي.
واصبح رصيد برشلونة 10 نقاط بفارق نقطتين عن ميلان مطارده بينما توقف رصيد بلزن عند نقطة واحدة في المركز الاخير.
وسيسافر برشونة الجولة المقبلة لايطاليا وبالتحديد لملعب سان سيرو معقل ميلان لخوض مباراة تحديد بطل المجموعة في الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات.
الشوط الأول
فأجأ الفريق التشيكي مضيفه برشلونة بتشكيل هجوم خاطف منذ اللحظة الاولى للقاء نجح من خلالها في لضغط على وسط البلوجرانا وجعله يتراجع الا انه فشل في الاستمرار على هذا المستوى او تشكيل خطورة شديدة على مرمى فيكتور فالديز حارس البارسا.
مع الدقيقة السادسة بدأ الفريق لكتالوني في الإفاقة وشد رحال الهجوم على مرمى الحارس التشيكي وسدد ميسي كرة قوية سيطر عليها حارس بلزن.
ومرر بيلار لاعب ارتكاز بلزن كرة تشتم منها رائحة الخطورة داخل منطقة البلوجرانا الا ان فالديز سيطر على الكرة.
مع الدقيقة 20 اتى عقاب الفريق التشيكي على تكثيفه الهجمات على برشلونة بعد انفراد لميسي يعرقله على اثره مدافع الفريق التشيكي  كيسوفسكي والذي يطرد وتحتسب ضربة جزاء لبرشلونة يتكفل البرغوث بتسجيله محققا الهدف رقم 200 له مع البارسا.
لم يتراجع الفريق التشيكي رغم الطرد واستمر في مواجهة ومناطحة لاعبي بارسا وتعالت اصوات مشجعي بلزن مطالبين بإنذار او مخالفة في حال وقوع أي لاعب من فرقتهم على الارض.
وقبل نهاية الشوط الاول يضيف ميسي الهدف الثاني بعد كرة "هات وخد" مع تياجو اليكانترا يضعها قوية من تحت الحارس التشيكي.

الشوط الثاني
وضح انخفاض المردود البدني والنفسي للفريق التشيكي منذ اللحظات الاولى للشوط الثاني متأثرا بهد ميسي المتأخر في نهاية الشوط الأول.
وتشهد الدقيقة 50 إنذار لداني الفيش ظهير برشلونة الايمن  نتيجة تدخل على احد مهاجمي بلزن ليغيب بالتالي عن  مواجهة ميلان القادمة في قمة المجموعة.
واستمرت السيطرة الكتالونية وسط تراجع ويأس واضح من الفريق التشيكي الذي ارتكن للدفاع محاولا الخروج بأقل الخسائر الممكنة في ظل النقص العددي.
وكاد اصحاب الارض من تقريب النتيجة في الدقيقة 66 بعد كرة عرضية رائعة قابلها بيتر سيلير مباشرة في شباك فالديز الخارجية بعدها رد برشلونة برأسية ساقطة لتياجو تصطدم بالعارضة وترد في الارض.
ويضيف سيسك فابريجاس الهدف الثالث لضيوف من ضربة راس رائعة مستغلا تمريرة اسحق كوينكا في الدقيقة 72 ليقضي تماما على امال بلزن في المباراة.
وشهد اللقاء مشاركة لاعب هجوم الفريق اليكسيس سانشيز والذي كان غاب قبل شهر ونصف للإصابة العضلية.

وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرة النهاية يضيف ميسي الهدف الثالث له والرابع لفريقه ليتمها رباعية. 

...تابع القراءة