| 0 التعليقات ]

قرية آمن أهلها ، وأسلموا لله في جمهورية الكاميرون ويتجاوز عددهم ألف ومئتي شخص ، بفضل الله ، ثم بفضل إنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود - حفظه الله - التي أمطرتهم رحمته.
بعض أهالي قرية بابنكي الكاميرونية مستضافون في حج هذا العام ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين وعددهم ثلاثين حاجا.
وتأتي تفاصيل قصة إسلام القرية الكاميرونية بعد عودة طفلين سياميين لقريتهما بعد ما أُجريت لهما عملية فصل توائم ناجحة في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض عام 1428ه وهما في تمام الصحة والعافية.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد قام في حينه بزيارة أبوية حانية للتوأم الكاميروني ، وعلى إثر تلك الإعمال الجليلة ، دخل والدا الطفلين الإسلام ، ثم تبعهما معظم سكان هذه القرية.
والتقى مندوب وكالة الأنباء السعودية ببعض سكان قرية بابنكي المستضافين هذا العام في مقر وزارة الشؤون الإسلامية بأحد فنادق مكة المكرمة ومنهم الحجاج فنتم صالح بنلا ، وأبو بكر فرنس، وأيوب بيتر الذين تحدثوا عن إنسانية الملك عبدالله ، وعمله الصالح الذي قاد قرية بكاملها للإيمان بالله ، واعتناق الدين الإسلامي الحنيف.
وقالوا : إننا اليوم في سعادة لا توصف وحلم نراه متحققا اليوم ، حيث كان الحج لنا بمثابة المستحيل.
وأكدوا بأن في القرية الآن أكثر من ألف ومئتي مهتدٍ للإسلام ، وما زال العدد في ازدياد يوما بعد يوم مع انتشار قصة أطفال القرية ، والأعمال الخيرية التي تقدمها المملكة لنا.
1200 مهتدٍ للإسلام .. وما زال العدد في ازدياد مع انتشار القصة الإنسانية
ورووا إسلام أول رجل في القرية ، وهو والد الطفلين السياميين ، ولم يكن قد أسلم بعد في القرية إلا هو ؛ ثم شيئا فشيئا بدأ العدد يزداد ، وبدأت جموع الناس تذهب إلى الدعاة أو يأتوا إليهم ويسلمون في الجملة ، وكان داعية لا يدخل بيت يدعو أهله إلا وأسلموا جميعا ، وأنابوا وأحسنوا العمل.
وأفاد الحاج أبو بكر فرنس أن المسلمين في القرية كانوا يصلون في غرفة صغيرة ، والآن أصبحت الجامع الكبير الذي بناه لهم أهل الخير في القرية يحتضنهم كل فرض.
وقال أبو بكر : لقد شرح الله صدري للإسلام، وأشكر الله على نعمته ، ولقد تعلمت الإسلام من داعية ، كما تعلمت فروضه وأركانه وواجباته ، أنا اليوم أؤدي خامس أركان الاسلام.
ونوه الضيوف بالجهود التي تقوم بها المملكة ، والأعمال الخيرية ومنها المركز الإسلامي ، والمدرسة الابتدائية ، ومستوصف ، وسكن للإمام والمؤذن ، وساحة كبيرة. ووصف الحاج 'أيوب بيتر' وهو من نفس قرية بابنكي حضوره للحج هذا العام بأنها أمنية تحققت ، ونعمة سيشكرها طيلة عمره ، بأدائه للركن الخامس من أركان الإسلام. وتذكر قصة إسلامه التي جاءت بعد فترة قصيرة من وصول الأطفال السياميين ، حيث تعجب هو وأبناء قريته بهذا الحدث ، وفرحوا وأسلموا، وهم الآن ينعمون بنعمة الإسلام ويشكرون المولى عز وجل على هذه النعمة الكبيرة.
من جانبه أكد داعية القرية ، بأنها اليوم تغيرت تماما ، وأصبحت تعج بالروحانية ، والإيمان الصادق بعدما كانت القرية تضج بالتعنت والحروب والمشاكل مع جيرانها.
وقال : كان أهل القرية يكرهون الخير ، وأراد الله أن يمنحهم الإيمان فأنجبت عائلة التوأم السيامي ليكون ابتلاء لهم وليغير ما في أنفسهم، ويكونوا مسلمين مؤمنين بالله.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

صرحت النجمة الأمريكية ماريا كارى، بأنها فقدت 32 كيلوجراماً من وزنها، بعد 6 أشهر فقط من ولادت توأمها "ماروكان" و"مونرو".

وقالت ماريا لصحيفة "الديلى ميل" البريطانية، إنها كانت تحتاج لإنقاص وزنها، بعد أن رأت صورة لها مع صديقها أثناء زيارته لها بالمستشفى، عندما كانت رشيقة، فصدمت عندما رأت الصورة ولم تصدق أنها أصبحت بهذا الوزن، بالإضافة إلى أنها لم تعد قادرة على التحرك بسهولة فقررت أن تنقص وزنها.

وأضافت أنها تواظب حالياً على السباحة وممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين فى اليوم، كما أنّها تخضع لعملية غذائية صارمة خالية من السكر والدقيق ومنتجات اللحوم.
وشكرت ماريا خبيرة التغذية والرشاقة الأشهر فى أمريكا دانييل كريغ بفضل البرنامج الغذائى الذى قدمته لها لمساعدتها على إنقاص وزنها.

يذكر أن كارى وضعت توأما فى 30 أبريل الماضى، يوم عيد زواجها الثالث من المغنى ومقدم البرامج نيك كانون، وكانت كارى صرحت من قبل بأنها لا تنوى إنجاب المزيد من الأطفال، لأن تجربة الحمل كانت متعبة جداً، وأن طفلين كافيان.




...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أطلقت شركة "NTT DoCoMo" اليابانية، وهي واحدة من أكبر شركات العالم في مجال الاتصالات المتنقلة، برنامج ترجمة جديد خصيصاً للهواتف الذكية، يتيح لمستخدمي الهواتف التحدث مباشرة مع الآخرين بمختلف اللغات وفهمها جيدا دون الاستعانة بمترجم بشري، لأنه يقوم بالترجمة الفورية.
البرنامج مدمج بخدمة الحوسبة السحابية الخاصة بالشركة، حيث يقوم الهاتف الذكي أولا بإرسال صوت المتحدث إلى شبكة الشركة، التي تقوم بتحليل الكلمات المنطوقة، وترجمتها على الفور للغة المختارة ونقلها لكلا الهاتفين إما بطريقة مسموعة أو مرئية، حيث يشتمل على نموذجين الأول ترجمة الكلام إلى نص مكتوب يظهر على شاشة الهاتف الذكي، والثاني ترجمة المكالمات الهاتفية بين هاتفين. لا يزال البرنامج فى المرحلة التجريبية التى تستمر حتى مارس 2012 . وسيتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام القادم.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

كلنا بلا استثناء نأكل البرتقال ونلقى بالقشر مع القمامة، وكما نعلم جميعا أن عصير البرتقال يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج ولكن السؤال الآن، ماذا عن قشر البرتقال وفوائده التى تخفى عنا جميعا؟؟

قشر البرتقال يحتوى على زيوت طيارة تحمل رائحة البرتقال وهذا يفسر استخدام القشر وليس العصير فى عمل كيكة بنكهة البرتقال، ولكن ماذا عن الفوائد الطبية لهذا الزيت فزيت البرتقال غنى بمادة الليمونين التى لها دور فى تنظيم إيقاع الجهاز الهضمى وحركة الأمعاء وعلاج ارتجاع المرىء(gastroesophageal reflux )، كما يساعد على طرد الغازات وعلاج الإمساك، كما أكدت أخر الأبحاث كفاء زيت البرتقال فى قتل البكتريا والميكروبات وزيادة المناعة، بالإضافة لما سبق فزيت البرتقال لهفوائد مذهله للبشرة خاصة ذوى البشرة الدهنية فهو يضفى نعومة ونضارة للبشرة علاوة على تخليص البشرة من السموم وعلاج فعال للالتهابات التى تنتج من الإفراط فى تناول البهارات.

وفى علم العلاج بالروائح(Aromatherapy) يتميز زيت البرتقال برائحته التى تنبه الجهاز العصبى، مما يساعد على رفع الحالة المعنوية للإنسان. ويتميز زيت البرتقال عن بقية الزيوت الطيارة بسهولة استخلاصه على البارد عن طريق عصر مبشور قشر البرتقال مما يجعل تحضيره متاح لربة البيت فهو لا يحتاج لأجهزة تقطير كما هو فى الزيوت الأخرى كما من الممكن لربة المنزل عمل مربة قشر اللارنج، فهو يحتوى على نفس القيمة لقشر البرتقال مما يساهم فى زيادة مناعة أولادنا خلال أيام الشتاء القادمة ويمكن إضافة البلح والقرنفل لهذه المربة.

ولن تقف قيمة وفوائد قشر البرتقال فى زيته فقط ولكنه يحتوى أيضا على مركبات الفلافونيدات (hesperidin – Rutin) وهذه الفلافونيدات لها تأثير قوى كمضاد للأكسدة وبدورها تقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول وتمنع تكوين وتخزين الدهون الثلاثية كما أثبت التجارب الحديثة أنه مثبط لنمو الخلايا السرطانية كما أن Rutin)) يعتبر من أشهر الأدوية التى تستخدم لعلاج ضعف الشعيرات الدموية والأوردة مما يساهم فى علاج الدوالى، وبعض أنواع النزيف الناتج عن ضعف الشعيرات الدموية.

كل هذه الفوائد الموجودة بقشر البرتقال يجعلنا ننظر له من منظور اقتصادى وليس طبياً فقط فعلى شركات الدواء الاستفادة من أطنان قشر البرتقال الناتجة كمخلفات من محلات العصير والمنازل عن طريق استخلاص المواد الفعالة السابقة منه والاستفادة منها فى تحضير العديد من الأدوية ذات الكفاءة العالية والسعر الزهيد وتوفر علينا تكاليف نقله وإعدامه، علاوة على حماية البيئة من التلوث، وإلى لقاء آخر لكشف أسرار صيدلية الطبيعة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

خاض المنتخب البرازيلى تدريبه الأول فى الدوحة فى الرابعة والنصف مساء اليوم على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضى "إسباير" استعدادًا للمباراة الودية التى ستجمعه بعد غد، الاثنين، مع منتخبنا الوطنى على ملعب أحمد بن على بنادى الريان.

شهد المران حضور عدد كبير من وسائل الإعلام القطرية والبرازيلية والإسبانية والعربية، حيث شارك فى مران المنتخب البرازيلى دانى ألفيس، لاعب فريق برشلونة الإسبانى، الذى ظهر بمستوى جيد للغاية، وأشعل حماس لاعبى الفريق، كما شارك فى المران أيضًا لوكاس ليفا لاعب فريق ليفربول وهالك مهاجم بورتو البرتغالى وعدد من اللاعبين الشبان المحترفين فى عدد من الدوريات الأوروبية.


استمر مران المنتخب البرازيلى قرابة الساعة ونصف ركز خلاله الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة مانو مينيزيس على التدريبات الفردية والجماعية وخصص تدريبات منفردة للمدافعين والمهاجمين.


ويخوض الفريق تدريبه الرئيسى غدا، الأحد، فى الرابعة والنصف عصرا على ملعب استاد أحمد بن على بنادى الريان، الذى يستضيف المباراة.


























...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

رغم مرور سبع سنوات على رحيل الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات, فإن الجدل حول لغز وفاته لم يتوقف يوماً، خاصة في ظل تضارب الروايات حول حقيقة ما حدث في 11 نوفمبر 2004 .
صحيح أنه تم تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية في ظروف وفاته, إلا أن نتائجها لم تر النور حتى الآن, وهو الأمر الذى ضاعف من الشكوك فى هذا الصدد .
ففى تصريحات أدلى بها عشية إحياء الذكرى السابعة لرحيله, اعترف ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات للتراث بتقصير المؤسسة في معرفة الأسباب الحقيقية لوفاته يوم 11 نوفمبر 2004.
ونقلت قناة "الجزيرة" عن القدوة القول :"نجدد قناعتنا بمسئولية إسرائيل عن تسميم الرئيس الراحل ياسر عرفات، إلا أننا نقر بالتقصير في الحصول على الجواب القاطع".
وأضاف "لم نحصل بعد على الجواب القاطع، وهو من حق شعبنا ومن واجبنا الحصول عليه، ونعد بالاستمرار في العمل من أجل الحصول على هذا الجواب".
وبالنظر إلى أن تصريحات ناصر القدوة السابقة جاءت بعد شهور قليلة من ظهور اعترافات مثيرة حول لغز وفاة عرفات, فقد تساءل كثيرون حول هوية الجهة التي تعرقل إتمام التحقيقات في هذا الصدد .
قنبلة أبو شريف
ففي10 يناير الماضي, خرج بسام أبو شريف المستشار السياسى للرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات على الملأ بتصريحات مثيرة أكد خلالها صحة رواية تسميم عرفات ليس بالأقوال وإنما بالدليل القاطع .
وكشف أبو شريف في هذا الصدد عن تحديد نوع السم الذى استخدم في اغتيال عرفات, مشيرا إلى تأكيد نتائج البحث في هذا الصدد من قبل كبير خبراء السموم الجنائية بإنجلترا، إلا أنه لم يذكر اسم هذا الخبير ولا اسم الجهة التي قامت بالبحث أو التي طلبته، واكتفى في هذا الصدد بتحذير الرئيس محمود عباس من احتمال أن يلقى نفس مصير عرفات.
وأضاف أن نوع السم هو "ثاليوم" وهو اسم غريب وغير متداول ويصعب اكتشافه أو اكتشاف آثاره أو مقدماته, قائلا :" هذا السم الخطير هو سائل لا لون ولا رائحة ولا طعم له ويستخرج من عشبة بحرية نادرة ويمكن وضعه دون ملاحظته في الماء وفي الأكل أو حقنة من خلال إبرة في شريان وعروق أو جلد إنسان".
وتابع " خبراء السموم البريطانيين والأوروبيين يجهلون هذا السم إلا أن المتخصص البريطاني في البحث الجنائي المتعلق بالقتل بالسم تعرف على هذا السم وأكد أنه شديد الفاعلية ولا يمكن لأي ترياق أن يوقفه بعد مضي خمس ساعات على حقنه أو تناوله".
ونقل أبو شريف عن الخبير البريطانى القول في هذا الصدد إن هذا السم يعمل ببطء على تدمير أجهزة الإنسان الداخلية الواحد تلو الآخر ، الكبد والكلى والرئة والدماغ، حتى يقضى على الإنسان وأن الفترة الزمنية لقتل الإنسان بهذا السم تختلف من شخص إلى آخر استنادا لبنيته وعمره وقدرة أجهزته على الصمود وأن هذه الفترة تتراوح بين شهرين وثمانية أشهر مما يعطي فرصة للجناة بأن يبتعدوا عن موقع الجريمة.
وتابع الخبير البريطاني أن العوارض تبدأ بالشعور بالغثيان والضعف وأن هذه الحالة تستمر في الفترة الأولى للسم دقائق وتختفي ثم تعود، وهكذا، لذلك يبدو الجسم أحيانا في غاية الضعف ثم يستعيد حيويته لفترة من الوقت.
وجاء في تقرير الطبيب البريطاني أيضا - بحسب أبو شريف - " الضحية تشعر بالوهن المتزايد والدوخة أكثر فأكثر مع مرور الوقت ويبدأ لدى الرجل تساقط شعر الساقين أولا, ويمتد إلى أعلى، إلى أن يصل إلى تساقط شعر الرأس في الفترات النهائية، وتفقد الضحية شهية الأكل تدريجيا، ويبدأ الجسم بالضعف والانحلال، ثم يصاب بالرجفان وعدم القدرة على الوقوف إلا للحظات، وتنتهي الضحية عندما يفقد الدماغ غذاءه من الدم".
واستطرد التقرير " كسر كرات الدم الحمراء وعدم قدرة الجسم على إنتاجها هو السبب الرئيسي والأساسي لموت الضحية وهذا الفقدان هو الذي يدمر الأجهزة الداخلية ودماغ الضحية، أسرع الطرق لتسميم الضحية هو خلايا الذوق في اللسان إذ يتسلل الثاليوم عبرها بسرعة نحو الجسم وأن هذا يسهل على الجناة دس السم في الماء أو المشروبات الخفيفة أو القهوة أو الشاي أو الأكل أو الفاكهة المقشرة أو الخضار المقشر أو الدواء".
ولم تقف المفاجأة عند ما ورد بالتقرير السابق، فقد نقلت وكالة "قدس برس" عن أبو شريف القول أيضا :" تلك المعلومات هي جزء من تفاصيل أكبر سيتم الإعلان عنها عندما تكون مكتملة، المعلومات التي أملكها ليست كاملة ولكن هذا جزء منها وأنا على استعداد أن أضعها تحت تصرف لجنة تحقيق مسئولة وجدية".
وأشار إلى أنه نبه الرئيس عباس بضرورة اليقظة والحذر من مخططات إسرائيلية تعتزم التخلص منه ومن رئيس الحكومة في رام الله الدكتور سلام فياض ، موضحا أن تلك المخططات تسعى لإبقاء الوضع القيادي الفلسطيني فارغا .
وشدد أبو شريف على أنه سبق ونبه الرئيس الراحل ياسر عرفات لمخطط اغتياله، واختتم قائلا : "لقد حددت له أن السم هو سلاحهم وذلك قبل أشهر من تسميمه واغتياله".
تصريحات شبانة
وفي 17 يناير الماضي, قال الضابط السابق في المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة أيضا إن خصوما فلسطينيين لعرفات هم المسئولون عن موته وإنه تم تسميمه بسم من نوع "بولونيوم".
وأضاف شبانة أنه بعد عدة شهور من ذلك قتلت الجهات الفلسطينية نفسها قائد المخابرات العسكرية الفلسطينية في قطاع غزة الجنرال موسى عرفات -قريب الرئيس الراحل- من أجل منع الثأر.
ودعا شبانة -الذي شارك في لجنة تحقيق في موت عرفات- الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى استئناف عمل هذه اللجنة من أجل أن يتأكد الجمهور الفلسطيني أن عباس لا يخفي شيئا.
وبعد ذلك بشهور وتحديدا في أغسطس الماضي , كشف تقرير اللجنة المكلفة التحقيق مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان عن ضلوعه في تسميم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والتخطيط لانقلاب عسكري بالضفة الغربية ومحاولة تصفية قيادات فلسطينية.
ووفقا للتقرير الذي أعده كل من رئيس لجنة التحقيق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ونائبه الطيب عبد الرحيم ومقرري اللجنة عثمان أبو غربية ونبيل شعث وتسلمه الرئيس محمود عباس قبل أسابيع ونشرت قناة "الجزيرة" تفاصيله في 6 أغسطس ، فإن دحلان متهم بالمشاركة في إدخال علب دواء مسمم للرئيس الراحل ياسر عرفات.
وكشف التقرير في هذا الصدد أنه أثناء تواجد عرفات في مستشفى برسي العسكري في باريس ، قام دحلان بمقابلة مسئول في الحرس الرئاسي برام الله وطلب منه حرق علب الدواء الخاصة بالرئيس الراحل ، وهو ما اعترف به صراحة عدد من مرافقي عرفات عند التحقيق معهم.
كما تحدث التقرير عن التحقيق مع دحلان في الضلوع بتنفيذ اغتيالات لقيادات فلسطينية سياسية وإعلامية وتجارية عبر استهدافها بعبوات ناسفة، منهم اللواء كمال مدحت وحسين أبو عجوة والمنسق العام لهيئة الإذاعة والتليفزيون هشام مكي.
بل وفجر رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية سابقا والقيادي في حركة فتح فاروق القدومي في 2009 قنبلة مدوية اتهم فيها الرئيس محمود عباس والمسئول الأمني السابق والقيادي في حركة فتح محمد دحلان بالتورط في خطة أمريكية إسرائيلية لتسميم عرفات.
وخلال لقاء مع الصحفيين في العاصمة الأردنية عمان في 12 يوليو / حزيران 2009 ، لم يكتف القدومي رفيق نضال عرفات بمجرد الاتهام وإنما عرض أدلة واضحة تثبت صحة كلامه ، منها الإشارة إلى اجتماع فلسطيني - إسرائيلي- أمريكي عقد في 2004 وتم خلاله التخطيط لقتل الرئيس ياسر عرفات مسموماً ، بالإضافة للتخطيط لتصفية قادة في حماس .
وأضاف القدومي ، الذي يعتبر أحد مؤسسي حركة فتح في عام 1965 ، أن محضر الاجتماع الذي جمع عباس ودحلان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إرييل شارون ووزير دفاعه شاؤول موفاز بحضور وفد أمريكي برئاسة وليم بيرنز في مطلع مارس/آذار 2004 يعتبر دليل اتهام قاطعا تم خلاله التخطيط لتسميم عرفات واغتيال القيادي في حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي وتصفية آخرين.
وتابع قائلا :" الاجتماع خطط ، كما يكشف المحضر، لتصفية عدد من قادة حركة حماس مثل إسماعيل هنية ومحمود الزهار وعدد من قادة الجهاد الإسلامي وفي مقدمتهم عبدالله الشامي ومحمد الهندي ونافذ عزام، من أجل تصفية المقاومة ".
ورغم أن وسائل الإعلام الفرنسية والأمريكية كانت سارعت بعد وفاة عرفات للتشكيك في رواية تسميمه ، إلا أن الاعترافات السابقة أكدت ضرورة إتمام التحقيقات حول لغز وفاة عرفات لأن التزام الصمت حياله قد يدفع إسرائيل لتكرار تلك الجريمة عشرات المرات عبر عملائها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، هذا بجانب أن حسم الجدل في هذا الصدد قد يساعد على نجاح جهود المصالحة بين فتح وحماس , خاصة وأن هناك شكوكا واسعة حول احتمال تورط عناصر داخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في جريمة الاغتيال .
ويبدو أن حركة فتح تحديدا ليس أمامها من خيار سوى الإسراع  بتحقيق جدي لكشف حقيقة وفاة مؤسسها وزعيمها ياسر عرفات ومعاقبة الجناة .
وإذا تلكأت فى كشف المستور في هذا الشأن ، فإنها قد تخسر الكثير والكثير من رصيدها النضالى لأن الفلسطينيين لن يغفروا أبدا التزام الصمت تجاه قتلة ما يعتبرونه الأب الروحى والزعيم التاريخى ، فهذا الموضوع لا مزايدة عليه بالنظر إلى أنه يخص كرامة الفلسطينيين جميعا  ولذا لابد من كشف الحقيقة .
وفاة غامضة
وكان تم الإعلان في باريس في 11 نوفمبر 2004 عن وفاة عرفات في مستشفى بيرسى العسكرى ، ورغم نشر الكثير من التكهنات الإعلامية حينها حول سبب الوفاة ، إلا أن أرملته سهى عرفات رفضت السماح بتشريح جثته .
وجاء الإعلان عن وفاة عرفات بعد أن ألمت وعكة صحية به مساء الثاني عشر من أكتوبر 2004 عندما شرع في التقيؤ وشعر باضطراب في الأمعاء مصحوب بالإسهال وذلك بعد مرور أربع ساعات على تناوله وجبة العشاء بمقر المقاطعة الذي كانت تحاصره فيه القوات الإسرائيلية في رام الله لمدة ثلاثة أعوام .

وقد تواصلت تلك الأعراض على مدى أسبوعين، ولم تكن مصحوبة بالحمى ما اعتبر في البداية مجرد "نزلة برد" ، وبعد خمسة عشر يوما على بداية مرضه نقل إلى فرنسا للعلاج وتوفي هناك .
وفيما رجح بعض المقربين من الزعيم الراحل وأبرزهم ابن اخته ناصر القدوة وطبيبه الخاص أشرف الكردى أنه مات مسموما ، إلا أنه على الصعيد الرسمى الفلسطينى ، أعلن نائب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق نبيل شعث أن لجنة تحقيق وزراية فلسطينية لم تستطع التوصل إلى نتائج حاسمة في سبب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وقال قريع إن التحقيق وجد أن الأطباء الفرنسيين والفلسطينيين لم يتمكنوا من تحديد المرض الذى أدى الى وفاة عرفات ، وأضاف أن وفاة الرئيس الراحل لم يكن نتيجة تسميم أو سرطان أو جراثيم أو مرض الايدز ، مؤكدا أن ملف وفاة عرفات لن يغلق طالما أن ثمة إمكانية لحصول تطور طبي في المستقبل يمكن أن يحدد سبب الوفاة .
كما استبعدت تقارير طبية فرنسية حينها تسميم عرفات، وأوضح أطباء فرنسيون ممن عالجوا عرفات أنهم أرسلوا عينات دموية إلى ثلاثة مختبرات طبية للبحث فيما إن كانت هنالك آثار لمواد سامة، لكنها لم تكشف عن وجود أضرار فى الكبد أو الكلى ، وهو ما يمكن توقعه في حالة التعرض للتسمم .
وفي السياق ذاته، استبعدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية هي الأخرى في تقرير نشرته في سبتمبر 2005 أن يكون عرفات مات مسموما، كما نفت الشائعات التي ترددت حول احتمالات أن تكون الوفاة جاءت بسبب الإصابة بمرض الإيدز ، مشيرة إلى أن عرفات الذي توفي بإحدى المستشفيات الفرنسية عن عمر ناهز الخامسة والسبعين تعرض لسكتة قلبية ناجمة عن نزيف في الدماغ نتج عن التهاب لم تعرف مسبباته.
وبصفة عامة، فإن رحيل عرفات بتلك الطريقة الغامضة لم يكن أمرا مستبعدا بعد أن هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون في أكثر من مناسبة بتصفية عرفات الذي كان يصفه بـ "الإرهابي" بل وتسربت أيضا تقارير صحفية عن اتخاذ الحكومة الإسرائيلية قرارا بتصفية عرفات أواخر العام 2003.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

طالبت الحكومة الأمريكية موقع الفيس بوك بسلسلة من الإجراءات لحماية الحياة الشخصية للمتعاملين مع الموقع.
وذكرت صحيفة وول ستريت أن اللجنة الفيدرالية للتجارة وموقع الفيسبوك قد يتوصلان إلى اتفاق حول سرية معلومات المتعاملين مع الموقع الاجتماعى ليحاط علما بالمعلومات السرية الخاصة بالأعضاء. بموجب هذا الاتفاق يلتزم فيسبوك بعدم إجراء أى تغييرات على البيانات الشخصية لأعضائه دون الحصول على موافقة شخصية منهم بمعنى آخر يحول دون بث رسائلهم الشخصية أو حالتهم دون موافقة العضو شخصيا .
ومن المنتظر أن تعتمد اللجنة العليا للتجارة الاتفاق ليبدأ تنفيذه بالإضافة إلى قرارات السرية التى اتخذت فى ديسمبر 2009 .
وأعرب مارك زوكربرج مؤسس موقع فيس بوك، عن أمله فى إيجاد صيغة أبسط فى التطبيق للحفاظ على سرية المعلومات الشخصية لأعضاء الموقع، ففى التعديلات الجديدة لايحق لصاحب الصفحة تحديد المتعاملين مع صفحته وما ينشر عبرها من المتعاملين من الشبكة العنكبوتية والقاصرةعلى الأصدقاء المقربين، مما دعا جماعات أنصار الحفاظ على الحريات الشخصية للتظاهر ضد الإجراءات الجديدة .
وترغب اللجنة الفيدرالية فى مراجعة المعلومات السرية للأعضاء والتى تعرض بشكل منتظم ومستقل. وتأمل الشبكة الاجتماعية ألا تطبق التعليمات الجديدة إلا بعد خمس سنوات.
وقد سبق وتعرضت مواقع كبرى على الإنترنت لإجراءات مشابهة تتعلق بسرية بيانات ومعلومات مستخدميها. ففى مارس الماضى تعرضت شبكة جوجل لاختبار سياستها بشأن الخصوصية والسرية. الغريب أن موقع فيس بوك أعطى مؤخرا لأعضائه وسائل جديدة للسيطرة على حسابهم الشخصى.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بيع كمان لقائد الأوركسترا الأمريكى لورين مازيل، وهو من نوع "جواندانيينى" يعود إلى العام 1783، بأكثر من مليون دولار فى مزاد علنى على شبكة الإنترنت نظمته دار المزادات المتخصصة "تاريزيو".
وبيعت الآلة الموسيقية بمليون وثمانين ألف دولار إلى مشترٍ لم يشأ الكشف عن هويته. وسيساعد ريع المزاد الموسيقيين الشباب الذين يشاركون في مهرجان كاستلتون الذي أنشأه لورين مازيل في العام 2009 في فيرجينيا (الولايات المتحدة).
وقبيل عملية البيع، قال مازيل: عزفت على هذا الكمان عندما كنت في الخامسة عشرة من عمري ومنذ ذلك الوقت هو رفيقي الدائم، معبراً عن سعادته لأن عملية البيع ستدعم الفنانين الشباب.
وفي 20 يونيو كانت تاريزيو قد باعت بمبلغ قياسي وصل إلى 15.9 مليون دولار كمان "ليدي بلانت" وهو "ستراديفاريوس" يعود إلى العام 1721 وتملكه المؤسسة اليابانية للموسيقى. وذهب ريع المزاد الى ضحايا التسونامي. ولم يتم الكشف عن هوية المشتري آنذاك أيضاً.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تعوّد اليهود في عهد حليفهم مبارك علي زيارة مصر لممارسة الطقوس الدينية رغم الرفض الشعبي لهم كما حدث في افتتاح معبد موسي بن ميمون والاحتفال
بمولد أبوحصيرة كل عام أو زيارة المدن المصرية مثل طابا وشرم الشيخ حتي تحولت الي ثكنات عسكرية يحرم عامة المصريين من دخولها بهدف حماية اليهود.
لكن الوضع تغير الي حد ما بعد الثورة ورغم أن الاحتفالات اليهودية التي يعرف بها الإعلام تلغي علي الفور خوفا من الغضب الشعبي فإن ما يحدث في الكواليس أكبر بكثير مما نراه علي السطح.
ولعل آخر محاولات اليهود لإقامة طقوسهم في مصر، الموافقة التي حصلت عليها إحدي الشركات البولندية والمعروف عنها ارتباطات بمنظمات يهودية وماسونية لتنظيم حفل تحت سفح الهرم الأكبر غدا الجمعة 11/11/2011 يحضره 1200 يهودي من جميع دول العالم، وبرعاية منظمة بولندية تدعي «ليللي رايسين» لممارسة بعض طقوسهم الدينية ومنها الطواف حول الهرم في شكل نجمة داود ووضع ماسة علي شكل النجمة أيضا علي قمة وأثار الحفل ضجة كبيرة بعد تناول وسائل الإعلام الإعلام له، وهو ما دفع المسئولين بالآثار الي الغائه رغم تصريحات منظم الحفل هشام حسني بأنه جلس للتنسيق مع الأمن ولم يتم إبلاغه حتي الآن بإلغاء الحفل.
بالإضافة الي ذلك هناك مولد أبوحصيرة الذي صدر حكم بوقفه في عام 2004 تجاهله، نظام الرئيس المخلوع، وتم تنفيذ الحكم بعد الثورة خوفا من الضغط الشعبي المشحون بالكراهية لإسرائيل وكل ما يمت لها بصلة.
وهناك العديد من الاحتفالات التي يحييها اليهود الآن في بعض معابدهم الاثني عشر، مثل الاحتفال بمولد موسي بن ميمون وكذلك ذكري وفاته حيث يتم الاحتفال بهما في معبد ابن ميمون بحارة اليهود وكذلك الأفواج التي تأتي كل عام للاحتفال بمعبد اليهود بشارع عدلي، كل هذه الاحتفالات سوف تلقي معارضة شعبية اذا علم الرأي العام بها، وقد يتسبب ذلك في إلغائها كما حدث في حفل الهرم الأكبر.
وكشف الدكتور عبدالحليم نور الدين، أمين عام المجلس الأعلي للآثار سابقا، عن أن هذه الاحتفالات تهدف الي محاولة تهويد الهرم الأكبر موضحا أن محاولات اليهود الخبيثة لن تتوقف، وسوف يسعون لتحقيقها بطرق مختلفة وأرجع نور الدين الاستعداد لهذا الحفل الي عام 1931 حين اجتمع قيادات الحركة الماسونية بقيادات الحركة الصهيونية للتأكيد علي أنهم بناة الهرم الأكبر وأنهم سوف يعودون اليه عندما تستقر النجمة الذهبية أعلي الهرم.
ومما يدعو الي الشك والريبة تقديم أكثر من ثلاثين طلبا الي الآثار لإقامة حفلات في هذا اليوم تحت سفح الهرم، والسؤال الآن هل تمارس المنظمات اليهودية والماسونية ضغوطا علي المسئولين لإقامة هذا الحفل أو يتجمع بعض أفرادها غد في الحادية عشرة ليلا فرادي علي أنهم سائحون؟! خاصة أنهم يعتقدون أن هذا اليوم هو انتهاء حقبة من عمر الأرض بحلول عام 2012،وأن الحقبة القديمة ستبدأ في الزوال يوم 11/11/2011.
ويري الدكتور محمد بكر، أستاذ الآثار الفرعونية أهمية استقبال أي أفواج سياحية بعيدا عن الديانة بشرط أن تلتزم هذه الأفواج بالشروط التي تفرضها الدولة، ويتوقع أن يأتي بعض المشاركين في هذا الحفل إذا فشل تنظيمه في أفواج سياحية عادية دون أن يمارسوا طقوسهم بشكل ملحوظ.
ويستبعد الدكتور عبدالحليم قنديل، القيادي بحركة كفاية استجابة المسئولين في مصر لأي ضغوط من المنظمات الدولية أو اليهودية في الخارج كما كان يحدث أيام النظام
السابق بسبب الضغط الشعبي المتزايد الذي يجعل من المستحيل تنظيم أي فعاليات بصورة علانية ولكن يمكن أن يتم ذلك من وراء حجاب.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعلن الإيطالي فابيو كابيلو -مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم- يوم الجمعة أن لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد سيكون قائدًا لمنتخب "الأسود الثلاثة" في مباراته الدولية الودية أمام إسبانيا يوم السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، بدلاً من زميله المدافع جون تيري الذي سيبدأ اللقاء على مقاعد الاحتياط.
وأوضح كابيلو أن هذا التغيير ليس له أي علاقة باتهامات تيري بالإهانات العنصرية بحق مدافع كوينز بارك رينجرز، أنطون فرديناند، مشيرًا إلى أن تيري سيلعب أساسيًا في المباراة الودية أمام السويد الثلاثاء المقبل، وسيحمل شارة القائد.
وقال كابيلو "تيري هو قائد المنتخب. سيلعب ضد السويد لكنه سيكون على مقاعد الاحتياط. لدينا الحق بالقيام بستة تبديلات وسأقرر خلال المباراة ما سأفعله".
وأضاف المدرب الإيطالي "بالنسبة لي، فهو (تيري) بريء حتى تثبت إدانته"، مشيرًا إلى أنه قرر إراحة تيري في المباراة قبل مشكلة فرديناند.
ويواجه تيري اتهامات بتوجيه إهانات عنصرية إلى مدافع كوينز بارك رينجرز فرديناند خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي قبل 3 أسابيع، وقد فتحت الشرطة تحقيقًا في الموضوع.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قال جاي اوسيري مدير اعمال المغنية الامريكية مادونا انها "منزعجة جدا" لان عرضا أوليا لاغنيتها الجديدة "أعطني كل حبك" تسرب الي الانترنت.
ومن المتوقع ان تكون الاغنية -التي انتشرت على الانترنت يوم الاربعاء واستمع اليها عشاق مادونا حول العالم- الاولى في ألبوم مادونا القادم.
وكتب اوسيري عبر موقع توتير "أبلغتني مادونا هذا الصباح.. (معجبيني الحقيقيون لن يفعلوا هذا)... أيا كان المسؤول عن هذا التسريب نحن نطلب منكم التوقف من فضلكم."
وقال "انا سعيد جدا لرد الفعل الايجابي على العرض الاولي لكننا منزعجون جدا حيال من سرب الاغنية."
وردا على اسئلة لمعجبين قال اوسيري ان من المتوقع ان يتم الانتهاء من الالبوم الجديد "في الشهر القادم أو نحو ذلك" وانه لم يتم بعد اختيار عنوان للالبوم
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يتعامد القمر فوق الكعبة المشرفة فجر غد في آخر تعامد له خلال العام الحالي، وتشير الحسابات الفلكية لحركة القمر حول الأرض إلى أن بداية الحدث ستكون بعد غروب شمس يوم الجمعة، حيث سيشرق القمر في سماء مكة المكرمة عند السادسة وأربع دقائق مساء وبعد ذلك يستمر في حركته عبر قبة السماء إلى أن يبلغ ميله عرض مكة ومتوسطي خط زوالها عند الساعة 12 و51 دقيقة و42  ثانية فجرا بالتوقيت المحلي ويكون وجه القمر مضاء بنسبة 99% وهو على بعد 402469.1 كيلومترا من الكعبة المشرفة.
وأوضح رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبوزاهرة أن هذه الظاهرة الفلكية مهمة من جهتين الأولى تتمثل في تأكيد دقة الحساب الفلكي لحركة القمر ومعرفة موقعه الدقيقة في القبة السماوية، والثانية تحديد الاتجاه الدقيق للقبلة من أي مكان في العالم وذلك بالنظر إلى القمر في لحظة التعامد، فذلك الاتجاه هو اتجاه القبلة وهذه الطريقة مفيدة لدول الخليج العربي والعالم العربي وباقي مناطق العالم التي يكون فيها القمر مشاهدا في لحظة التعامد. أما بالنسبة للمناطق القريبة من مكة المكرمة مثل جدة والطائف وما حولها فهذه الطريقة غير قابله للتطبيق لأن القمر سيظهر قريبا جدا من كبد السماء.
وبين أبو زاهرة أن الموجودين في المسجد الحرام في لحظة التعامد سيشاهدون القمر في  منتصف السماء فوق رؤوسهم تماما، مشيرا إلى أن القمر سبق وتعامد فوق الكعبة المشرفة قبل أربعة أشهر في الساعة 09:55 صباح الخميس 25 رمضان، وكان عمر القمر حينئذ 25 يوما، ووجه القمر مضاء بنسبة 19%، والزاوية بينه مع الشمس 52 درجة، ويبعد عن الكعبة المشرفة 381 ألفا و761 كيلو مترا، كما كان مشاهدا في جميع أنحاء المملكة والمنطقة العربية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

هي أم الجرائم كلها.. والأخطر من كل الاتهامات التي يحاكم بسببها «مبارك» وبعض رموز عصره.. ومع ذلك سكت عنها الجميع وتجاهلها الكل.
«مبارك» يحاكم بتهمة إطلاق النار علي المتظاهرين، بينما هو نفسه متورط في جريمة أخطر بآلاف المرات من قتل المتظاهرين.. ورغم ذلك لم يوجه له أحد اتهاماً بشأنها!
«فتحي سرور» و«صفوت الشريف» يحاكمان بتهمة قتل المتظاهرين في موقعة الجمل رغم أنهما متورطان في جريمة أبشع من موقعة الجمل.. والمفاجأة أن كل جهات التحقيق تجاهلت تلك الجريمة!
«علاء» و«جمال مبارك» و«حسين سالم» متهمون بالتربح ونهب مئات المليارات من مال الشعب، بينما الجريمة المسكوت عنها تفوق ذلك، ومع ذلك لم يحاكموا عليها.
وقد يري كثيرون أن قتل المتظاهرين هي الجريمة الكبري، ولكن الواقع يقول غير ذلك.
صحيح أن عدد المصريين الذين قتلوا أيام الثورة يزيد علي 800 شهيد بخلاف 5 آلاف جريح، وهو عدد مخيف بكل المقاييس.
وصحيح أيضاً أن قتل مصري واحد، هو في حد ذاته جريمة كبري، ولكن «مبارك» ورجاله قتلوا ملايين المصريين بخلاف ضحايا ثورة يناير.. قتلوا بعضهم قتلاً مادياً وقتلوا آخرين قتلاً معنوياً.
ستسأل: كيف فعلوا ذلك؟.. الإجابة رصدتها دراسة علمية للدكتور عبدالخالق فاروق - الخبير في الشئون الاقتصادية والإدارة المحلية بعنوان «دور التشريع في بناء دولة الفساد في مصر» وهي الدراسة التي رصدت القائمة الكاملة لجرائم مبارك.
وحسب الدراسة فإن مبارك ورجاله أصدروا قوانين دفعت ملايين المصريين إلي السرقة والنهب والابتزاز وأكل المال الحرام، وأجبرت أغلب الموظفين علي أن يتحولوا إلي حرامية ومرتشين، وأجبرت ملايين المصريين علي أن يدفعوا رشاوي لكي يحصلوا علي أية خدمة، بدءاً من الحصول علي تذكرة قطار، وحتي الفوز بفرصة عمل أو قطعة أرض.
وهكذا حولت سياسات «مبارك» وقوانينه، المصريين - إلا من رحم ربي - إلي مرتشين و«رُشاة».. وكلاهما - الراشي والمرتشي - في النار كما يقول الحديث الشريف.
المفاجأة التي كشفتها الدراسة هي أن مبارك أراد أن يجعل كل مصري حرامياً ولصاً أو راشياً وفاسداً، بهدف إفساد المصريين جميعاً، وعندها - حسب اعتقاده - سيسكت الصغار عن فساد الكبار علي اعتبار أن الكل صار في الفساد سواء!
وهكذا أفسد «مبارك» صغار موظفي مصر أما الكبار من رجال الأعمال وحاشية مبارك فكان فسادهم فجًا وغير مسبوق، حيث اغترفوا من المال العام فوق طاقتهم، ونهبوا الأراضي وأموال القطاع العام و«فلوس» المعونة وتاجروا في العملة وتربحوا من عمليات تصدير واستيراد، ومن البورصة ولم يكتفوا بذلك بل أنشأوا شبكات لممارسة البغاء وتاجر آخرون في المخدرات - حسبما جاء في دراسة الدكتور عبدالخالق فاروق.
وتعد الدراسة التي تتكون من 24 صفحة دليل اتهام مكتمل الأركان ضد حسني مبارك ورجاله وفتحي سرور وصفوت الشريف وجمال مبارك وعاطف عبيد وكل نواب الحزب الوطني في البرلمان طوال الثلاثين عاماً الأخيرة.
وطبقاً للدراسة فإن الفساد تحول في عصر «مبارك» من انحرافات معزولة إلي ممارسة مجتمعية شاملة.. فالكبار شكلوا شبكات مصالح تتنازع فيما بينها حينا وتتناغم في توزيع المزايا والغنائم أحياناً أخري.. أما الصغار فقد تسربت إليهم ممارسات الفساد والرشوة والوساطة والمحسوبية بسبب سياسات الإفقار واتساع الفجوة في الدخول والارتفاع المستمر للأسعار وغياب القدوة في هرم السلطة وتآكل دور أجهزة الرقابة.
ومازاد الفساد انتشاراً وتوحشاً هو أن المفسدين والفاسدين هم الذين يصيغون القواعد القانونية عبر سيطرتهم المباشرة علي أجهزة التشريع والتنفيذ وأحياناً بعض أفرع الهيئات القضائية.
إفساد الصغار والكبار
ونتيجة لهذا الحال فاق الفساد في مصر كل أشكال الفساد المتعارف عليها دولياً، لدرجة أن منظمة الشفافية الدولية حددت المجالات الأكثر عرضة للفساد في 5 مجالات فقط، بينما ضربت مصر رقماً قياسياً، فشهدت 17 مجالاً انغمست في الفساد.
فحسب منظمة الشفافية فإن أكثر المجالات عرضة للفساد في الدول النامية هي المشتريات الحكومية، وتقسيم وبيع الأراضي والعقارات، والضرائب والجمارك، والتعيينات الحكومية، وإدارات الحكم المحلي.
أما في مصر، فاتسع نطاق ومجالات الفساد التي انغمس فيها بصورة شبه دائمة - كما تقول الدراسة - كبار رجالات الدولة وأبناؤهم وشملت 17 مجالاً بالتمام والكمال ضمت:
< قطاع المقاولات وتخصيص الأراضي وشقق المدن الجديدة والطرق والكباري والبنية الأساسية.
< عمولات التسليح ووسائل نقلها.
< قطاع الاتصالات والهواتف المحمولة والثابتة.
< خصخصة وبيع الشركات العامة ونظم تقييم الأصول والممتلكات والأراضي المملوكة لهذه الشركات.
< البنوك ونظم الائتمان وتهريب الأموال إلي الخارج عبر القنوات المصرفية الرسمية.
< شركات توظيف الأموال وما جري فيها.
< تجارة المخدرات واختراق قيادات الأجهزة الأمنية والمؤسسة السياسية.
< تجارة العملات الأجنبية والمضاربة علي سعر صرف الجنيه.
< تجارة الدعارة وشبكات البغاء ذات الصلة أحياناً بكبار رجال الدولة وأجهزتها.
< نظم الاستيراد وأذون الاستيراد وبرامج الاستيراد السلعي.
< طرق توزيع مشروعات المعونة الأمريكية.
< الصحافة ومؤسساتها وإفساد الصحفيين عبر وسائل شتي والإعفاء غير القانوني للمؤسسات الصحفية القومية من أداء الضرائب العامة وتسهيل سبل الارتزاق السري وغير القانوني لبعض الصحفيين.
< ما يسمي «علاوة الولاء» التي تمنح بصورة سرية وبالمخالفة لقواعد المشروعية المالية لكبار قيادات الجيش والأمن.
< إفساد النظام التعليمي الرسمي والصمت علي جريمة الدروس الخصوصية وخلق الظروف الملائمة لتفشيها.
< الإبقاء علي فساد النظام الصحي الحكومي من أجل إتاحة الفرص لتوسع المستشفيات الاستثمارية.
< البورصة وسوق الأوراق المالية وسوق التأمين.
< إنشاء حسابات خاصة أو سرية خارج نطاق الموازنة العامة للدولة وحساباتها القومية.

وفي مقدمة صغار الموظفين الذين أفسدوا «مبارك» - حسب الدراسة - المدرسون، والأطباء، ورجال الأمن، وقلم المحضرين في المحاكم، وموظفو الخدمات الحكومية، خاصة موظفي المصالح الجمركية والضرائبية.
وأفسد «مبارك» المدرسين بأن أبقي علي نظام تعليمي حكومي غير فعال فظهر سوق تعليمية سوداء، انعكست في انتشار المدارس الخاصة والاستثمارية والأجنبية، فضلاً عن تغول الدروس الخصوصية التي التهمت وحدها 10 مليارات جنيه عام 1994 تحملتها الأسرة المصرية الفقيرة وارتفع المبلغ إلي 18 مليار جنيه عام 2006 بعد تقسيم الثانوية العامة إلي سنتين دراسيتين بدلاً من سنة دراسية واحدة!
وبسبب عدم فاعلية نظام الأمن ظهر نظام أمن غير رسمي.. حيث لا تحرر أقسام الشرطة محاضر للمواطنين إلا بالواسطة ولا تجري عمليات التحري لكشف السرقات وضبط المتهمين إلا من خلال المحسوبية والرشاوي والإكراميات.. وتقول الدراسة إن كل ذلك كان يتم علي مرأي ومسمع من الجميع وداخل كل إدارات ومديريات الأمن.
ويضيف الدكتور عبدالخالق فاروق في دراسته أن ذات الأمر تكرر في القضاء حيث صارت الإكراميات والرشاوي هي الوسيلة الأساسية لتحريك إعلانات القضايا بالمحاكم (قلم المحضرين) وغيرها من أعمال التقاضي التي تشهد سنوياً 3 ملايين قضية تنظرها المحاكم المختلفة.
وحتي المرضي لم يرحمهم مبارك ورجاله.. ففي المستشفيات الحكومية التي يتردد عليها 47 مليون مريض - طبقاً للأرقام الحكومية - فإن تقديم الخدمة لهؤلاء لا يتم إلا من خلال الإكراميات والوساطة.
وفي المصالح الجمركية والضرائبية والخدمات الحكومية التي تقدم 627 خدمة متنوعة للجمهور صار تعاطي الإكراميات والعمولات عرفاً سائداً.
وهكذا - كما تقول الدراسة - أدي تدني الأجور والرواتب إلي تركيز «جبري» للخطيئة بإجبار عشرات الآلاف من الموظفين علي قبول الرشوة والإكراميات حماية لأبنائهم وأسرهم من الجوع.
ويضيف عبدالخالق فاروق: لقد اتبع نظام مبارك سياسات أدت إلي إفساد الصغار، بل إنه ترك نظام الأجور والرواتب في مستوي غير إنساني وكأنه يرغب في إفساد غالبية أبناء الشعب حتي لا يتحدث أحد منهم عن فساد الحكم والحكام ورجال المال والأعمال.
آليات الفساد السبعة
كيف أفسد «مبارك» الصغار والكبار؟.. تجيب الدراسة بأن مبارك أفسد المجتمع من خلال 7 آليات.. أولها اتباع سياسات ممنهجة لإفساد المؤسسات الأساسية في المجتمع مثل مجلسي الشعب والشوري والمؤسسات الصحفية والإعلامية وأجهزة الأمن والمؤسسة القضائية وقيادات الجيش والنقابات العمالية والمهنية.
< الآلية الثانية: هي وجود قواعد عرفية بين جماعات الفساد تلزم أعضاءها بالتزامات متبادلة ومناطق النفوذ.
< الآلية الثالثة: تتمثل في خطوط اتصالات دائمة وواضحة بين جماعات الفساد وشاغلي قمة الهرم السياسي والتنفيذي سواء بصورة مباشرة أو عبر أقربائهم وأبنائهم وجميعه - كما تقول الدراسة - يتم تحت لافتة «تشجيع الاستثمار».
< الآلية الرابعة: تتجسد في استمرار سياسات الإفقار للطبقات محدودة الدخل، خاصة الموظفين (حوالي 5.5 مليون مصري) والعمال وغيرهم مما يدفع الجميع إلي تعاطي الإكراميات وهي النظير القانوني لمفهوم الرشوة.
< الآلية الخامسة: إفساد أجهزة الرقابة سواء كانت رقابة شعبية (مثل الصحافة) عبر توريط قيادتها وكوادرها الوسيطة في ممارسات فساد، أو أجهزة الرقابة الرسمية (مثل الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة ومباحث أمن الدولة وغيرها) عبر صلات القرابة ونظم اختيار قياداتها وأعضائها العاملين من خلال الوساطة والمحسوبية.
< الآلية السادسة: صياغة القوانين والقرارات الإدارية بحيث تفتح ثغرة واسعة للفساد.
< الآلية السابعة: التحايل القانوني عبر ما يسمي الصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص خارج نطاق الميزانية الحكومية الرسمية، وقد وصل عدد تلك الصناديق والوحدات إلي 8900 صندوق ووحدة عام 2008 وهذه تفرض رسوماً علي المواطنين وتوزيع مكافآت علي العاملين فيها وعلي كبار المسئولين بما شكل شبكة واسعة من الفساد والإفساد.
كل السيئات
وأكدت الدراسة أن اختيار الحزب الوطني لمرشحيه في انتخابات مجلسي الشعب والشوري كان يمتزج فيه كل السيئات، إذ يتم اختيار المرشح الأقرب إلي قيادات الحكم أو الحزب ويفضل أن يكون من كبار المتبرعين للحزب أو بعض قياداته المؤثرة بصرف النظر عن ماضيه الإجرامي أو المشبوه، كما كان يتم اختيار بعض قيادات أجهزة الأمن أو المتعاملين معها أي الجاسوس في مجاله وقطاعه.
وأثناء الانتخابات يتم التلاعب في التصويت والفرز بشكل يؤكد أمام الجميع مفهوماً واحداً وهو أن دخول المؤسسة التشريعية مرهون برضا الحكومة وقيادات النظام الحاكم ومن ثم يكون ولاء العضو لرئيس النظام ثم لأمين عام الحزب ثم لجمال مبارك نجل رئيس الدولة آنذاك.
وإمعاناً في الإفساد كان يتم إغداق الخدمات علي العضو الذي يسير في ركاب رئيس الدولة والحكومة فطلباته الشخصية تنفذ فوراً وتكون دائماً وأبداً مشمولة بالعطف والقبول وفوق هذا يتم منحه أذون حديد وأسمنت بأسعار «مريحة» ليبيعها بأسعار السوق فيربح منها آلاف الجنيهات بخلاف منحه أراضي في المناطق السياحية بأسعار رمزية، وشققاً سكنية وفيلات بأسعار مخفضة، فضلاً عن العشرات من تأشيرات الحج والعمرة والرحلات إلي الخارج في الوفود البرلمانية.
وإذا عارض «عضو البرلمان» الحكومة أو انتقد رئيس الدولة فيتم «خنقه سياسياً» وحرمانه من كل هذه المزايا مع تجاهل كامل لكل طلباته.
إفساد بقرار جمهوري
وكشفت الدراسة أن نواب مجلس الشعب كان يتم إفسادهم بقرار جمهوري وبالمخالفة لنص المادة 95 من الدستور، فالمادة 95 من الدستور تنص علي أنه لا يجوز لعضو مجلس الشعب أثناء مدة عضويته أن يشتري أو يستأجر شيئاً من أموال الدولة أو أن يؤجرها أو أن يقايضها عليه أو أن يبرم مع الدولة عقداً بوصفه ملتزماً أو مورداً أو مقاولاً، ولكن قانون مجلس الشعب رقم 38 لسنة 1972 وتعديلاته، والقرار الجمهوري بقانون رقم 19 لسنة 1976 وتعديلاته التف علي نص الدستور، وفتح الباب واسعاً أمام أعضاء مجلس الشعب لكي يتاجروا مع الدولة بل ويعملوا في وظائف حكومية وهو ما استغله عاطف عبيد - كما تقول الدراسة - من أجل إفساد العشرات من أعضاء مجلس الشعب بتعيينهم أعضاء مجالس إدارة منتدبين في شركات قطاع الأعمال العام.
ونتيجة لذلك انتقل عشرات من أعضاء مجلس الشعب من نجارين وعمال وفلاحين وموظفين ومهنيين إلي ديناصورات وذئاب في عالم المال والأعمال، كما قضت السياسات الحكومية بإغداق المزايا والامتيازات علي الكثيرين منهم، وليس أقلها الائتمان المصرفي وقروض البنوك إلي «كسر عينهم» بالمعني الحرفي لا المجازي للكلمة.
إفساد القضاء
وأكدت الدراسة أن رئاسة الجمهورية والحكومات المتعاقبة اتخذت مجموعة من السياسات بهدف اختراق المؤسسة القضائية واحتوائها.. أولي هذه السياسات هي السماح بالتحاق ضباط الشرطة بمختلف درجاتهم ورتبهم - دون رتبة مقدم - بسلك النيابة العامة مما أدي إلي انضمام نحو 3 آلاف ضابط شرطة إلي سلك القضاء - خلال ربع القرن الأخير - فأصبح عددهم يعادل ربع العاملين في مؤسسة القضاء وهكذا تم اختراق تلك المؤسسة بأصحاب عقل قانوني ذي طابع عسكري وشرطي، مارس الكثيرون منهم - إن لم يكن جميعهم - وسائل الضرب وامتهان كرامة المواطنين، فكيف لهؤلاء أن يعتدل ميزان العدل بين أيديهم».
وتضيف الدراسة: ومن أجل إغراق مؤسسة القضاء وتوريط بعض أعضائها في ممارسات غير قانونية وغير أخلاقية من نوع الوساطة والمحسوبية في تعيين أبنائهم وأقاربهم في سلك النيابة العامة لجأ بعض أعضاء الهيئات القضائية إلي دفع «تبرعات» - ولن نقول رشي - إلي ذوي النفوذ في الحكومة أو الحزب الحاكم من أجل تعيين أبنائهم في السلك القضائي، كما تورط بعض رجال القضاء في ممارسات الوساطة والمحسوبية من أجل ذات الغرض.
وتواصل الدراسة ومن أجل احتواء السلطة القضائية والسيطرة علي أعضائها: مارس نظام مبارك أيضاً سياسات إعارة وندب القضاة كمستشارين إلي الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية والتي جعلتهم مجرد خبراء تحت طلب السلطة التنفيذية خاصة الوزراء مع إغداق مكافآت كبيرة شهرياً علي القضاة المنتدبين، مما جعل من الصعب تخليهم عن هذه الوظائف الثانوية التي تحولت رويداً رويداً إلي ركيزة لضمان مستوي معيشة «القاضي».
قوانين الفساد
وأشار الدكتور عبدالخالق فاروق في دراسته إلي أن إفساد أعضاء مجلس الشعب انعكس علي أداء المؤسسة التشريعية التي أصدرت قوانين تدعم الفساد وتحمي المفسدين.
وقالت الدراسة: إن أكبر وأجرأ نص قانوني لدعم الفساد والفاسدين هي المادة رقم 55 من القانون رقم 203 لسنة 1991 والتي وضعها عاطف عبيد عندما كان وزيراً لقطاع الأعمال، ونصت علي أنه لا يجوز لأي جهة رقابية بالدولة عدا الجهاز المركزي للمحاسبات أن يباشر أي عمل من أعمال الرقابة داخل المقر الرئيسي أو المقار الفرعية لأي شركة من الشركات الخاضعة لأحكام هذا القانون إلا بعد الحصول علي إذن من الوزير المختص أو رئيس مجلس إدارة الشركة.
وتقول الدراسة: إن هذا النص استبعد بضربة واحدة هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة وجهاز المخابرات العامة من العمل والبحث والتحري داخل هذه الشركات قبل الرجوع إلي الوزير الذي ثبت في الكثير من الحالات أنه مشارك في جرائم الفساد وغنائمه، وكذا رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة.
وأكدت الدراسة أن قانون مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية الصادر برقم 67 لسنة 2010 يقنن أساليب الفساد الإداري والاقتصادي ويعكس المصالح الوطيدة بين رجال الأعمال الجدد وبين الإدارة الحكومية، وتقول الدراسة: إن هذا القانون تحول إلي آلية معظمة لاستنزاف المال العام وتلبية مصالح رجال الأعمال.
والمعروف أن أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق كان وراء هذا القانون وكان من أشد المتحمسين له.
نعود مرة أخري إلي الدراسة التي أكدت أن قانون الضرائب الحالي رقم 91 لسنة 2005 تمت صياغته بـ «عقل حاوي» يجيد لعبة «الـ 3 ورقات»، وبقلب بارد لرجل مال وأعمال لا يعنيه سوي تحقيق الربح وليذهب الوطن والفقراء إلي الجحيم.. وقالت الدراسة: إن هذا القانون يخفف الأعباء الضريبية عن رجال الأعمال والسماسرة والمتهربين ووكلاء الشركات الأجنبية، فبينما يزيد الأعباء الضريبية علي محدودي الدخل وصغار الموظفين.
وتضيف الدراسة أن ذات القانون يمثل كارثة من كوارث الطغمة المالية والعسكرية التي كانت تحكم بمنطق أقرب إلي منطق وأساليب عصابات المافيا.
أما قانون البنك المركزي رقم 88 لسنة 2003 فتقول عنه الدراسة: إنه تمت صياغته علي ضوء شبكة مصالح ضارة بالمال العام. وتضيف الدراسة أن المادة الرابع من القانون تعتبر أموال البنك المركزي أموالاً خاصة لإخراجها من رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات ولكنه يعود في نص المادة 23 التي تعتبر أموال البنك المركزي أموالاً عامة في تطبيق أحكام قانون العقوبات، ولم يقف الأمر عند حد هذا التناقض، بل انتقل إلي درجة من درجات المسخرة حينما جاء في نص المادة 19 علي أن يتولي مراجعة حسابات البنك اثنان من مراقبي الحسابات يعينهما ويحدد أتعابهما الجهاز المركزي للمحاسبات.
وتواصل الدراسة: أن القانون يفتح الباب واسعاً للتلاعب بالأموال وفوائض البنوك العامة ويحول تلك البنوك إلي عزبة خاصة لمديريها ورؤساء مجالس إدارتها وكبار القيادات فيها.
وتجسدت قمة التلاعب بالمال العام في إنشاء صندوق لتحديث أنظمة العمل في بنوك القطاع العام وتنمية مهارات وقدرات العاملين فيها، وطبقاً للقانون فإن موارد هذا الصندوق تتكون من نسبة لا تزيد علي 5٪ من صافي الأرباح السنوية القابلة للتوزيع لبنوك القطاع العام ومساهمات البنوك التي تستفيد من خدمات الصندوق والهيئات والتبرعات والمعونات التي يوافق رئيس مجلس الوزراء علي قبولها وبلغ حجم موارد هذا الصندوق 500 مليون جنيه سنوياً، منها ما لا يقل عن 150 مليوناً إلي 200 مليون جنيه من فائض أرباح البنوك الحكومية فتخفف جزءا من الأعباء وعجز الموازنة، ولكن قيادات البنوك وزعوا جانباً كبيراً من هذه الأموال وبلغت المكافآت التي يحصل عليها هشام رامز أحد قيادات البنك المركزي نحو 160 ألف جنيه شهرياً وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه طارق عامر رئيس البنك الأهلي، والمؤكد أن العشرات من قيادات البنوك يحصلون علي مكافآت مماثلة خاصة وأن 150 مليون جنيه يتم توزيعها علي 100 شخصية قيادية في البنوك الحكومية والبنك المركزي.
وهكذا أفسد «مبارك» مصر مستعيناً بحيل شيطانية كان ضحيتها وطن بكامله.. والغريب أن «مبارك» وحاشيته ورجاله وكل الذين ساعدوه في تنفيذ هذا المخطط الشيطاني لم تتم محاسبتهم علي ضياع وطن بالكامل، بينما تتم محاسبة بعضهم علي قتل مئات المتظاهرين أو نهب بضعة مليارات من الجنيهات!
والسؤال.. متي يتحرك النائب العام لمحاسبة «مبارك» ورموز عصره علي هذه الجرائم؟.. سؤال ننتظر إجابته من المستشار عبدالمجيد محمود نائب مصر العام.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يلعب الرمان دوراً مهماً فى الحفاظ على الصحة وبالإضافة إلى قدرته على تفادى الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسى وتحسين الحياة الجنسية، فقد اكتشف باحثون فائدة جديدة له دفعتهم لإطلاق صفة "إكسير الشباب الطبيعى" عليه.
وأفادت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن دراسة كلفت أكثر من 3ملايين، دولار أظهرت أن جرعة يومية من الرمان يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الحمض النووى.
وأوضحت أن خلاصة عصير الرمان تتضمن بعضاً من القشرة والحبوب والبذور، أعطيت لـ 60 متطوعاً يومياً طوال شهر على شكل كبسولات.
وراقب الباحثون النشاط الكيميائي في أجسام المتطوعين مقارنة مع آخرين تناولوا كبسولات لا تحتوى على الخلاصة.
واكتشف الباحثون تراجعاً ملحوظاً فى مؤشر مرتبط بتضرر الخلايا يمكن أن يتسبب بخلل فى عمل الدماغ والعضلات والكبد والكلى، بالإضافة إلى تأثيرات الشيخوخة على البشرة.
وقال الباحثون من مخبر خاص في أسبانيا إن هذا التراجع ناجم عن بطء أكسدة الحمض النووى فى الخلايا وهو أمر يحصل عادة بشكل طبيعى مع مرور الوقت.
يشار إلى أن الرمان معروف بفوائده منذ قرون وتبين أنه يحتوي على فيتامينات "أ" و"ج" و"د" بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن جوجل تعتزم وقف خدمة بريدها الإلكتروني (جى ميل) على هواتف بلاك بيري في وقت لاحق من الشهر الجاري.
الأمر الذي يشكل ضربة أخرى لصناع بلاك بيرى شركة ريسيرتش إنْ موشون المحدودة التي تجاهد لوقف تحول مستخدمى بلاك بيرى إلى الهواتف التي تستخدم برامج من صنع جوجل وأبل.
واعتبارا من 22 نوفمبر الحالي سوف لن يتمكن مستخدمو بلاك بيري الجدد من استخدام البريد الإلكتروني لجوجل، وسيقتصر استخدام بريد جوجل على المستخدمين الذين اشتركوا في خدمة بلاك بيري قبل هذا التاريخ.
وقالت جوجل -في بيان نشر على موقعها على الإنترنت- إن الشركة ستركز على "بناء نظام جديد متميز لبريد جي ميل على متصفح الهاتف المحمول".
ومن جهته قلل مصنع بلاك بيري من شأن الخطوة، وقالت الشركة في بيان لها إنه "منذ عام 2009 أدخل جي ميل كعنصر من عناصر نظام تشغيل بلاك بيري للنسخة الخامسة وما بعدها، أي أنه ليست هناك حاجة لنظام تشغيل جي ميل مستقل".
يذكر أن هذه التطورات تأتي في وقت تعاني فيه شركة ريسيرتش إن موشن من انتكاسات في تشغيل خدمة بلاك بيري، وانخفاض في أسعار منتجاتها وحصتها من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة.
وقد أظهر بحث أجرته مؤسسة بحثية تدعى "آي دي سي" أن أسهم شركة ريسيرتش إن موشن انخفضت بنسبة 11.6% حتى نهاية يونيو الماضي، وتقدمت عليها شركات الهواتف التي تعمل بنظام آندرويد المصنّع من قبل جوجل وآي فون.
يذكر أن حصة شركة ريسيرتش إن موشن من السوق الأميركية قبل خمس سنوات وصلت إلى 48%.
وكان المحللون قد أبدوا مخاوف من تخلي المستخدمين عن هواتف بلاك بيري والاتجاه إلى آي فون وآندريود بعد الانقطاعات المتكررة والمحرجة التي تعرضت لها خدمة بلاك بيري في الفترة الماضية.
الشركة قالت إنها بصدد التحقيق في حدوث المزيد من الانقطاعات في الخدمة في أوروبا والمنطقة العربية وأفريقيا والهند، ولكنها لم تعط المزيد من التفاصيل.
جدير بالذكر أن بريد جوجل الإلكتروني (جي ميل) يعتبر واحدا من أكثر نظم البريد الإلكتروني شيوعا في العالم، حيث حقق ارتفاعا في عدد الزوار في الشهر المنصرم بنسبة 31%.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

انتهي المطرب تامر حسني من جولته الغنائية في امريكا ويستعد للسفر الي قطر لإحياء مجموعه من الحفلات الغنائية وأشار تامر إلي انه عقب انتهائه من جولاته الغنائية سوف يبدأ
التحضير لألبومه الجديد الذي من المقرر أن يطرح في الموسم الصيفي القادم؛ ومن جهة اخري أكد تامر حسني انه قام بتأجيل فيلمه السينمائي الجديد عمر وسلمي ج3 إلي الموسم الصيفي القادم وليس موسم إجازة نصف العام كما ردد البعض ولأول مرة يتجه تامر الي ظاهرة الغناء الشعبي وسيكون ضمن الاحداث الكوميدية في الفيلم وأكد تامر أن السينما تفتح له مناطق عديدة تتيح له العديد من التجارب الغنائية الجديدة التي من المستحيل ان يذهب اليها كمطرب؛ وقال إن تأجيل فيلمه الجديد ليس له علاقة بقلقه من المنافسه أو تراجع شعبيته كما أثير في الفترة الماضية ولكنه تعود أن يطرح في كل عام ألبوماً غنائياً وفيلماً سينمائياً؛ فيلم «عمر وسلمي ج3» بطولة مي عز الدين وتامر حسني وعزت ابو عوف والفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية وإخراج محمد سامي .

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


البرنامج بديل للماوس بيحول الشاشة كأنها شاشة باللمس المتعدد
فكرته انه بيفتح الكاميرا وبيعرف مكان اصابعك و بيحرك الماوس و يعمل كدليل على حسب قربهم من بعض
 

شرح فيديو للبرنامج وطريقة استخدامه

البرنامج محمول ( Portable ) لايحتاج تثبيت

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]


...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أصبحت المغنية شاكيرا أول كولومبية تحصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود لتنضم الى نجمي أمريكا الجنوبية ريكي مارتن وكريستينا اجوليرا.

وقالت شاكيرا لحشد من معجبيها تجمعوا في جادة هوليوود الشهيرة حيث كشفت الغطاء عن نجمتها: "أود أن أهدي هذا للجالية اللاتينية في الولايات المتحدة.. فهي جالية تعمل بلا كلل وتحلم وتعمل كل يوم لجعل هذا البلد أفضل حالا".

وصعدت شاكيرا 34 عاما إلى عالم الشهرة في أمريكا اللاتينية في تسعينيات القرن الماضي بألبومها بايز ديسكالزوس وأغاني استاس كورازون واستوي أكوي، ثم حقق ألبومها الثاني دوندي استان لوس لادرونيز نجاحا عالميا.

وفازت شاكيرا باثنتين من جوائز جرامي. ورشح أحدث ألبوماتها "سيل إل سول" لجوائز مسابقة جرامي اللاتينية 2011 التي ستقام غدا الخميس في لاس فيجاس.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

السرير الذى لفظ عليه المطرب الشهير مايكل جاكسون أنفاسه الأخيرة للبيع.. هذه القطعة من بين مئات المقتنيات بالمنزل الذى قضى فيه جاكسون أيامه الأخيرة، من المقرر طرحها فى مزاد الشهر المقبل.

وسيتم طرح قطع الأثاث واللوحات الأثرية التى كانت تحيط بملك البوب، فى السابع عشر من ديسمبر المقبل بمزاد جوليان. كما تم طرح المنزل الذى عاش فيه جاكسون مع أطفاله الثلاثة منذ ديسمبر 2008 وحتى وفاته فى الخامس والعشرين من يونيو 2009 للبيع بشكل منفصل. وما زالت مذكرة لأحد الأطفال تقول "أنا قلب أبى" على سبورة داخل مطبخ المنزل.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعلن زوجان أمريكيان أنهما ينتظران طفلهما العشرين، حيث قال جيم بوب وميشال دوجار، وهما نجمان لتلفزيون الواقع، أمس الثلاثاء، إنهما ينتظران أحدث مولود لهما فى أبريل المقبل.

وقالت دوجار /45 عاما/ فى مقطع فيديو بثته قناة "تى إل سي" التى تتابع مسيرة حياتهما منذ عام 2008: "لم أكن أفكر فى أن الرب سيمنحنا (طفلا) آخر، ولذلك نحن ممتنون للغاية".

يذكر أن دوجار واجهت بعض الصعوبات فى حملها الأخير، حيث اضطرت إلى الوضع قبل موعدها فى ديسمبر 2009. وقال الزوج: "نحن نصلى لكى لا يتكرر ذلك فى هذه المرة".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قرر عملاقا شركات الإعلام فى الولايات المتحدة الأمريكية "والت ديزنى" و"يوتيوب" الدخول فى شراكة جديدة تهدف لإنتاج سلاسل فيديو أصلية خصيصا للأطفال.

وستنفق الشركتان مبلغا يتراوح بين 10 إلى 15 مليون دولار أمريكى لإنتاج سلاسل الفيديو الأصلية هذه.

ومن المقرر أن تتولى "ديزنى" إنتاج تلك السلاسل، فى حين سيتم بثها عبر شبكة "يوتيوب" وموقع "ديزنى دوت كوم" على الإنترنت.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قام مجموعة من الباحثين بمركز بحوث هوندا فى طوكيو، بشرح التطورات التكنولوجية الجديدة التى لحقت بالروبوت "أسيمو" أحدث روبوت انتجته الشركة وأكد الباحثون أن الروبوت هو الآن أكثر ذكاء وأكثر مرونة من النماذج السابقة كما ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية.

وأفادت الصحيفة أن من أبرز تطورات أسيمو الجديدة حركة اليدين مما يسمح للحركة الفردية لكل إصبع، والتى تظهر بوضوح فى فتح زجاجة الترمس وسكب عصير بأمان فى الكوب كما يوضح الفيديو.

فضلا عن كونه قادرا على المشى أكثر، كما أن الروبوت لديه قدرة على التمييز بين أصوات ثلاثة أشخاص فى وقت واحد، وذلك باستخدام تقنية التعرف على الوجوه وتحليل الصوت.

وقالت هوندا أنها استخدمت عناصر من التكنولوجيا المتقدمة لأسيمو لوضع الذراع الآلية فى غضون ستة أشهر بهدف المساعدة فى الأزمة النووية فى شمال شرق اليابان.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

اشتعلت مرة أخرى حرب التصريحات بين مديرى شبكة فيس بوك الاجتماعية ومديرى شبكة جوجل+، فبعدما صرح مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لفيس بوك ومديرة عملياته شيريل ساندبرج فى لقاء مع مقدم التوك شو الشهير تشارلى روز أن جوجل+ هو إصدار مصغر من فيس بوك، رد عليه برادلى هورويتز، نائب رئيس المنتجات فى جوجل+ رداً قاسياً ليشعل حدة الصراع بين الشبكتين.

رد "هورويتز" جاء فى لقاء مع تلفزيون بلومبرج عندما سألته المذيعة عن تعليقه، فقال بهدوء وبلغة واثقة لزوكربيرج "نحن سعداء باستهانتك بنا" وأضاف "لقد خدمتنا هذه الاستهانة كثيرا حتى الآن ولا نملك مشكلة معها".

كما تحدث هورويتز الذى يعد أحد أهم مصممى جوجل+ عن ميزة الصفحات التى أطلقتها الشبكة للشركات يوم الاثنين وشدد على أنها تطرح عدة مزايا أكثر من صفحات فيس بوك مثل خاصية الهانج أوت والتى تسمح بعمل لقاء مباشر بين الشركات وعملائها وجها لوجه.

ورفض نائب رئيس المنتجات فى جوجل+ إعطاء أرقام جديدة عن أعداد المستخدمين على شبكتهم واكتفى بذكر أن آخر الأرقام المعلن عنها كانت 40 مليون شخص وأكد أن الشبكة نمت بشكل رائع منذ ذلك الحين.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قرر النجم جونى ديب، أن يترك فرنسا التى عاش بها فترة كبيرة ويعود مرة أخرى للولايات المتحدة الأمريكية، بعدما طلبت منه الحكومة الفرنسية أن يتحول إلى مقيم دائم ويدفع ضريبة دخل.

كان نجم فيلم قراصنة الكاريبى قد انتقل مع شريكته المغنية والممثلة الفرنسية فانيسا باراديس إلى بلدها الأصلى عام 1990فى محاولة للابتعاد عن أضواء هوليوود الدائمة قبل أن يترك ديب مؤخراً فرنسا بسبب طلب مسئولين فى الحكومة الفرنسية أن يحول إقامته إلى إقامة دائمة وهو ما سيجبره فى النهاية على دفع ضرائب فى فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية معا.

وقال جونى ديب لصحيفة الجارديان البريطانية "سأعود للحياة فى أميركا، لقد خيرت ما بين مكانى، وجنسيتى، وفرنسا كل ما تريده هو المال وبالطبع لن أتخلى عن جنسيتى الأمريكية".

وأضاف "دفع الضرائب فى كلا البلدين سيعنى أننى أعمل بالمجان".
...تابع القراءة