| 0 التعليقات ]

الغريب في هذه الشواطي هو ألوانهــا
بعضها موجود في استراليا والبعض في هاواي والبعض في امريكا
اخليكم مع الصور وأتمنى تعجبكم
 
شواطيء برمال سوداء

صورة


شواطيء برمال صفراء


صورة


شواطيء بألوان خضراء

صورة

يقع الشاطئ في منطقة كايو في هاواي ويعود لونه الأخضر أيضاً إلى النشاط البركاني
وجود اللون الأخضر يعزو إلى وفرة تواجد بلورات الزبرجد الزيتوني
والذي بدوره كان نتيجة اندفاع الرماد المخروطي الشكل وتعرضه للتآكل عبر الزمن



شواطيء برمال بيضاء

صورة

صورة

شاطئ هيام الأبيض يقع في أستراليا
يمتد الشاطئ الأبيض على طول الساحل لمسافات طويلة
ويعد من الشواطئ الأنصع بياضاً في العالم
وقد دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية


شواطيء برمال زهرية

صورة

صورة

الشاطئ الزهري غني بمادة المنغنيز رمال الشاطئ تتدرج باللونين الزهري والأرجواني

شواطيء برمال حمراء

صورة

شاطئ كايهالولو الأحمر يقع شاطئ كايهالولو في جزيرة ماوي

صورة

لايوجد في العالم شاطئ أحمر بدرجة لون هذا الشاطئ
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

استمراراً للعبة الكراسي الموسيقية بين نجوم كرة القدم داخل المستطيل الأخضر، منحت مجلة "جي كيو" الأمريكية والتي تهتم بالموضة وثقافة ونمط أزياء الرجال جائزة اللاعب الأكثر أناقة لمتوسط ميدان نادي ريال مدريد الدولي الإسباني تشابي ألونسو.

وعبر ألونسو عن سعادته بحصوله على هذه الجائزة التي تم تسليمه إياها في حفل تكريم داخل أحد أكبر فنادق العاصمة الإسبانية "مدريد" واستمر حتى ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، وظهر تشابي ألونسو بصحبة زوجته "ناجوري ارامهورو"، وشهد الحفل حضور الظهير الأيمن لريال مدريد وزميله السابق في ليفربول "أربيلوا" الذي جاء هو الآخر برفقة زوجته.


وأكد ألونسو بعد أن سلمه الجائزة لاعب الجولف الإسباني خوسي ماريا أولزابال " إنه لشرف عظيم بالنسبة لي تحقيق هذه الجائزة أنا و أنا أعترف بأن الأمر يجعلني سعيداً حقاً ، وأنا ممتن للغاية " .


وكان اللاعب الأوروجوياني دييغو فورلان لاعب انتر ميلان الإيطالي قد توج بنفس الجائزة العام الماضي بعد أن لفت الأنظار بحضوره الساطع طيلة عام 2010 سواء في كأس الدوري الأوروبي مع ناديه السابق "أتلتيكو مدريد الأسباني" أو مع منتخب بلاده في كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بجنوب أفريقيا.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بدأ فريق من الأطباء تحليل أورام 9000 مريض في إطار مشروع كبير لبناء قاعدة بيانية خاصة بالحمض النووي يمكن ان تحدث انقلابا في معالجة السرطان.

من المعروف ان من أكبر العقبات التي تواجه الأطباء في معركتهم مع السرطان حقيقة ان المرض يتفاوت من مريض الى آخر حتى إذا كان يصيب العضو نفسه من الجسم. وقد تكون فرص النجاح في علاج نوع محدد من السرطان كبيرة لدى بعض المرضى وضئيلة في مساعدة آخرين بالعلاج نفسه بسبب اختلاف التكوين الوراثي للورم.

ويعني هذا ان بعض المرضى يمكن ان يخضعوا لدورات علاجية غير لازمة لكنها باهظة الكلفة ولها آثارا جانبية خطيرة ومن المستبعد ان تؤدي الى تحسن حالتهم.
ويمكن فحص المريض حاليا لدراسة جين واحد إذا أظهرت الدراسات استجابته لعقاقير معينة ولكن ليس هناك نظام لاختبار مجموعة أوسع من الجينات وتبادل المعلومات بصورة سريعة بين المختبرات.
وستقوم خلال العامين المقبلين مراكز خاصة في أنحاء بريطانيا بجمع عينات اورام من آلاف المرضى الذين شُخصت لديهم طائفة واسعة من الأمراض السرطانية في مرحلة مبكرة واختبار كل ورم لدراسة مجموعة من الجينات الأساسية. ورغم ان المرضى لن يلمسوا فائدة مباشرة من هذا البحث فانه يمكن ان يساعد الأطباء على إعداد خارطة طريق وراثية لمعالجة السرطان بمقارنة آلاف العينات من الحمض النووي مع نسبة نجاح اشكال مختلفة من العلاج.
 
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن البروفيسورة جوليا نيوتن بيشوب الخبيرة بمرض الميلانوما الذي يُعد اخطر انواع سرطان الجلد ، ان المشروع البحثي يمكن ان يكون له أثر بالغ في علاج السرطان. وقالت البروفيسورة بيشوب ان القضية في نهاية المطاف تتعلق بالتوصل الى معرفة المريض الذي يستجيب جسمه للعلاج واختيار الدواء المناسب لسرطانه وليس السرطان عموما. كما يتيح ذلك إمكانية الاختيار من ترسانة كاملة من العقاقير تلك العقاقير التي من المرجح ان تكون مجدية. ولكنها أوضحت انه أُفق مستقبلي وهذه هي الخطوات الأولى.

ويهدف المشروع الذي رُصد له 5.5 مليون جنيه استرليني بادارة مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية الى التوثق مما إذا كان من الممكن أن يصبح اختبار المادة الوراثية جزء من علاج كل مريض بالسرطان.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تم اختراق "المساعد الشخصي" في هواتف أيفون لاستخدامه في السيطرة على الحرارة الداخلية. 

بعد خمسة أيام من العمل، تمكن مطوّر برنامج "أبل سيري"، بيت لامونيكا، من جعل المساعد الشخصي المصطنع يتفاعل مع البرنامج الذي يتحكم بدرجة حرارة نظام التدفئة في منزله. والآن، باستطاعة لامونيكا التحكم بدرجة حرارة منزله عن بعد باستخدام هاتف "أيفون اس 4"، وذلك لرفع درجة الحرارة أو خفضها.
ويبدو أن خدمة النظام الصوتي "سيري" التي دمجتها شركة "أبل" في هاتف أيفون اس 4" تستطيع تنفيذ العديد من المهام، حيث بإمكان "سيري" السيطرة على جهاز الثيرموستات داخل المنزل، بإستخدام ملقم أو "سيرفر" أنشئ خصيصاً لهذه الخدمة وليس لهاتف الأيفون فقط.
واستطاع لامونيكا المتخصص في تطوير البرمجيات، ابتكار ما أسماه "سيري بروكسي" وهو عبارة عن خادم شخصي يرتبط بـ "أبل سيري" للتحكم في درجة حرارة المنزل بواسطة الـ "واي فاي"من خلال سؤاله "ما هو وضع ميزان حرارة المنزل" أو "اضبط الثيرموستات على درجة 68 فهرنهايت مثلا".
وعن هذه الخاصية الجديدة، قال لامونيكا إنه من السهل على المطورين إضافة وظائف جديدة وعديدة لخدمة "سيري"، مشيراً إلى أنه استفاد من نتائج عملية قرصنة تعرضت لها "سيري" الأسبوع الماضي من قبل مجموعة مطورين فرنسيين يعرفون باسم "أبليديوم" Applidium تمكنوا من اختراق البروتوكول الأمني لخدمة "سيري" لمعرفة كيفية عملها، بغية تفعيلها على أجهزة "أبل"، والكترونيات أخرى مثل "ماك".
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

قدم مؤسسو صفحة "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" لأطباء ميدان التحرير علاجاً يواجه غاز الأعصاب، وهو دواء أقرته الـ FDA "الهيئة العامة للغذاء والدواء الأمريكية".

وقال مؤسسو الصفحة أن الـ "FDA" كانت وافقت مؤخراً عن Duodote دواءً لعلاج المدنيين المعرضين لعوامل غاز الأعصاب التى تهدد حياتهم بشكل مباشر، وخاصة التى تحتوى على الفسفور العضوى، مثل غاز السارين والمبيدات الحشرية.

وأضافوا أن دواء الـ Duodote عبارة عن حقن الإتروبين والبراليدوكسيم كلوريد.

يذكر أن هذا المزيج كان من الأدوية المعتمدة من قبل، ولكن تحت اسم مختلف، وكانت تستخدمه الولايات المتحدة الأمريكية فى الأغراض العسكرية لمعالجة الجنود الأمريكيين الذين تعرضوا لغاز الأعصاب السام، أثناء المواجهات المختلفة
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

على غرار ما حققته ثورة 25 يناير بإطاحة النظام السابق، بعد أن ظل لاصقا ومتمسكا بكرسى العرش لمدة 30 عاما دون منافس له، وأنه سيظل دائما له مدى الحياة.

قرر أحمد مراد، مخرج وفنان تشكيلى، بتوجيه رسالة تحذير وإنذار إلى جميع المرشحين الجدد، سواء مرشحين للمنصب الرئاسى، أو الوزارى أو حتى البرلمانى بأن الكرسى الجديد "مابيلزقش"، وذلك من خلال فيلم كرتونى.


وعن فكرة الفيلم يقول أحمد: "جاءتنى الفكرة بعد نجاح الثورة فى تحقيق أهدافها بالقضاء على النظام الفاسد، وعزل كل من كانت تسول له نفسه فى استغلال ثرواتنا وشبابنا فى تحقيق مصالحه الشخصية، ومعتقد بأنه لا وجود لمن يعكر عليه صفو حياته فى خلعه من على كرسيه "لأنه مصنوع من النوع المتين اللى بيلزق".


وأضاف أن شباب 25 يناير يوجهون رسالة التحذير إلى كل المتقدمين إلى الانتخابات "خد بالك أن الكرسى الجديد من النوع التيفال اللى ما بيلزقش".


وعن تنفيذ الفكرة، قررت أن تكون فى شكل كرتونى مبسط دون أى مبالغة حتى يصل معناها إلى الجميع، فى كافة أعمارهم باستخدام الرسوم المتحركة المعبرة عن "الكوميديا السوداء".


وكان أول عرض لفيلم "مابيلزقش" فى مهرجان الإبداع المصرى التابع لصالون الشباب الذى تم اختياره من قبل لجنة تحكم المهرجان، حيث نال إعجاب وقبول الجميع عن غيره من الأفلام المعروضة.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

حذرت دراسة طبية من أن الإفراط فى تناول العقاقير المسكنة التى تدخل المادة الكيميائية "أسيتامينوفين" فى تركيبها مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم على المدى الطويل فى تدمير الكبد.

وشدد الباحثون على أن الجرعات المرتفعة والإفراط فى تناول هذه المسكنات خاصة "تايلينول" بين الأشخاص الذين يعانون الآلام المزمنة كالآم الظهر أو التهاب المفاصل قد تعرضهم لتدمير الكبد.


كان الباحثون قاموا بتحليل بيانات أكثر من 663 شخصا دأبوا على تناول المسكنات، خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1992 وحتى 2008، وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161 منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد وفى بعض الحالات تدمير جزئى له بسبب إفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة فى العظام، والصداع والتهاب المفاصل، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

تسمح التقنية الجديدة لمن يضعون تلك العدسات بقراءة النصوص خصوصاً رسائل البريد الإلكتروني. ويقول العلماء إن تجاربهم على جيل جديد من العدسات اللاصقة لعرض الصور أمام العين ثبت نجاحها على الحيوانات، وفقاً لما نشرته شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية.
وقد تسمح التقنية الجديدة لمن يضعون تلك العدسات بقراءة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني التي تعرض على العدسة أمام عيونهم، أو تقوية قدرة الإبصار لديهم عن طريق صور مولّدة إليكترونيا، على نسق أسلوب فيلم Terminator الشهير.
ويقول الباحثون في جامعة واشنطن إن الاختبارات الأولية تظهر أمان العدسات وإمكانية عملها. ولكن مازال هناك بعض العقبات التي لابد من تجاوزها، مثل إيجاد مصدر جيد للطاقة التي ستعمل بها العدسات.



في الوقت الحالي تعمل النماذج الأولية من تلك العدسات فقط إذا كانت لا تبعد عن البطاريات اللاسلكية إلا بضعة سنتيمترات. ولا تكفي دائرتها الكهربية الدقيقة إلا لموصل واحد لإخراج الضوء، كما تقول مجلة الهندسة الدقيقة العلمية.
ومع نجاح اختبارات الأمان الأولية على الأرانب دون عواقب، تجدد الأمل لدى الباحثين حول احتمالات تصنيع العدسات مستقبلا. ويتصور العلماء إمكانية تحسين العدسات الجديدة بحيث يمكنها عرض صور معقدة.
فيمكن للسائقين –على سبيل المثال- وضع تلك العدسات لمشاهدة اتجاهات رحلاتهم ومشاهدة سرعة مركباتهم معروضة على زجاج المركبة الأمامي

...تابع القراءة

| 53 التعليقات ]

هجرة من مكة إلى المدينة كانت حدثا تاريخيا مهما غير مجرى الدعوة الإسلامية، وفيه كثير من الأسرار الالهية والاعجاز الرباني الذي حير العقول والقلوب مما يشهد بقوة تحمل الرسول وصدق الرسالة المحمدية وخلودها وعالميتها. ويقول الدكتور زغلول النجار رئيس لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إن القرآن الكريم تناول حادثة الهجرة في سورة الانفال، يقول الله تعالى:” وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “ الاية 30، والآية الكريمة تستعرض الفارق الكبير بين وضع المسلمين في مكة قبل الهجرة وموقفهم في المدينة المنورة بعد الهجرة، وتصور النقلة الهائلة التي تمت بتوفيق الله ورعايته، وبحسن التدبير والتخطيط من رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وبقوة إيمان أصحابه بنبوته ورسالته، وشدة حبهم له، وتفانيهم في الوفاء له ولدعوته.
عمرو أبو الفضل (القاهرة)- أشار الدكتور زغلول النجار الى أن كتب التاريخ الإسلامي تروي أنه بعد بيعتي العقبة الأولى والثانية انتشر الإسلام في يثرب حتى لم يبق بيت من بيوت الأنصار إلا وقد دخله دين الله، فأمر رسول الله- صلى الله عليه وسلم- مسلمي مكة بالهجرة إليها.
وقال إن مشركي قريش راوا في خروج المسلمين خطرا جسيما عليهم لتركز المسلمين فيها واتخاذهم من الذين أسلموا من أهل يثرب منعة ومن أرضها حصنا، فحذروا من خروج رسول الله- صلى الله عليه وسلم- إليهم لأنه لو وصل إلى تلك المدينة لجمع المسلمين لمحاربة أهل الكفر والشرك والضلال في شبه الجزيرة العربية.



اجتماعي للتشاور
وأضاف أن المشركين تنادوا إلى اجتماع في دار الندوة من أجل التشاور في أمر رسول الله، صلى الله عليه وسلم في محاولة لمنعه من الوصول إلى يثرب بأي ثمن، واقترح فريق حبسه حتى الموت، لكنهم خشوا أن يعيرهم العرب بذلك، فاقترح الأسود بن عمرو نفي رسول الله- صلى الله عليه وسلم- الى خارج مكة، وأيضا تخوفوا من حسن حديثة، وقوة منطقه وقدرته على الاستيلاء على النفوس والقلوب.
وقال ان مشركي مكة استقروا بعد مداولات طويلة على أن يقتلوا رسول الله، صلى الله عليه وسلم- ويتولى إثم ذلك فتية أشداء يمثلون أغلب بطون مكة حتى يتفرق دمه في القبائل‏،‏ وهذه الخطة كانت تهدف الى جعل بني هاشم يعجزون عن قتالهم جميعا‏،‏ فيرضوا بالدية‏،‏ وينتهي الصراع ويروي ابن إسحق ان جبريل-عليه السلام- أتى رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فقال، لا تبت هذه الليلة على فراشك الذي كنت تبيت عليه.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

لحقت فرق آرسنال الإنجليزي وآبويل نيقوسيا القبرصي وباير ليفركوزن الألماني أمس الأول بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما حقق برشلونة الإسباني فوزاً ثميناً 3 - 2، على مضيفه ميلان الإيطالي في أقوى مباريات اليوم ليحتفظ بصدارة مجموعته.
وأشعلت مباريات الجولة الخامسة في الدور الأول للبطولة الصراع بين سبعة فرق على ثلاث بطاقات أخرى إلى الدور الثاني حيث تتنافس فرق تشيلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني على البطاقة الثانية بالمجموعة الخامسة ومارسيليا الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني وأولمبياكوس اليوناني على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة وزينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة.
وواصل برشلونة انطلاقته الناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي بفوزه الثمين 3 - 2، على مضيفه ميلان في مباراة القمة التي جرت بينهما اليوم بالمجموعة الثامنة.
وأكد المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مجدداً أنه الدجاجة التي تبيض ذهباً للفريق الكتالوني حيث صنع هدفين وسجل هدفاً ليقود الفريق للفوز الثمين.
ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة ليضمن البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة مع باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة، وتجمد رصيد ميلان عند ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة علما بأن الفريقين تأهلا بالفعل للدور الثاني قبل هذه الجولة.
وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما مارك فان بوميل لاعب ميلان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14 وميسي من ضربة جزاء في الدقيقة 31 مقابل هدف أحرزه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 20.
وفي الشوط الثاني، نجح النجم الغاني الدولي كيفن برينس بواتينج، أفضل لاعبي ميلان في هذه المباراة، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 ولكن تشافي هيرنانديز استغل تمريرة من ميسي وسجل منها هدف الفوز في الدقيقة 63.
ونجح إبراهيموفيتش في هز شباك فريقه السابق برشلونة ولكنه فشل في قيادة ميلان لتحقيق الفوز كما فشل في تقديم العرض القوي للرد على المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة والذي كان سبباً في رحيل اللاعب عن الفريق الكتالوني قبل بداية الموسم الماضي.
وبدأ برشلونة المباراة بنشاط ملحوظ حيث كان الفريق هو الأفضل انتشاراً وتناقلاً للكرة ليفرض سيطرته على كل أنحاء الملعب.
وسنحت الفرصة الأولى للفريق في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة من ديفيد فيا إلى زميله الشاب تياجو ألكانتارا ولكن الأخير أطاح بالكرة عالياً، وبعد فترة من الاستحواذ التام لبرشلونة على الكرة، كانت الفرصة الأولى لميلان في الدقيقة 11 إثر كرة عالية قابلها إبراهيموفيتش بضربة رأس وحاول دفاع برشلونة إبعادها ولكنها وصلت إلى كيفن برينس بواتينج في الناحية اليمنى ليسددها قوية ولكن خارج المرمى.
ولكن رد برشلونة كان حاسماً عندما سجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 14 إثر هجمة مثيرة للفريق بدأت بمجهود فردي رائع من ألكانتارا الذي خطف الكرة برأسه من أمام دفاع ميلان وأعادها إلى الملعب قبل أن تخرج لضربة مرمى، ووصلت الكرة إلى ليونيل ميسي الذي لعبها بيسراه إلى سيدو كيتا المندفع من الناحية اليسرى لترتطم بقدم مارك فان بوميل مدافع ميلان وهو على بعد خطوة من المرمى لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك قبل أن يلحق بها تشافي هيرنانديز المتحفز. وبعدها بدقيقتين فقط، كاد برشلونة يسجل هدفه الثاني إثر مجهود رائع أيضاً من ألكانتارا الذي راوغ دفاع ميلان ببراعة فائقة ومرر الكرة إلى سيسك فابريجاس الذي لعبها مباشرة ولكن في يد الحارس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى. ورد ميلان بهجمة منظمة في الدقيقة 19 مرر على أثرها إبراهيموفيتش الكرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل إلى كيفن برينس بواتينج في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء حيث هيأها برأسه إلى روبينيو الخالي من الرقابة والمتواجد في مواجهة المرمى مباشرة ولكنه أطاح بها فوق العارضة بغرابة شديدة.
وفي الدقيقة التالية مباشرة نجح ميلان في تسجيل هدف التعادل عندما مرر كلارنس سيدورف تمريرة سحرية إلى إبراهيموفيتش وفشل كارلس بويول في ابعادها بها لتصل إلى المهاجم السويدي الذي أودعها المرمى مباشرة على يسار حارس المرمى فيكتور فالديز.
وأهدر ليونيل ميسي هدفاً مؤكداً في الدقيقة 23 إثر هجمة منظمة مرر على أثرها فابريجاس الكرة من الناحية اليمنى وقابلها ميسي بتسديدة مباشرة ولكنها علت العارضة وهو على بعد خطوتين من المرمى.
ولم تدم فرحة ميلان كثيراً بهدف التعادل حيث احتسب الحكم الألماني فولفجانج شتارك ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 29 إثر هجمة منظمة أسقط ألبرت أكويلاني على أثرها اللاعب تشافي داخل منطقة الجزاء لينذر الحكم اللاعب الإيطالي ويمنح برشلونة ضربة الجزاء.
وتقدم ميسي لتسديد الضربة حيث أودعها داخل الشباك ولكن الحكم أعادها وأشهر البطاقة الصفراء في وجه ميسي الذي سددها مجدداً مسجلاً هدف التقدم 2 - 1 لبرشلونة في الدقيقة 31. بعدها بدقيقتين، واصل ميسي تقديم الهدايا لزملائه بتمريرة رائعة إلى ديفيد فيا الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة دون أي مضايقة من المدافعين ولكن الحارس كريستيان أبياتي تصدى لها ببراعة. وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية حيث كان الأكثر استحواذاً على الكرة وهجوما على مرمى ميلان وإن شن ميلان بعض الهجمات أملاً في تحقيق التعادل وكانت إحداها في الدقيقة 38 إثر تمريرة عالية من الناحية اليسرى وصلت إلى بواتينج داخل منطقة الجزاء حيث سددها اللاعب بقوة ولكن من زاوية صعبة للغاية ليتصدى لها فالديز ببراعة.
وطالب روبينيو بضربة جزاء في الدقيقة 41 مدعياً تعرضه للإعاقة من قبل خافيير ماسكيرانو ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وبعدها بدقيقة واحدة، وصلت الكرة إلى بواتينج داخل منطقة الجزاء وسط سيطرة من فريق ميلان ولكن بواتينج سددها بقوة فوق المرمى.
ونال بويول إنذاراً في الدقيقة 43 إثر خشونة زائدة مع بواتينج على حدود منطقة الجزاء، وأسفرت الضربة الحرة عن خطورة فائقة داخل منطقة جزاء برشلونة ولكن الفريق الإيطالي فشل في هز الشباك أيضاً.
وكثف ميلان ضغطه في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول واستغل تياجو سيلفا إحدى الضربات الركنية وقابلها بضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت بجوار القائم.
ونال إيريك أبيدال إنذاراً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للخشونة قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط بتقدم برشلونة.
واستأنف برشلونة تألقه في الشوط الثاني وكاد ميسي يسجل هدفاً آخر للفريق في الدقيقة 50 ولكن تسديدته كانت في الشباك من الخارج وأتبعها فيا بفرصة أخرى ضائعة في الدقيقة 53، ولكن ميلان نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 عندما وصلت الكرة إلى بواتينج على حدود منطقة الجزاء ليراوغ أبيدال بمهارة فائقة ويسدد الكرة صاروخية في الزاوية الضيقة على يسار فالديز إلى داخل الشباك ليعيد ميلان إلى أجواء اللقاء. لكن برشلونة لم يتأخر في الرد بقسوة على هذا الهدف عبر هدف آخر رائع في الدقيقة 63 عندما مرر ميسي كرة بينية نموذجية مرت بين غابة من سيقان مدافعي ميلان ووصلت إلى تشافي الذي أودعها داخل الشباك دون عناء.
وتوالت هجمات الفريقين فيما تبقى من المباراة سعياً وراء زيادة رصيد الأهداف ولكنهما فشلا في هز الشباك مجدداً.

...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]












...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

صنعت شركة روسية أول حاسوب يعمل عن طريق اللمس ولكن من دون شاشة، وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن شركة ديسبلاير (DisplAir) صنعت حاسوبا يعمل بتقنية "الهولوغرام" أي عن طريق اللمس ومن دون شاشة إذ يعتمد على تقنية الشاشة الضبابية ثلاثية الأبعاد بحيث تظهر الصورة عبر الهواء الضبابي الذي يخرج من فتحات خاصة ليشكل شاشة العرض.
ويمكن للتقنية الجديدة عرض أية صورة كانت بما في ذلك الفيديو عالي الدقة، وتعد المادة الضبابية المنبعثة منه غير مضرة بالبيئة ويحس بها المستخدم من خلال اللمس والشم والسمع، ولا زالت هذه التقنية بمراحل التطوير، خاصة وأن المطورين بحاجة إلى جهة ممولة حيث أن الجهاز يمكن أن يكلف مبلغاً مالياً كبيراً يتراوح بين 4 و30 ألف دولار أميركي.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية مؤخراً، تسير هاربر بيكهام على خطى والدتها فيكتوريا بيكهام فى مجال الأزياء والموضة.

وأفادت الصحيفة أن هاربر تمتلك أغلى خزانة بين أطفال هوليوود، وأنها تحترق شوقاً للمنافسة التى ستحل بين ابنتها وسورى كروز فى مجال الأزياء والأناقة، حيث إن خزانتها تفيض بالملابس الباهظة الثمن، بحيث إنها ستحتاج إلى تغيير ملابسها 3 مراتٍ فى اليوم، لتتمكن من ارتدائها كلها.


وذكرت الصحيفة أن فيكتوريا بيكهام تملك حساً وذوقا رفيعًا فى عالم الموضة، وها هى تنقل هذا الذوق إلى طفلتها هاربر، على الرغم من أنها نجحت فى ترجمة ذوقها الرفيع فى عالم الموضة إلى عالم تصميم الأزياء، فتعددت تصاميمها من كونها مجرّد هاوية لتصبح مصمّمة أزياء لامعة فى عالم الموضة والأزياء.


يذكر أن فيكتوريا بيكهام عرضت تشكيلتها الجديدة فى أسبوع الموضة بنيويورك لأحدث تصاميمها من الأثواب، التى تميزت بالألوان الزاهية والنعومة التى غالباً ما تنعكس على ملابس المراهقات والفتيات الصغيرات.




























...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

فى ظل تصاعد الأحداث بميدان التحرير وحالات الفر والكر بين المتظاهرين وقوات الشرطة انعكست ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ما بين أراء ساخرة وأراء ساخطة وأصبح حديث كل المستخدمين عن ميدان التحرير والمتظاهرين.

وانتشرت على صفحات الفيس بوك عبارات الهجوم على بعض الضباط الذين تعاملوا مع المتظاهرين بعنف مع نشر أرقام الهواتف وعناوين المنازل الخاصة بهم.


كما قام بعض رسامى الكاريكاتير برسم صور كاريكاتورية اعتراضاً على الأوضاع وهجوماً على بعض السياسات مع تأليف بعض النكات الساخرة كعادة الشعب المصرى الذى يحاول التعامل مع الأحداث بسخرية مثال تصميم صورة "مازنجر" والصورة مكتوب بها "الشرطة استعانت بمازنجر لفض اعتصام ميدان التحرير" وهذا ضمن العديد من الصور التى حاولت خلق نوع من السخرية والفكاهة فى نفس الوقت تقلل من حجم القلق والتوتر الذى يعانيه المصريين.


كما قام البعض بنقل ونشر الأحداث مباشرة من خلال كتابتها على الصفحات الخاصة بالحساب الخاص بهم وكذلك ساهم البعض فى نشر احتياجات المستشفى الميدانى من عقاقير وأدوية.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

اختارت المنظمة العالمية غير الربحية ناشيونال جيوجرافيك National Geographic ) أفضل عشر صور فى العالم لسنة 2011 .

يذكر أن منظمة ناشيونال جيوجرافيك تهدف إلى إلهام الناس فى التعرف على كوكب الأرض وعلى جميع المخلوقات، وعلى الحفاظ على الحياة البيئية منذ تأسيسها فى عام 1888، واعتادت كل عام على اختيار أفضل الصور على الإطلاق التى التقطت طوال العام والتى توصل رسالة بيئية معينة.


وتتلقى المنظمة طوال العام تلك الصور من عشرات آلاف الصور التى التقطتها عدسات مصوريها أو من التى ترسل إلى فريق التحرير من قبل عدسات المصورين فى مختلف أنحاء العالم.


















...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

يمكن سحق جذور نبات العرقسوس وطهيها مثل الشاى واستخدامه ضد السعال.لذلك وقع اختيار فريق من علماء جامعة فورتسبورج جنوب ألمانيا بالتعاون مع مؤسسة "دابليو دابليو اف" لحماية الطبيعة على هذا النبات ليكون "النبات الطبى لعام 2012".

وقال يوهانيس ماير من "جمعية دارسى تاريخ تطور علم النباتات الطبية" فى فرانكفورت إن نبات العرقسوس معروف منذ ثلاثة آلاف سنة على الأقل وله تأثير فعال ضد العديد من الأمراض، مشددا على أن احتساء كوب من العرقسوس مع الزعتر له تأثير هائل ضد السعال وقال:"أرى أن هذا هو أفضل شيء ضد السعال".


وأشار ماير إلى أنه ثبت طبيا أن لجذور نبات العرقسوس تأثير إيجابى ضد أورام المعدة إلى جانب تأثيره ضد السعال وبحة الصوت وأن الطب الصينى التقليدى اعتمد على جذور العرقسوس فى علاج الكثير من الآلام.


ونبات العرقسوس عبارة عن شجيرات كثيرة الورق يصل طولها إلى متر ولها زهور جذابة للفراشات وتنبت تلقائيا فى منطقة البحر المتوسط وآسيا الصغرى و القوقاز و آسيا الوسطى وجنوب روسيا والصين وعدد آخر من دول العالم.


ولا يستخدم من هذا النبات سوى جذوره الجافة والتى تحتوى على أكثر من 400 مادة من بينها مادة تعرف بخلاصة العرقسوس والتى تزيد نسبة السكر فيها خمسين مرة عن المادة السكرية فى سكر القصب.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

بعدما وقفت كيت وينسلت نجمة فيلم "تايتنك" الأكثر شهرة فى تاريخ السينما الأمريكية على مقدمة السفينة عام 1997، اليوم يعرض عليها الملياردير سير ريتشارد برانسون رؤية السفينة الحقيقية تحت الماء.

وقال برانسون إنه جدى فى هذا الموضوع ويحب أن يدعو كيت أن تأتى معه وأنه متأكد أنها سوف توافق. إنه يرغب أن يرافقه أولاده معها.


وعرض برانسون على السياح الراغبين بالغوص لرؤية أنقاض "تايتنك" فى شمال المحيط الأطلسى مقابل 38 ألف يورو.


ويخطط مخرج "تايتنيك" جيمس كاميرون لزيارة حطام السفينة فى أبريل المقبل فى أول رحلة من خمس رحلات سياحية مخطط لها لإحياء الذكرى 100 لغرقها.


يذكر أن فيلم تايتنك حصل على 11 جائزة أوسكار وحقق أكثر من مليار دولار وهو ثانى أعلى ايرادات فى التاريخ.
...تابع القراءة

| 0 التعليقات ]

أعلنت شركة إريكسون عن إطلاق مسابقة للتطبيقات خلال قمة إريكسون الإعلامية فى الشرق الأوسط 2011 التى يستضيفها لبنان، وتم تصميم هذه المسابقة العالمية السنوية لمطورى التطبيقات للطلبة والشركات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتنافسون على تطوير أفضل التطبيقات على منصة أندرويد "التطبيقات الأصلية والقائمة على شبكة الإنترنت" تحت موضوع "تطبيقات المجتمعات المتصلة شبكياً".

وتم إطلاق هذه المسابقة ضمن إطار برنامج إريكسون العالمى للمشاركة الأكاديمية التى تهدف الشركة من خلالها إلى تشجيع الابتكار واكتشاف المطورين الموهوبين وتحديد فرص الشراكة الممكنة.


وستسهم هذه المسابقة فى تحفيز الأفكار الجديدة والمبتكرة فى منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، وبالتالى تمهيد الطريق أمام هذه المنطقة لتحقيق المستوى الأمثل من الاتصال الشبكى والتحول إلى "مجتمع متصل شبكياً" بمعنى الكلمة.
...تابع القراءة