| 0 التعليقات ]

يترقب المطرب المغربي الشاب عبد الفتاح الجريني إعلان جائزة أفضل مطرب على مستوى العالم في مسابقة MTV العالمية للموسيقى؛ التي تعلن الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
ويخوض الجريني منافسة شرسة مع مجموعة من المطربين العالميين على الجائزة التي تتحدد حسب تصويت الجمهور على موقع المسابقة، وسيتم تسليم الجوائز في مدينة بلفاست.
ومن أبرز المنافسين للجريني أربعة مطربات وفرقتين موسيقيتين؛ حيث تدخل بريتني سبيرز عن أمريكا الشمالية، والمطربة الألمانية لينا عن القارة الأوروبية والفريق الكوري بيج باند من أسيا والفريق البرازيلي ريستارت عن أمريكا اللاتينية، أما الجريني فهو يمثل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند.
وتعد بريتني سبيرز هي أقوى منافسي الجريني، وأبرز المرشحين للجائزة، خاصة إنها سبق أن حصدت جائزة أفضل ألبوم لعام 2008م، وأحسن مطرب في العالم أيضا، كما أنها المطربة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا، خلال العقد الأول من الألفية الثالثة.
واستطاعت سبيرز -29 عاما- أن تستعيد مكانتها الغنائية مرة أخرى، بعد جولة فنية سحرت فيها جمهورها بعد ألبوم "فيم فاتال".. الأمر الذي يعزز مكانتها كأيقونة في عالم موسيقى البوب.
وسبيرز مرشحة في مسابقة جوائز MTV العالمية للموسيقى لجائزتين هما أفضل مطرب بوب، وأفضل مطرب على مستوى العالم.
أما المطربة الألمانية "لينا" -19 عاما- فاستطاعت بأغنيتها "ساتيلايت" أن تفوز في مسابقة أفضل أغنية أوروبية لعام 2010م، وحصدت عن طريقها شهرة واسعة في العالم، وفاز ألبومها "جود نيوز" أو "أخبار سارة" بالجائزة البلاتينية، وسجلت 3 أغنيات منفردة حصدت مراكز متقدمة في أفضل 5 أغنيات في ألمانيا.
وفازت لينا خلال عام 2011م بجائزتين في مسابقة "إيكو" العالمية.
وممثلاً لمنطقة أسيا ينافس فريق "بيج بانج" الكوري؛ الذي يتكون من 5 شباب، وتتميز موسيقاهم بأنها ليست فقط للفئات العمرية الصغيرة أو الشابة؛ بل أيضا للكبار ومن مختلف الأعمار، وكانت أغنيتهم المنفردة "لاي" أو "كذبة" هي طريق شهرتهم ومعرفتهم بالجمهور، وأصبحوا بعدها أشهر فرقة موسيقية كورية.
كما حققت أغنياتهم "داي باي داي" و"لاست فارويل" و"سن ست جلو" أصبحت فرقة "بيج بانج" الأكثر تأثيرا في كوريا وعبر أسيا.
وكان ألبوم الفرقة الأخير هو الألبوم الوحيد غير ناطق بالإنجليزية في أفضل 100 أغنية في أمريكا، كما فاز الفريق من قبل بجائزة أحسن فيديو كليب، وأحسن فريق صاعد في مسابقة MTV اليابانية للموسيقى.
أما آخر منافسي الجريني على الجائزة؛ فهو الفريق البرازيلي "ريستارت"؛ الذي يتكون من 4 شباب لا يتعدى عمره على الساحة الفنية 3 سنوات؛ لكنه نجح في أن يكون أشهر الفرق الغنائية في البرازيل.. الأمر الذي جعل محطتهم التالية هي أمريكا اللاتينية كلها؛ التي أصبح لهم فيها ملايين المعجبين خاصة بالأرجنتين.
ويتميز فريق "ريستارت" بأغانيه المبهجة، وأسلوب أفراده المبهج، حتى في ألوان ملابسهم، وحاز على 5 جوائز في مسابقة MTV بالبرازيل.

0 التعليقات

إرسال تعليق