| 1 التعليقات ]


تدور أحداث فيلم "سبلايس" حول كليف وإليسا، وهما عالمان يعملان في مؤسسة نيوستيد للأبحاث الصيدلانية.
يحاول العالمان خلط "الدي إن إيه" للحيوانات المختلفة لعمل كائن جديد له مزايا جينية خاصة يمكن الاستفادة منها في صناعة أدوية جديدة تخدم البشرية.
يتمكن العالمان من صناعة كائن هجين، ثم يحاولان خلط الدي إن إيه الخاص به مع دي إن إيه بشري، حتى يتمكنا من تحسين وظائف الكائن الجديد.
لكن لسوء حظهما تقرر إدارة المؤسسة إيقاف مشروعهما مما يدفعهما نحو الاستمرار في تجربتهما سرا حتى يتمكنا من صناعة كائن جديد له خواص بشرية.
ينمو الكائن بسرعة كبيرة، ثم يكتشفان أنه يتمتع بقدر كبير من الذكاء، فيطلقان على الكائن الجديد اسم درين، وبعد إغلاق معملهما يقوم الاثنان بأخذ درين إلى مزرعة أحدهما المهجورة، ويقومان بتربيتها كابنتهما.
لكن عندما تصل درين إلى مرحلة البلوغ تسبب لهما العديد من المشاكل التي لم تخطر على بال العالمين.
تم إنتاج الفيلم بميزانية بلغت 26 مليون دولار أمريكي، كما تم ترشيح الفيلم ليفوز بالعديد من الجوائز، من أهمها جائزة أفضل فيلم رعب في مسابقة اختيار المراهقين، وجائزة أفضل فيلم خيال علمي في مسابقة أكاديمية أفلام الرعب والخيال العلمي، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسابقة نقاد أفلام فانكوفر لعام 2011، ويحمل الفيلم تصنيف R أي لا يسمح مشاهدته لمن هم أقل من 17 سنة دون رقابة أسرية؛ لاحتوائه على بعض مشاهد العنف والكلمات الخارجة.
سنة الإنتاج: 2009.
مدة العرض: 104 دقائق.
الفئة: رعب، خيال علمي، تشويق.
الممثلون:
أدرين برودي.
سارة بولي.
ديلفين تشانيا.
المخرج:
فينشينزو ناتالي.

1 التعليقات

غير معرف يقول... @ 1 أكتوبر 2011 في 10:44 م

افلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام

إرسال تعليق